دعت إلى التحشيد الجماهيري والمشاركة الواسعة في الفعاليات المركزية يوم غد الأربعاء

فعاليات ثقافية متواصلة في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف

 

 

عضو السياسي الأعلى الحوثي: تعظيم النبي وتوقيره واجب على كل مسلم والاحتفاء بمولده مهم جداً للتعبير عن ذلك التعظيم والتبجيل

رئيس الوزراء: اليمنيون هم أكثر من يحق لهم الاحتفاء بالذكرى لأنهم المناصرون الأوائل للرسول والدين

رئيس مجلس الشورى: ذكرى المولد محطة سنوية لمراجعة ما تم تحقيقه في الواقع في سبيل النهوض بالأمة

التأكيد على أهمية تجسيد محبة رسول الله في الالتزام بهديه والتحلي بمبادئه وأخلاقه السامية

الثورة /إبراهيم الأشموري/ يحيى كرد/صفاء عايض/ محمد المشخر /سبأ

شارك عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، في الفعالية الخطابية التي أقامتها المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة أمس بصنعاء احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أوضح عضو السياسي الأعلى، أن اليمنيين يحتفلون اليوم بمولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كما استقبله واحتفل به آباؤهم وأجدادهم حين أخرجه أهله وقومه من مكة.
وأشار محمد علي الحوثي إلى ان احتفالات أبناء الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي وتصدرهم بقية الشعوب في الاحتفال بهذه المناسبة ليس بغريب على أحفاد الأنصار من الأوس والخزرج الذين عرفوا بمواقفهم الإيمانية وقيمهم الأصيلة منذ أن بايعوا رسول الله ونصروه وعزروه وضحوا في سبيل نشر الدعوة الإسلامية في أرجاء المعمورة.
ولفت إلى أن النبي محمد هو الرحمة المهداة للبشرية جمعاء، ولذلك فإن الاحتفال بذكرى مولده والسير على نهجه عامل مهم من شأنه توحيد كلمة الأمة ولم شملها وشتاتها واستعادة مكانتها بين الأمم.
وأكد عضو السياسي الأعلى أن تعظيم النبي وتوقيره واجب على كل مسلم، وعليه فإن الاحتفاء بمولده على نطاق واسع مهم جدا للتعبير عن ذلك التعظيم والتبجيل.
وشدد على أهمية العودة إلى القرآن الكريم في ظل الجاهلية التي يعيشها العالم والتي وصفها رسول الله بالجاهلية الأخرى، والتي أعادت نفس الأباطيل والفواحش التي كانت سائدة في الجاهلية الأولى.
من جانبه توجه رئيس الوزراء بالشكر لعضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي والوزراء والمحافظين والشخصيات الاجتماعية الذين شاركوا أبناء المحافظات الجنوبية احتفائهم بهذه المناسبة في عاصمة الأحرار صنعاء ليبلغ صوتها كافة المديريات في المحافظات المحتلة.
وأشار إلى أن هذه الفعالية وغيرها من الفعاليات التي شهدها وسيشهدها الوطن هي بمثابة تجديد للعهد والولاء لله ولرسوله بعيدا عن المشككين والمنكرين الذين يعدون الأقلية في العالم الإسلامي الذي يحتفي معظمه بهذه المناسبة.
وٍأوضح الدكتور بن حبتور، أن اليمنيين هم أكثر من يحق لهم الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف لأنهم المناصرين الأوائل للرسول وقدموا التضحيات الكبيرة من أجل نصرة الدين.
وذكر أن اليمنيين كانوا أهل المدد للفتوحات الإسلامية وهو ما تؤكده اليوم شواهد القبور التي تضم جثامين الشهداء اليمنيين في مشارق الأرض ومغاربها.
وبين رئيس الوزراء أن اليمنيين يقفون اليوم للتعبير عن ولائهم لوطنهم ولقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الذي قاد هذا الانتصار الأسطوري رغم حجم العدوان الذي تعرض له الشعب اليمني والذي ضم سبع عشرة دولة ودولتين من أغنى دول المنطقة وغطاء سياسي وإعلامي عالمي.
وقال الدكتور بن حبتور « نشد على أيدي المسؤولين في المساهمة بفاعلية في التنظيم والحشد للفعالية المركزية التي ستقام يوم غد الأربعاء بالعاصمة صنعاء، حرصا على إنجاحها وإبراز مدى فخر واعتزاز الشعب اليمني بهذا الحدث الكبير».
ولفت إلى صنعاء مقبلة غدا على الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر وإشعال شعلتها مساء اليوم في ميدان التحرير بالتزامن مع احتفالات الشعب بمولد النبي الكريم صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.. معبرا عن الشكر لكل من ساهم في الاعداد والتنظيم لهذه الفعالية.
وفي الفعالية التي حضرها وزراء الإدارة المحلية علي بن علي القيسي والتعليم الفني غازي أحمد علي، وشؤون المغتربين الدكتور محمد المشجري، والدولة رضية عبدالله، ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي، ومحافظو المحافظات الجنوبية، أشار محافظ عدن طارق سلام إلى أن ميلاد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم مثل بداية إشراقة الأمة الإسلامية، وبدد الظلام الذي كان يخيم عليها، وأضاء لها الدرب وطريق الفلاح.
ولفت إلى أهمية الاقتداء والتأسي بأخلاق النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وتطبيق ما جاء به من مبادئ وقيم وتجسيدها في واقع الحياة.. مبينا أن الشعب اليمني اليوم يسير خلف قيادة حكيمة من آل بيت رسول الله، والتي استطاعت مواجهة كل التحديات والمضي به على درب الحرية والعزة والكرامة.
وأكد المحافظ سلام حاجة الشعب اليمني لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وحياة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، في مواجهة المؤامرات والأخطار والتحديات التي تواجهه جراء العدوان والحصار، وبما يعزز من مكانته وقوته.
من جهته تطرق وكيل محافظة شبوة حمزة الحمزة إلى أن هذه الفعالية هي امتداد للفعاليات التي نظمتها المحافظات الجنوبية خلال الأيام الماضية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وأكد أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي هو اعتراف بالنعمة التي من الله بها على الأمة عندما ارسل إليها النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم لهدايتها إلى طريق الحق والفلاح في الدنيا والآخرة.
واعتبر الوكيل الحمزة ما يعيشه اليمن من حرية وعزة وإباء ثمرة الارتباط والعلاقة الوثيقة بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.. مشيرا إلى أن المهرجانات المحمدية التي ستشهدها كافة المحافظات يوم غدٍ الأربعاء ستكون مفصلية بما سيعلنه قائد الثورة من قرارات تاريخية تلبي تطلعات الشعب اليمني وتحقق أهداف ثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة.
ونظمت دائرة الخدمات الطبية العسكرية ومؤسسة الجرحى فعالية خطابية وثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الفعالية أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي بتضحيات الجرحى وثباتهم وتمسكهم برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وقال إن «هذه الفعاليات الكبيرة التي يحضرها الجرحى تحمل رسائل قوية لكل أعداء الإسلام بأن الشعب اليمني بكل فئاته متمسك برسول الله وآل بيته الأطهار ومستعد للتضحية بكل غالٍ في سبيل الله ونصرة كتابه ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم»، مؤكداً أن قدوتهم وأسوتهم في التضحية والصبر هو رسول الأمة أعظم قائد عرفته البشرية.
