علماء وخطباء إب يؤكدون وجوب إعلان الجهاد و التعبئة ضد الصهاينة

الثورة نت../

أكد علماء وخطباء محافظة إب، وجوب التعبئة العامة وإعلان الجهاد والنفير العام في مواجهة الصهاينة المغتصبين لأرض فلسطين وكل من يساندهم ويقف إلى صفهم.

وباركوا في لقاء موسع عقد اليوم للتضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، عملية “طوفان الأقصى” وكافة المواقف والملاحم البطولية التي تنفذها المقاومة الفلسطينية الشجاعة .

وأعلنوا في بيان لهم، تأييدهم المطلق للموقف الشجاع والقوي الذي أعلنه قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي لنصرة ومساندة الشعب الفلسطيني.

وناشد العلماء والخطباء أبناء الأمة، تفعيل سلاح المقاطعة الشاملة للبضائع الامريكية والإسرائيلية والغربية كونها من الأعمال الجهادية.

ودعوا الدول العربية التي لها حدود مع فلسطين فتح حدودها والسماح بدخول المتطوعين لمساندة المقاومة الفلسطينية وكذا دخول الدواء والغذاء للمحاصرين في غزة.

وفي اللقاء أوضح وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب، أن الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إبادة من قبل كيان الاحتلال الصهيوني وبتشجيع من أمريكا والانظمة الغربية المعادية والحاقدة على الإسلام بتواطؤ عملائهم على رأس الأنظمة العميلة.

وأكد أهمية توحيد صفوف أبناء الأمة وتجاوز كافة اختلافاتها وتبايناتها ويتجه الجميع صفاً واحداً لمواجهة الصلف الصهيوني بحق أبناء فلسطين.

ودعا الوكيل غلاب الجميع إلى توحيد الخطاب وتحشيد وتعبئة الناس للجهاد باعتباره أنسب وأفضل الحلول لنصرة فلسطين وإنقاذها من الإجرام الصهيوني.

بدوره شدد الشيخ علي العكام في كلمة العلماء والخطباء، على ضرورة تحرك العلماء والخطباء في استنهاض الأمة و استنفارها لمناصرة الشعب الفلسطيني الذي يواجه أبشع عدوان وحشي وهمجي .

ولفت إلى أن المعركة هي معركة الأمة بأكملها وليست معركة الشعب الفلسطيني.

قد يعجبك ايضا