لقاء في البيضاء يناقش دور العلماء والخطباء في التصدي لمؤامرات العدوان

الثورة نت../ محمد المشخر

ناقش لقاء بمدينة البيضاء اليوم برئاسة رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص دور العلماء والخطباء والمرشدين والمثقفين والأدباء في مساندة جهود التنمية وخدمة المجتمع والتصدي للعدوان والتصدي لمؤامراته وخاصة توعوية لنصرة القضية الفلسطينية،ودعم ومساندة فصائل المقاومة في غزة والأراضي المحتلة،ضد الكيان الصهيوني و تأييداً لعملية “طوفان الأقصى”..

واستعرض اللقاء التى حضرها مشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين العبال،الصعوبات التي تعترض سير الأداء في التوعية بمخططات العدوان وسبل تفعيلها.
وأكد اللقاء أهمية العمل،على ترسيخ القضية الفلسطينية وتوعية الأجيال بخطورة العدو الصهيوني وإبراز انتصارات المقاومة الفلسطينية وعملياتها النوعية وكشف جرائم الإبادة والانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني.

وتناول اللقاء دور مكتب الإرشاد وأئمة المساجد و مهامهم وأعمالهم واهمها القضية المحورية قضيه فلسطين وتوعية المجتمع ودور المنبر والأئمة والخطباء والمرشدين والأئمة بالمدينة في التوعية لما يعترض له الشعب الفلسطيني من حرب وإبادة جماعية من الصهيونيه.الكيان الإسرائيلي الغاصب.
تطرق اللقاء،إلى الجوانب المتصلة بإجراءات عملية المقاطعة الاقتصادية للسلع والبضائع الأمريكية والإسرائيلية كأحد الأسلحة في مواجهة هذا العدو .

وأكد المشاركون،أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب والمسلمين المركزية،التي ينبغي على الحكام عدم التخلي عنها..مشدداً على ضرورة الوقوف إلى جانب المقاومة الفلسطينية،وتقديم كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي بما يمكنها من التصدي للغطرسة الصهيونية ودحر الاحتلال..
وتطرق المشاركون،إلى التحديات الراهنة التي يتعرض لها الوطن جراء العدوان الغاشم طيلة تسعة أعوام والدور المناط بالجميع في مساندة الجهود الحكومية للحفاظ على الأمن والاستقرار و رفد الجبهات ورص الصفوف وتوحيد الجبهة الداخلية.
وجددوا المشاركون.تأييد ومباركة عملية “طوفان الأقصى”وما يحققه أبطال المقاومة الفلسطينية ضد الكيان الصهيوني الغاصب..مشيدين بالصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني في غزة أمام حرب الإبادة الصهيونية،وسياسة التهجير التي يمارسها الكيان الغاصب

وفي اللقاء أكد مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص،الى أهمية دور خطباء المساجد المرشدين والائمة بمدينة البيضاء في كشف جرائم العدوان الصهيوني الأمريكي بحق أبناء الشعب الفلسطيني وترسيخ الوعي المجتمعي بأهمية المقاطعة الاقتصادية للمنتجات الأمريكية والإسرائيلية..

وحث مدير عام مديرية مدينة البيضاء الرصاص،الجميع من الخطباء والمرشدين،على أهمية التعبئة العامة في مختلف المساجد في أحياء ومناطق مدينة البيضاء،والاستعداد لمساندة صمود المجاهدين في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة حتى تحقيق النصر وتحرير فلسطين،وعاصمتها القدس الشريف..مشيراً إلى أن حرب الإبادة،التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة،والمجازر التي راح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى جلهم من النساء والأطفال والمدنيين،تتطلب من الأمة نصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية.
لفت الرصاص.إلى،ان ما يحصل في غزة الفلسطينية يمثل هزيمة تاريخية للغرب أمريكا خاصه وأدواتها في الجانب الأخلاقي والقيمي،وهي هزيمة لا يمكن تعويضها وكذلك فضح دور الأنظمة العربية العميلة المطبعة في دعم الكيان الصهيوني،سياسيا وعسكرياً واقتصاديا وإعلاميا،

وثمن مدير عام مدينة البيضاء،دور العلماء والخطباء والإعلاميين والمثقفين والناشطين في التوعية بأهمية دعم جهود التنمية وتوعية المجتمع بمختلف القضايا بما يسهم في تعزيز قيم السلام والتكافل والتراحم، وكذا المساهمة في التحشيد لرفد الجبهات.

وأكد الرصاص،أهمية استمرار الفعاليات والوقفات والأنشطة الهادفة إلى التعبئة والاستنفار والتوعية و الإنفاق في سبيل الله،وفضح الغرب و نفاقه..،مؤكدا حرص مكتب الإرشاد والخطباء والمرشدين وأئمة المساجد بمدينة البيضاء على تعليم النشء والشباب الثقافة القرآنية والعلوم الدينية لتحصينهم من الثقافة المضللة والحرب الناعمة.
وحث المدير العام الرصاص،العلماء والخطباء والإعلاميين والمثقفين والسياسيين على القيام بدورهم في غرس المفاهيم الوطنية ونبذ ثقافة الأحقاد والكراهية و النعرات التي يسعى من خلالها العدوان تحقيق أجندته التي ترفضها كافة فئات المجتمع.وكذلك تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان الغاشم.
من جانبه دعا مدير مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بمدينة البيضاء عقيل أحمد علي السيد،الجميع إلى استشعار المسؤولية في مواجهة العدوان بما يقوم به الكيان الصهيوني ضد أبناء الشعب الفلسطيني وضرورة الاستفادة من عملية طوفان الاقصى من خلال الوعي؛باعتبارها الغدة السرطانية إذا تم اجتثاثها ستعيش الأمة العربية في أمن ورخاء..مؤكدا أهمية توعية المجتمع بضرورة مقاطعة المنتجات الأمريكية والإسرائيلية،ومواجهة مؤامرات الأعداء والشائعات الإعلامية التي تخدم سياسات ومخططات الكيان الصهيوني.
واعتبر.المقاطعة الاقتصادية سلاحا فعالا في مواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي.
وشدد مدير مكتب الإرشاد بمدينة البيضاء،على ضرورة التعبئة العامة وإعلان النفير والتحرك الجاد لمواجهة صلف و غطرسة الكيان الصهيوني،ودعم فصائل المقاومة الفلسطينية بشتى الوسائل الممكنة حتى تحرير كافة الأراضي المحتلة والمقدسات من دنس الصهاينة..مشيراً إلى أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين بمدينة البيضاء في تفعيل دور المجتمع في الجانب الخدمي ومعالجة بعض الاختلالات وترسيخ قيم التصالح والتكافل الاجتماعي…
حضر اللقاء مدير إدارة الوعظ والإرشاد بالمحافظة محمد الخضر العبادي ونائب مدير الإرشاد بالمحافظة محمد عبدالله الهدار ومدير مكتب الاعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر ومدراء فروع المكاتب التنفيذية والمحلية والاشرافية والتربوية والإرشادية بمدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا