وزير التخطيط يتسلّم نسخة من دراسة الآثار المتبادلة للهجرة اليمنية

الثورة نت../

تسلّم وزير التخطيط والتنمية بحكومة تصريف الأعمال، عبدالعزيز الكميم، نسخة من دراسة الآثار المتبادلة للهجرة اليمنية، التي تعتبر موسوعة كاملة عن الهجرة اليمنية في العصر الحديث.

وتعد هذه الدراسة إضافة معرفية متميزة للمكتبة اليمنية والعربية وتوفر الكثير من المعلومات المهمة للباحثين والدارسين المتخصصين وتساعد الجهات الرسمية وغير الرسمية المعنية بشؤون المهاجرين على اتخاذ القرارات ذات العلاقة.

قامت مؤسسة الخير للتنمية الاجتماعية التي كان يرأس مجلس إدارتها رجل الأعمال علوان الشيباني بتقديم الدعم اللازم لتنفيذ الدراسة العلمية لتغطي مناطق الهجرة اليمنية في جنوب شرق آسيا وشرق إفريقيا وأوروبا وأمريكا وبلدان الخليج العربي، وتأثير المهاجر اليمني في بلاد المهجر وأثناء عودته إلى اليمن.

وأعرب وزير التخطيط بحكومة تصريف الأعمال، خلال تسلّمه الموسوعة من قبل عضو مجلس الشورى – عضو لجنة إشهار الموسوعة الدكتور عمرو معدي كرب الهمداني عن تقديره لمؤسسة الخير للتنمية الاجتماعية ورئيسها الراحل وفريق الباحثين على جهودهم الكبيرة لإعداد هذه الموسوعة العلمية والشاملة عن الهجرة والمهاجرين.

حضر تسليم الدراسة نائب وزير التخطيط والتنمية الدكتور عبد السلام المهذري ومدير العلاقات الخارجية بالوزارة أنيسة ناصر ومستشار وزارة شؤون المغتربين – عضو لجنة الإشهار العزي الصلوي.

قد يعجبك ايضا