وأضاف أن الشعب اليمني عانى من الجاهلية الأخرى التي ارتكب فيها أعداء الإسلام أمريكا وإسرائيل وأعوانهم ومرتزقتهم جرائم الإبادة والحصار بسبب تمسكه وارتباطه برسول الله»، داعياً إلى المشاركة الفاعلة يوم ١٢ ربيع الأول بميدان السبعين وكل الساحات التي تم إعدادها للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
وأشار عضو السياسي الأعلى إلى أهمية إحياء هذه الذكرى الدينية الجليلة في نفوس أبناء اليمن والاقتداء بنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، والتحلي بصفاته وشمائله وأخلاقه وجهاده، معتبراً مولد معلم البشرية، الطريق الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور.
وشدد على ضرورة استشعار المسؤولية من قبل الجميع والاقتداء برسول الله في الأعمال والأخلاق والسلوك وتطبقيها في الواقع العملي تجاه المجتمع خصوصا في ظل الظروف الراهنة، وما يعانيه الشعب اليمني من عدوان همجي وحصار جائر.
وفي الفعالية التي حضرتها قيادات دائرة الخدمات والمؤسسة، أكد المدير التنفيذي لمؤسسة الجرحى الدكتور علي الضحياني ومسؤول دائرة الثقافة الجهادية حسين الجبين أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي على صاحبها وآله افضل الصلاة والسلام يجسد المحبة الصادقة وارتباط أبناء اليمن الوثيق برسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشارا إلى أن الأمة الإسلامية في المرحلة الراهنة تحتاج لإبراز عظمة الرسول الكريم في التآخي والتراحم، التمسك بنهجه والاقتداء به، مؤكدين أن التولي الصادق لله سبحانه والرسول الكريم وآل بيته عليهم الصلاة والسلام وأعلام الهدى الوسيلة للصلاح في الدنيا والفوز في الآخرة والنصر والتأييد وسلاح مواجهة المؤامرات والمخاطر التي تواجه الأمة.
وأشاد الضحياني والجبين بتضحيات الجرحى وصمودهم وثباتهم وتفاعلهم الكبير مع فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف.
كما نظمت الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات أمس فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، إلى أن الشعب اليمني يحتفل بذكرى المولد النبوي ليؤكد للعالم عمق ارتباطه بالرسول الأعظم ويجدد الولاء له واستكمال مسيرة نصرة الدين الإسلامي التي بدأها الأجداد الأنصار منذ بزوغ فجر الإسلام.
ولفت إلى أن إحياء هذه المناسبة يأتي من باب التعظيم والإجلال للنبي ودوره العظيم في إخراج الناس من ظلام الجاهلية إلى نور الإسلام، معتبرا ذكرى المولد النبوي محطة سنوية لمراجعة ما تم تحقيقه في الواقع من خطوات عملية في سبيل النهوض بالأمة في كل المستويات.
واكد ضرورة السعي بإخلاص لإرساء النهج المحمدي في كل شؤون الحياة والاقتداء بسيرته قولا وعملا وتوحيد الجهود للنهوض بالوطن في كل المجالات.
من جانبه أشار نائب رئيس الهيئة عبدالسلام الكحلاني إلى أن إحياء هذه المناسبة يأتي تعبيرا عن الشكر لله على نعمته العظيمة أن بعث للامة رسول الله هاديا ومبشرا ونذيرا ورحمة للعالمين ليخرجهم من الظلمات إلى النور.
واعتبر الاحتفال بميلاد أشرف الخلق من أعظم شعائر الله التي ينبغي تأديتها استجابة لأمر الله، ومحطة لاستلهام الدروس من السيرة النبوية وفهم مقاصد الرسالة المحمدية وأثرها في تغيير واقع الأمة.
وتطرق إلى الدور الريادي لأبناء اليمن الذين كان لهم فضل السبق في نصرة ومؤازرة النبي الكريم ونشر الإسلام في أصقاع الأرض، لافتا إلى أن ما وصل اليه أهل اليمن من نصر وعزة وتمكين هو بفضل تمسكهم بالله وهدي رسوله.
