احتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم 1445هـ

اليمنيون يسيّرون ما يزيد عن 12 قافلة للمرابطين في الجبهات

مسيرات مضيئة لأكثر من 300 قاطرة نفطية تطوف عدداً من المحافظات

مخيمات طبية مجانية في صعدة وذمار والنائب العام يفرج عن سجناء في المحويت

الثورة / يحيى الربيعي/ متابعات

يواصلُ اليمنيون الاحتفاءَ بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضلُ الصلاة وأتم التسليم-، مبتكرين العديدَ من الوسائل والأساليب اللافتة، والتي تجعل من المناسبة نورًا على نور، وأَلَقًا على ألق.
صحيفة “الثورة” تابعت المشهد، ورصدت عدداً من مظاهر التحَرُّكُ الرسمي في هذا الإطار، كما رصدت عدداً من الأنشطة الخيرية والمبادرات في تحَرّك شعبي لافت ومتميز من خلال قوافل العطاء والمدد للمجاهدين المرابطين في جبهات العزة والكرامة.
حيث سير أبناء مديرية بني حشيش 11 قافلة من الأعناب، دعماً وإسناداً للجبهات، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وأكد المشاركون في القوافل الاستمرار في تقديم المزيد من قوافل الأعناب والمال والرجال في سبيل الله، دعما وإسنادا للجبهات، واعتبروا بذلهم وعطاءهم واجباً في سبيل تحرير الأراضي اليمنية من دنس المحتل.
كما سير أبناء مديرية جحانة محافظة صنعاء قافلة للمرابطين في الجبهات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال تسيير القافلة التي احتوت على مبالغ مالية وكمية من الزبيب بحضور مدير المديرية محمد البشاري، أكد مسيروها أن القافلة تعزز من الصمود والثبات في مواجهة العدوان وتجسيدا لمكانة المناسبة في قلوب اليمنيين.
واعتبروا إمداد الجبهات مسؤولية وطنية للمساهمة في صناعة أمجاد وبطولات اليمنيين في مواجهة قوى الغزو والاحتلال والتصدي لمشاريعها ومخططاتها.
وأكدوا الاستمرار في تقديم قوافل العطاء والخير انطلاقا من مبدأ التحرك وقيم الانتماء والولاء لتعزيز مواقف أبناء مديرية جحانة في الصمود والمضي على درب العزة والثبات في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.
وجددوا العهد بالمضي قدماً في الوقوف إلى جانب القيادة الحكيمة وأبطال الجيش واللجان الشعبية حتى تحقيق النصر وخروج الغزاة من المعتدين من كل شبر من أرض الوطن.

الإفراج عن سجناء
وبالمناسبة، وجه النائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي، بالإفراج عن عدد من السجناء رهن التحقيق والتنفيذ لأحكام بعقوبات سالبة للحرية، قضوا ثلاثة أرباع مدتها بالحبس، في محافظة المحويت، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
جاءت هذه التوجيهات خلال زيارة النائب العام، للنيابات والسجون في مديريات الطويلة، وخبت النويرة وحفاش والمدينة في المحويت، وتفقد سير عملها ومستوى أداءها والتعاون والتنسيق بينها والمحاكم ومأموري الضبط القضائي للبت في القضايا خصوصا التي على ذمتها سجناء.
وأكد النائب العام استمرار النزول الميداني للمحافظات تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى للعمل على تسريع الإجراءات وحل مشاكل تأخر القضايا، إلى جانب مساعدة السجناء المعسرين، وإنصاف المظلومين وتقريب العدالة من المواطنين.
كما وجه القاضي الديلمي خلاله اجتماعه برئيس ووكلاء وأعضاء النيابات ومأموري الضبط القضائي في المحافظة بوضع آليات عمل وقنوات تواصل أكثر فاعلية لتبادل المعلومات وإرسال واستلام المذكرات والملفات، وعقد اللقاءات الدورية لمناقشة الإجراءات الكفيلة بإنفاذ القانون وسرعة البت في القضايا المضبوطة.

