الأحزاب اللبنانية تدين الانحياز الأمريكي الغربي للصهاينة

 

الشيخ قاسم: حزب الله في قلب المعركة ويده على الزناد بالمدى الذي يُقدِّرهُ للمواجهة

بيروت/
أكد نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم، أن حزب الله في قلب معركة المقاومة للدفاع عن غزَّة، وفي مواجهة الاحتلال وعدوانه في فلسطين ولبنان والمنطقة، ويده على الزناد بالمدى الذي يُقدِّرهُ مطلوباً في المواجهة.
ونقل موقع المنار عن الشيخ قاسم في تغريدة له عبر منصة “إكس” أمس الثلاثاء، قوله: إن “العدوان الصهيوني على غزَّة ليس حرباً، بل قتلٌ للمدنيين والأطفال والنساء وتدميرٌ للبيوت، وهنا المسؤولية تقعُ على أمريكا وأوروبا فضلاً عن الكيان الصهيوني”.
وأكد أن “طوفان الأقصى” حقَّق هزيمةً “إسرائيليةً” لا تُمحى، وتبنِّي أمريكا وأوروبا للعدوان والهمجية الصهيونية هزيمةٌ إنسانية لا تُمحى”.
من جهة أخرى أدانت الأحزاب والقوى الوطنية في لبنان الهجمة الوحشية الصهيونية التي يتعرض لها قطاع غزة والانحياز الأمريكي والغربي للعدو الصهيوني في عدوانه على قطاع غزة مؤكدة تضامنها مع الشعب الفلسطيني.
وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن الأحزاب والقوى الوطنية وخلال الاجتماع الذي دعت إليه قيادة فرع عكار لحزب البعث العربي الاشتراكي بحثوا المستجدات الناجمة عن العدوان الصهيوني على قطاع غزة وتداعياتها على لبنان بشكل عام.
ودعت الأحزاب والقوى اللبنانية في بيان لها كل الهيئات والمؤسسات والحركات لإظهار موقف التأييد والاحتضان للمقاومة والتنديد بالعدوان ومقاطعة منتجات الدول الداعمة للعدو الصهيوني.
وقرر المجتمعون تشكيل لجنة متابعة على مستوى المحافظة للاستجابة للتحديات والمتطلبات التي قد تطرأ نتيجة أي عدوان محتمل واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة التي تتطلبها المرحلة.

قد يعجبك ايضا