فيما أوضح عضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور أحمد الشامي، أن إحياء ذكرى المولد النبوي أمر مهم للتأكيد على تعظيم رسول الله والاقتداء بهديه وأخلاقه، منوها بالزخم الكبير الذي تشهده العاصمة صنعاء والمحافظات ابتهاجا بميلاد أعظم شخصية عرفتها البشرية.
وقال» اليمنيون كعهدهم يحتفلون بذكرى مولد الهدى والنور في الوقت الذي يعيش فيه الغرب وقادة العدوان فوضى أخلاقية بينما سارعت بعض الأنظمة العميلة للتطبيع والارتماء في أحضان اليهود».
ولفت في الفعالية التي حضرها وكلاء وقيادات من الهيئة ومكاتبها بالمحافظات، إلى أهمية تعظيم رسول الله بالاحتفالات وإحياء ذكرى مولده وغرس المفاهيم والأخلاق النبوية في نفوس أبناء الأمة.
كما نظمت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة أمس بصنعاء فعالية خطابية إحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي حضرها وزراء الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي والثقافة عبدالله الكبسي والإرشاد نجيب العجي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد الغماري.. ألقى نائب رئيس مجلس النواب عبد السلام هشول كلمة تطرق فيها إلى أهمية وعظمة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للنبي الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
ودعا أبناء الشعب اليمني إلى الخروج الكبير في الفعالية المركزية التي ستشهدها العاصمة صنعاء وعواصم المحافظات للتعبير عن الفرح والابتهاج بمولد ذكرى خير البرية وإيصال رسائل أحفاد الأنصار إلى العالم اجمع ولأعداء الأمة والدين الإسلامي.
وأشاد نائب رئيس مجلس النواب بالاستعراض العسكري المهيب الذي نفذته وحدات رمزية من وحدات القوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ 21من سبتمبر.. مؤكدا أهمية التأسي والاقتداء بالرسول الكريم قولا وعملا في جميع الأقوال والأفعال وتعزيز التعاون والتكافل بين أبناء المجتمع وتقوية أواصر المحبة والإخاء.
من جانبه أشار نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد ناجي إلى أهمية أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وإظهار مظاهر الفرح والابتهاج به صلى الله عليه وآله وسلم .. لافتا إلى أن التعظيم للنبي دلالة على التقوى والحب والارتباط بالنبي المصطفى المبعوث رحمة للعالمين.
وأكد أن الاحتشاد الكبير والخروج المليوني لأبناء الشعب اليمني في ذكرى المولد النبوي يعد رسالة لأعداء الدين من اليهود الذين يدنسون المقدسات ويسيئون للنبي وللقرآن الكريم.. مشيرا إلى أن الحضور الواسع يوم غدٍ الأربعاء للاحتفال بذكرى المولد يعد مناصرة للرسول ومحطة هامة للتزود من هذه المناسبة من النور والهدى محمد صل الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه وسيرته العطرة ونهجه القويم.
ودعا العلامة ناجي الجميع للمشاركة الواسعة الاحتفال المركزي بذكرى المولد النبوي الشريف لإيصال رسائل شعب اليمن الصامد والصابر إلى الأعداء والمطبعين مع كيان العدو الصهيوني الغاصب.
تخلل الفعالية التي حضرها قيادات عسكرية وضباط فقرات إنشادية لفرقة أنصار الله وقصيدة للشاعر نشوان الغولي ومسرحية معبرة عن عظمة المولد النبوي وحبه في قلوب أبناء اليمن.
كما نظمت جامعة صنعاء وملتقى الطالب الجامعي أمس فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الفعالية أشار مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يؤكد مدى ولاء الشعب اليمني لله ورسوله والتمسك بالقرآن الكريم وانتمائهم للهوية الإيمانية، وحرصهم على المضي على نهج الرسول الأعظم في مواجهة أعداء الأمة الإسلامية.