مخيمات طبية
وفي المجال الصحي، أقيم في محافظ صعدة الطبي الميداني المجاني الذي ينظمه المستشفى العسكري العام بصنعاء بالشراكة مع شركة سبأفون في صعدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1445هـ.
يتضمن المخيم الطبي المجاني الذي سيستمر حتى 12 ربيع أول، إجراء المعاينة في العيادات لكافة التخصصات الطبية، والجراحية والباطنية، والفحوصات الطبية بمختلف أنواعها مجانا، بالإضافة إلى إجراء العمليات الجراحية الكبرى والصغرى.
وفي المخيم، استمع محافظ صعدة ومعه وكيل المحافظة لشؤون الخدمات صالح عقاب، ومستشار المحافظة عبدالرحمن الصيلمي من القائمين على المخيم إلى شرح عن محافظ محمد عوض ومجموعة من وكلاء المحافظة ومستشاريها أشادوا بجهود المستشفى العسكري العام بإقامة المخيم الطبي المجاني بالمحافظة تزامناً مع المولد النبوي الشريف.. مثمنا جهود كل من ساهم وأعد وأعان في إنجاح مثل هذه المخيمات الطبية وفيما تقدمه من الخدمات الطبية والصحية لتخفيف معاناة أبناء المحافظة.
ودعا المواطنين إلى اغتنام فرصة المخيم الطبي المجاني الذي يقدم خدمات مجانية كبيرة بجوار ساحة الرسول الأعظم بمنطقة غلفقان وسيستمر إلى الثاني عشر من ربيع الأول، مهيباً بكل الهيئات والمؤسسات أن تحذو حذو المستشفى العسكري في إقامة مثل هذه المخيمات الطبية المجانية.
وأشاد مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور يحيى شايم بجهود المستشفى العسكري والطاقم الطبي الذي يتواجد في المخيم المجاني في تقديم الخدمات الطبية للمحافظة التي تحتاج إلى المساندة في كل المجالات.
من جانبه أوضح مدير الفريق الطبي علاء الدين الحباري، أن الخدمات التي يقدمها المخيم الطبي المجاني بصعدة تشمل العيادات من جميع التخصصات الطبية الجراحية والباطنية وكذلك تقديم الفحوصات الطبية والأشعة التلفزيونية وأشعة الدجتل وتوفير العمليات الجراحية الصغرى والكبرى في جميع التخصصات وكذلك المخ والأعصاب مجاناً لجميع أبناء محافظة صعدة .
ودعا المواطنين بالمحافظة إلى اغتنام الفرصة في المخيم الطبي الميداني المجاني لمعالجتهم.. لافتاً إلى أن هذهِ فرصة كبيرة للمواطنين لكون المخيم يقدم الخدمات بنفس ما يقدمه المستشفى العسكري في صنعاء.
وفي محافظة ذمار، أقام القطاع الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان والمعهد الصحي فعاليةً إحياء للمناسبة أعقبها تقديم قافلة طبية متنوعة دعماً للمرابطين في الجبهات وتم تجهيز الفرق الطبية والصحية خدمةً للوفود المشاركة في فعالية مناسبة المولد النبوي الشريف، كما أقام مكتب الصحة بمديرية جهران بقطاعية العام والخاص فعالية مماثلة إحياء لمولد خير البشرية.

مسيرات ضوئية
وفي واحدة من المشاهد الملفتة للاحتفاء بالمولد، انطلقت قوافل ضوئية لقاطرات مشتقات نفطية، مزينة بالأضواء الخضراء ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف، بإشراف المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار الأضرعي.
ورسمت القافلة، لوحة فنية بديعة؛ تعبيراً عن مشاعر الإجلال والإكبار لنبي الأُمَّــة وسيد البشرية محمد -صلى الله عليه وآله وسلم-.
واتجهت القافلة الأولى والمكون من 56 قاطرة إلى محافظة الحديدة للمشاركة في المسيرة الضوئية القادمة من فروع الشركة بالمحافظات والتي انطلقت من كيلو 16 إلى منشآت الحديدة، أمس السبت؛ احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي المسيرةُ الضوئية انطلقت 100 قاطرة بترولية، متوهِّجة باللون الأخضر، جابت عدداً من شوارع مدينة ذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، والتي جهَّزها فرع شركة النفط اليمنية بذمار بالتنسيق مع اتّحاد ملاك المحطات البترولية بالمحافظة، وهي جزء من التعبير البسيط عن الفرحة بقدوم ذكرى المولد النبوي.
واتجهت المسيرةُ في عدة مسارات لتموينِ المحطات البترولية بالمشتقات النفطية، فيما اتجه البعضُ منها في مسارها التمويني المعتاد.
واعتبر رئيسُ اتّحاد ملاك المحطات بمحافظتَي ذمار والبيضاء، صالح العمدي، أن المسيرة الضوئية تعد مبادرةً احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف دأبت الشركة والاتّحاد على تنظيمها في كُـلّ عام إحيَـاءً لهذه المناسبة العظيمة، وبما يعكس الجهود التي تبذل في توفير وتوزيع المشتقات النفطية.
وبالتوازي مع ذلك سيرت شركة النفط اليمنية فرع تعز، مساء الجمعة، كذلك، أكثر من 80 قاطرة بترولية مضيئة بالوشاح الأخضر المتوهج، بالتنسيق مع اتّحاد ملاك المحطات البترولية بالمحافظة، في إطار فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، حَيثُ انطلقت القاطرات من تعز، باتّجاه الحديدة.

