صعدة .. تدشين مشروع بناء القدرة على الصمود في اليمن

الثورة نت../

دشنت جمعية رعاية الأسرة بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة صعدة اليوم مشروع بناء القدرة على الصمود في اليمن من خلال أنظمة تحول وقيادة متكاملة إنسانية قائمة على المجتمع “برايتلي”.

يستهدف المشروع في أربع سنوات، ثلاثة آلاف و362 من الأسر الأشد فقراً بمديريتي حيدان ومنبه للحد من انعدام الأمن الغذائي وتحسين سبل العيش للأسر الفقيرة المستهدفة بتنفيذ أنشطة متنوعة تشمل توزيع مساعدات نقدية غير مشروطة، لألفين و208 أسرة، والنقد مقابل العمل لـ787 أسرة وتأهيل عدد من الأصول المجتمعية ذات الأولوية.

كما يستهدف المشروع دعم وتزويد 370 أسرة بتدريبات ومنحهم حقائب مهنية في عدد من التخصصات التي سيتم تحديدها بناءً على احتياج السوق وجدوى العمل التي تناسب الأسر المستهدف لمساعدتهم على إيجاد مصدر دخل مستدام.

وفي التدشين أكد وكيل محافظة صعدة – مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة محمد حسين بيضان، أهمية التعاون المشترك لتعزيز التنمية المستدامة والتغلب على الأزمات والوضع الإنساني.

وأشار إلى أن المشروع سيسهم في تعزيز الصمود وتحسين الظروف المعيشية للأسر المستضعفة في المنطقة، مشيداً بالجهود المبذولة التي تبذلها جمعية رعاية الأسرة لتحسين الظروف المعيشية للأسر المستضعفة في المنطقة.

وأعرب عن الأمل في أن يسهم المشروع في تعزيز استقرار الأسر وتعزيز قدراتها على الاعتماد على الذات وتحسين مستوى المعيشة، مبيناً أن استراتيجية المشروع تعتمد على تطوير أنظمة تحول وقيادة إنسانية قائمة على المجتمع، لتحقيق تغيير إيجابي دائم ومستدام في حياة الأسر المستفيدة.

وتوّقع الوكيل بيضان، أن يحدث مشروع بناء القدرة على الصمود باليمن تأثيراً إيجابياً على حياة الأسر المستفيدة، ويسهم في تعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في المحافظة.

وفي التدشين الذي حضره مدير عام المنظمات المحلية عبدالسلام النواب، أعرب مدير مكتب جمعية رعاية الأسرة بالمحافظة الدكتور خالد المراني، عن الأمل في أن يشكل مشروع بناء القدرة على الصمود، أنموذجاً للتعاون الفعال والشراكة المجتمعية في تحقيق الاستدامة وتعزيز الصمود في اليمن.

وثمن جهود السلطة المحلية والجهات ذات الصلة بتسهيل الصعوبات لتنفيذ المشاريع الإغاثية والتنموية في المحافظة .. داعياً إلى بذل الدعم والتسهيلات المطلوبة في تنفيذ المشروع لما من شأنه مساعدة الأسر الفقيرة وإيجاد فرص عمل ودخل مستدامة.

بدوره تحدث مدير برنامج الأمن الغذائي وسبل العيش في الجمعية المهندس خليل عزالدين عن أهداف المشروع ومساعيه في تعزيز الصمود والقدرة على تنمية مصادر الدخل للأسر الفقيرة والأشد فقراً.

من جهته استعرض مدير المشروع هيثم الدميني شرحاً موجزاً عن مكونات وأنشطة المشروع خلال الفترة المنفذة، بما يسهم في تخفيف معاناة الأسر اليمنية في عدد من المحافظات اليمنية بما فيها محافظة صعدة والحد من انعدام الأمن الغذائي وإيجاد فرص عمل مستدامة لها.

قد يعجبك ايضا