وأكد أن الشعب اليمني ينتظر هذه المناسبة في كل عام بكل فرح وشوق لمولد الرسول الأعظم وكانوا هم السباقون في نصرته والاحتفال بذكرى مولده، بما يعكس عمق الارتباط والمحبة لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكد الصوفي أهمية الحرص على الحضور الكبير والحاشد لإحياء الفعالية المركزية بميدان السبعين وفي ميادين الاحتفال لإيصال رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بالنبي الخاتم، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن جراء العدوان والحصار.
وأكد ان اليمن يعيش اليوم فرحة محمدية لا حدود لها فرحا وابتهاجاً بميلاد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم- من خلال الفعاليات التي تعم أمانة العاصمة والمحافظات والمديريات والأحياء والحارات استعداداً للفعاليات الكبرى يوم 12 من ربيع الأول.
من جانبه أشار رئيس جامعة صنعاء الدكتور قاسم عباس، إلى أهمية الاستمرار في التحشيد لفعاليات المولد النبوي الشريف بأمانة العاصمة والمحافظات ليعرف الأعداء أن كل الشعب اليمني صامدون ومتمسكون بمنهج المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار إلى أن يوم مولد النبي الكريم يمثل أعظم مناسبة يحتفي بها أهل اليمن، لافتا إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، لهذا العام، يكتسب أهمية بالغة لتزامنها مع عيد ثورة 21 سبتمبر والعديد من المستجدات التي تتوج صمود الشعب اليمني.
وفي هذا السياق نظمت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة بمحافظة الحديدة، أمس الحفل المركزي التحضيري بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الحفل أشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، بتفاعل أبناء الحديدة خلال هذا العام وزخم الفعاليات والاحتفالات التي تشهدها مدينة الحديدة والمديريات تجسيدا لعظمة هذه المناسبة الدينية العظيمة والقيم النبيلة التي حملها صلى الله عليه وسلم.
وأوضح أن يوم ميلاد النبي الكريم يمثل أعظم مناسبة يحتفي بها أهل اليمن، لافتا إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، لهذا العام، يكتسب أهمية بالغة لتزامنها مع عيد ثورة 21 سبتمبر والعديد من المستجدات التي تتوج صمود الشعب اليمني.
وخلال الحفل بحضور قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف المداني ووزير المياه عبدالرقيب الشرماني، اعتبر محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، ما تشهده الحديدة من تفاعل وزخم لإحياء المناسبة لوحة فرائحية في أعظم وأقدس مناسبة وأسمى مقام في حضرة الرسول الأعظم لإحياء ذكرى ميلاده.
ولفت إلى اعتزاز الشعب اليمني بإحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم وتجسيد الارتباط الوثيق بالنبي والتمسك بالهوية الإيمانية الراسخة في وجدان أحفاد الأنصار.
من جانبه أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري، حرص أبناء الشعب اليمني أحفاد الأوس والخزرج على إحياء ذكرى ميلاده رغم التحديات للعام التاسع وتأكيدهم على الالتزام بالمنهج المحمدي والتأسي بثباته في تصديهم لقوى الظلم والطغيان.
وأشار، إلى دلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، خاصة في ظل محاولة أعداء الأمة الإساءة والنيل من الإسلام والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
كما نظمت مكاتب المالية، والوحدة التنفيذية للمشاريع والصيانة، وتمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية، ومؤسسة الخدمات الزراعية ، وجمعيات منتجي الألبان، والتخطيط والتنمية ، والجهاز المركزي للأحصاء، وهيئة الاستثمار بمحافظة الحديدة مساء أمس أمسية ثقافية وخطابية بذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله عليه وسلم..
وخلال الأمسية بحضور نائب وزير النفط ياسر الواحدي، أشار نائب وزير النقل محمد الهاشمي أن المولد النبوي الشريف، سيبقى دافعا قويا لهداية وتقويم الإنسان للسير على سيرة رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم الذي بعثة الله رحمة للبشرية، والتأسي بأخلاقه، وسيرته النبوية العطرة.