إنارةُ الشوارع
كما انطلق الكل في المؤسسات والهيئات العامة والخاصة إلى المبادرة إلى إنارةُ شوارع العاصمة صنعاء وعواصم محافظات الجمهورية، وكذلك في مناطق اليمن حضرية وقروية كي تظهر اليمن في لوحة جميلة، تعكس بهجة وسرور أهلها بقدوم المولد النبوي الشريف، وتعبر عن عودة الحياة إلى صفائها وجمالها بعد أن عكرها العدوان الصهيو-أمريكي السعو-اماراتيّ بغارات الهمجية على مدى ثماني سنوات مضت.
وفي محافظة الحديدة خاصة، حرصت قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، وكافة المؤسسة على تنفيذ مشروع الإنارة لمدينة الحديدة التي شهدت منذ مطلع شهر صفر حملة تزيين واسعة بتركيب اللافتات والأضواء الخضراء التي تزيّن واجهات الشوارع والمكاتب والمؤسّسات والهيئات احتفاءً بالمناسبة.
ويشمل مشروع الإنارة أعمال حفريات وتركيب لمبات وكشافات جديدة ومحولات وأعمدة وكابلات وعمل قواعد خرسانية، وإصلاح وصيانة.
وتمثل الجهود الجارية لتنفيذ المشروع، ترجمة فعلية لحرص القيادة الثورية والمجلس السياسي والأعلى ووزارة المالية، على إعادة تأهيل إنارة الشوارع وتحسين مظهر مدينة الحديدة.
ويعد مشروعُ الإنارة الذي ينفِّذُه مكتبُ الأشغال العامة والطرق بالمحافظة بتمويلٍ من صندوق النظافة والتحسين، من أولويات السلطة المحلية في الجانب الخدمي التي وضعتها في خطتها للعام 1445ھ.
وأشاد محافظ المحافظة، محمد عياش قحيم، بجهود الفرق الميدانية المكلفة بتنفيذ عملية إنارة شوارع مدينة الحديدة وعمال النظافة، وتتويج خطة المحافظة بالنجاح الذي تتطلع إليه لتحسين الخدمات وإظهار المدينة بالشكل الذي ينبغي.
وأوضح أن مشروع تحسين مدينة الحديدة يشمل العديد من الأعمال، منها ما تم تنفيذه من زراعة أشجار النخيل وغيرها من الأشجار المثمرة خلال الأسبوع الماضي.
وفي العاصمة صنعاء أنجز مكتب الأشغال والطرق المرحلة الثانية لمشروع تحسين إنارة الشوارع الرئيسية والجسور والأنفاق وتركيب كشافات اقتصادية، بتكلفة 66 مليوناً و250 ألف ريال.
واستهدفت المرحلة الثانية للمشروع، تركيب ألفين و245 كشافة اقتصادية بقوة 80 وات، في 39 شارعًا وجسرًا ونفقًا وإنارتها من شبكة المؤسّسة العامة للكهرباء بالأمانة، بالإضافة إلى أعمال إنارة وصيانة واستبدال الكشافات التالفة بعدد من الشوارع وكذا ساحة ميدان السبعين.
وشملت الإنارة كذلك شارع 14 أُكتوبر حتى دوار عطان، وشارع 45 إلى نفق الرئاسة وحتى جسر بيت بوس، ووُصُـولاً لجسر دار سلم، وجولة عمران مُرورًا بجولة عصر وحتى جولة المصباحي، وشوارع ٤٥ من جسر السائلة حتى تقاطع شارع تعز وجسر الصافية، كما تضمنت أَيْـضاً، شارع خولان من جولة الصواريخ حتى جسر العمري، وشارع ٢٢ مايو مع شارع تعز حتى جولة شهران، وشوارع بيروت والسلامي وصفر بحدة، ومن جولة شيراتون حتى جولة آية، وجسر عمران حتى مدخل قرية القابل.

قد يعجبك ايضا