ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي الأمريكي على غزة الى 8610 شهداء وأكثر من 23 ألف جريح

الثورة نت../ وكالات

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة إلى 8610 شهداء وأكثر من 23 ألف جريح.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية عن وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، القول: ارتقى 8485 شهيدا في قطاع غزة، وأصيب أكثر من 21 ألفا، وفي الضفة الغربية ارتفع عدد الشهداء إلى 125 شهيدا والجرحى إلى 2050 جريحا، وذلك منذ السابع من أكتوبر الجاري.

وأضافت الوزارة: إن أكثر من 73 في المائة من الشهداء هم من الأطفال والنساء والمسنين.

وتابعت الوزارة: إن قوات العدو واصلت لليوم الثاني على التوالي قصف المناطق المجاورة لمستشفيين في مدينة غزة وشمال غزة، ما أسفر عن أضرار فيها، حيث تلقت جميع المستشفيات الـ13 التي لا تزال تعمل في هذه المناطق أوامر إخلاء صهيونية متكررة في الأيام الأخيرة، ولحقت أضرار بمستشفى ناصر ومستشفى الصداقة التركي المستشفى الوحيد للسرطان ومركز صحي تابع للأونروا، كما تعرضت مستودعات الهلال الأحمر الفلسطيني المجاورة لمستشفى القدس للقصف والضرر.

ومنذ السابع من أكتوبر الجاري، منعت سلطات العدو خروج المرضى من قطاع غزة للعلاج في مستشفيات القدس وداخل أراضي العام 48، بمن فيهم 2000 مريض مصابون بالسرطان.. وحتى 29 اكتوبر، تم الإبلاغ عن فقدان حوالي 1950 مواطناً بينهم ما لا يقل عن 1050 طفلاً، وقد يكونون محاصرين أو ميتين تحت الأنقاض في انتظار الإنقاذ أو التعافي.

قد يعجبك ايضا