وأشار الهاشمي إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة دينية شاملة لكل المسلمين على وجه الأرض ، وأن إحياء ذكراها هو تعظيم لرسول الله ، صلى الله عليه وعلى آله وسلم ، وتجديد التأكيد الولاء له ، والعمل على مواجهة كل الإساءات التي يتعرض لها من أجل التأثير على مكانته في القلوب الأمة..
ودعا نائب وزير النقل الحضور إلى التحشيد والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية للمحافظة التي ستقام يوم غدٍ الأربعاء الموافق الثاني عشر من ربيع الأول بساحة الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكي التسليم.
فيما أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري، أهمية الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، لتدارس سيرته ومناقبه وأخلاقه الإسلامية والاقتداء بها في مواجهة أعداء الأمة.
مشيدا بالجهود المبذولة من قبل الجهات المنظمة لهذه الأمسية الحافلة بالعديد من الفقرات الإنشادية والقصائد الشعرية والرقصات الشعبية والفلكورية المعبرة عن حب أبناء تهامة لرسول الله.
ونظم مجلس التلاحم الشعبي القبلي بمربع مدينة الحديدة مساء أمس أمسية ثقافية وفكرية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وازكي التسليم.
وخلال الأمسية بحصور رئيس النيابة العامة بالمحافظة القاضي هادي عيضة، أشار مستشار محافظة الحديدة الشيخ ثابت المعمري ، إلى أهمية إحياء ذكرى مولد النبي والتمسك بنهجه والاقتداء بسيرته العطرة، وإبراز مظاهر السرور والابتهاج بعظمة هذه المناسبة الدينية العظيمة على صاحبها أفضل الصلاة وازكي التسليم
مشيرا إلى أن المناسبة فرصة لاستلهام الدروس والعبر من نهج خاتم الأنبياء والمرسلين لمواجهة أعداء الأمة.
متطرقا إلى جانب من سيرة وفضائل وأخلاق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم..
داعيا المشاركين في الأمسية إلى المشاركة الفاعلة في التعبئة والتحشيد للفعالية المركزية للمحافظة التي ستقام يوم غدٍ الأربعاء..
كما نظم صندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام امس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وفي الفعالية أكد رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور عبدالسلام المداني، ضرورة إحياء مناسبة مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لتكون منطلقاً لترسيخ المبادئ الإلهية والهوية الإيمانية، معتبرا هذه المناسبة محطة للتعرف على مفهوم الاتباع والطاعة والتأسي بالرسول الأعظم.
ولفت إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي مظهر من مظاهر التعظيم للنبي الذي عظمه الله سبحانه وتعالى ورسالة قوية لأعداء الله بأننا أمة متمسكة برسولها خاصة في ظل سعيهم لفصلها عن نبيها الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
كما أكد الدكتور المداني أهمية محاربة كل الأفكار التي يسعى أعداء الإسلام من خلالها لإبعاد المسلمين عن النبي الكريم وتشويه الدين الإسلامي الحنيف، موضحا أن الرسول عليه الصلاة والسلام بعثه الله رحمة للعالمين، ما ينبغي معه إحياء ذكرى مولده والقيم والمبادئ التي أرسى قواعدها للأمة.
واستعرض أهم المشاريع التي تم افتتاحها تزامنا مع الاحتفال بهذه المناسبة والمتمثلة بمشروعي وحدة العلاج الإشعاعي ومركز الرسول الأعظم لجراحة الأورام واللذين سيكون لهما دور كبير في تخفيف معاناة مرضى السرطان، مؤكدا أن النصر والتمكين الذي وصل إليه الشعب اليمني ثمرة من ثمار تمسكه بالرسول الأعظم، حاثا الجميع على التحلي بقيم ومبادئ وأخلاق الرسول الكريم عليه السلام.
ودعا الدكتور المداني إلى المشاركة الواسعة في الاحتفال بذكرى المولد النبوي والحضور المشرف في الفعالية المركزية يوم غدٍ الأربعاء.
من جانبه أشار مدير عام المركز الوطني الدكتور عبدالله ثوابه إلى أهمية الاحتفال بهذا اليوم العظيم يوم ميلاد رسول الرحمة والإنسانية.
ولفت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله، والسير على نهج الرسول في الرحمة والإحسان للمرضى، منوها بالتطورات التي يشهدها المركز في تقديم الخدمات لمرضى السرطان والمشاريع التي تم افتتاحها بهذه المناسبة وأهمها دخول جهاز المعجل الخطي لتخفيف معاناة المرضى .
ونظمت جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين، أمس، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية، أشاد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة، حمود النقيب بالجهود المبذولة في تنظيم هذه الاحتفالية الخاصة بذكرى مولد اشرف خلق الله التي تمثل أعظم مناسبة عند المسلمين.
وأشار إلى أن الفعالية تقام في الوقت الذي تشهد فيه العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات مظاهر احتفالية بهذه المناسبة الغالية على قلوب اليمنيين لارتباطهم الروحي بنبيهم منذ بزوغ فجر الإسلام حيث كانوا السباقين إلى مناصرته ومؤازرته ونشر رسالته.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل محافظة البيضاء مطهر الماوري، ورئيس الجمعية عبدالعزيز بالحاج، اعتبر الوكيل المساعد بوزارة الشؤون الاجتماعية، ياسين شرف الدين، ذكرى المولد النبوي محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة النبي والتزود بقيمه ومبادئه وأخلاقه.
وأشار إلى أن رسول الله بعثه الله تعالى رحمة للعالمين وأيده بالقرآن الكريم الذي فيه الهدى والخير للناس أجمعين ، داعيا الجميع إلى الاحتشاد والمشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى الخاصة بالمولد النبوي والتي ستقام يوم غد الأربعاء ١٢ من ربيع الأول بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.
بدوره لفت عضو الجمعية الدكتور هادي الصرابي إلى حرص الجمعية على إحياء ذكرى المولد النبوي للتعبير عن التعظيم والتوقير والولاء للرسول الكبير والتأكيد على السير في دربه والاقتداء بسيرته.
وأكد ضرورة تجسيد محبة رسول الله في الالتزام بهديه واتباع منهاجه، معتبرا الاحتفال بالمولد النبوي شعيرة من شعائر الله وردا عمليا على الإساءات للرسول والقرآن الكريم من قبل أعداء الإسلام.
كما نظم مستشفى يوني ماكس الدولي أمس بصنعاء فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله افضل الصلاة وازكى التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل محافظة صنعاء الشيخ يحي جميل والعميد عبداللطيف العلفي نائب مدير عام مديرية بني الحارث والقائم بأعمال مدير عام مكتب الصحة بالأمانة الدكتور احمد شملان أشار رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة يعزز الارتباط بالرسول الأعظم ويجدد الولاء لمن بعثه الله رحمة للعالمين والاقتداء بقيمه ومبادئه ومنهجه.
وأكد النقيب على حاجة الأمة إلى التأسي بأخلاق وقيم النبي الكريم لتحقيق العدل والمساواة وصيانة الأمانة والقضاء على الفساد بكل أشكاله.
وتطرق إلى حب أهل اليمن لرسول الله عليه الصلاة والسلام والعلاقة الوثيقة التي تربطهم به.
ولفت إلى أنه وفي ظل الهوان والذل الذي تعانيه الأمة اليوم وتسارع الكثير من الأنظمة العربية العميلة للتطبيع مع أعداء الأمة والارتماء في أحضان أمريكا وإسرائيل, ينفرد اليمنيون بإحياء هذه المناسبة معبرين عن فخرهم واعتزازهم بنبيهم ومؤكدين تمسكهم بهديه وأخلاقه واتباع نهجه.
وأكد أن صلاح أحوال الأمة ومؤسساتها وأنظمتها مرتبط باتباع النهج القويم لسيد المرسلين باعتباره مدرسة متكاملة لكل المجالات إداريا واقتصاديا ودينيا وعسكريا وسياسيا وأمنيا.
من جانبه أشار رئيس مجلس إدارة مستشفى يوني ماكس الدولي الدكتور باسم محمد العامري إلى عظمة ذكرى مولد الرسول الكريم ودلالتها في تعزيز الولاء والارتباط بنهجه صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكد أهمية تجسيد حب وولاء اليمنيين لرسول الله بالاقتداء بهديه والسير على نهجه وأخلاقه ومبادئه في تعزيز التكافل الاجتماعي والوعي والاصطفاف لمواجهة الأعداء والطغاة.
ولفت إلى أن الاحتفال بمولد الرسول صلوات الله عليه وآله يحمل معان سامية تتجلى فيها عظمة محبتنا وتعظيمنا له واستلهام الدروس والعبر من سيرته العظيمة وأخلاقه ومناقبه القيمة
وأشار إلى أن يوم ميلاد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم هو يوم عيد لكل مسلم وملتقى روحي للأمة الإسلامية جمعاء نسير على دربه وننهل من نبع وسمو اخلاقه ومنهجه الرباني ..
ونوه الدكتور العامري بأهمية المشاركة الفاعلة والتحشيد للفعاليات المركزية الخاصة بذكرى المولد النبوي لإيصال رسائل العزة والكرامة.
من جانب آخر نظمت المؤسسة العلمية لرعاية المبدعين، أمس بصنعاء ندوة بعنوان «عبقرية وإبداع الرسول الأعظم في تشجيع العلم والمعرفة والابتكار»، وذلك احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي افتتاح الندوة أكد المدير التنفيذي للمؤسسة، الدكتور محمد العقيلي، أن هذه الندوة نوعية في تقديمها للشخصية العبقرية للرسول الأعظم في رفع شأن الأمة والعالم وإحداث التغيير في زمن قياسي عبر انتهاجه الأساليب الإبداعية في دعوته وتخطيطه وانطلاقه في بناء الدولة.
وأوضح أن خطاب رسول الله وحركته تركز على الاهتمام بالتعليم والإقناع العقلي، إذ أنه دأب على إعلاء منزلة أصحاب الخبرة والأفكار الإبداعية، لافتاً إلى أنه جسد المفهوم والمنهجية لمعنى العلوم والمعرفة التي لا تقتصر على العلم بالعقائد بل علوم اللغات والتراجم والأنساب والطبيعة كالرياضيات والكيمياء والفيزياء أو العلوم الحديثة كالحاسب الآلي والإنترنت وغيرها.
وذكر الدكتور العقيلي أن الرسول الأعظم اهتم بتشجيع العلم وجعله أولوية منذ بداية تحركه عندما اختار العلم على الفدية حين اشترط على أسرى بدر المتعلمين تعليم عشرة من صبيان المسلمين مقابل إطلاق سراحهم بدلاً من استلام الفدية الثمينة في أوج احتياج الدولة الفتية إلى المال في ذلك الوقت العصيب.
تناولت الندوة خمس أوراق عمل حيث قدم الباحث حمدي الرازحي ورقة بعنوان «الابتكار في الدور الوظيفي للفرد والمجتمع منهجية نبوية في بناء المدنية»، تحدث فيها عن منطلقات النبي محمد في بناء المجتمع الجديد وتصحيح الجانب العقائدي، والتأصيل لثقافة مرجعية واحدة، وتصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة، وتهيئة المجتمع المسلم للتعامل مع الثقافات الأخرى الوافدة.
وتطرقت الورقة إلى تأسيس رسول الله لثقافة جامعة متجاوزة حدود الزمان والمكان، وتوحيد النسيج الاجتماعي وترشيد المسار العام لسلوكيات الفرد والمجتمع، وتأسيس نواة أول مجتمع مدني عرفته جزيرة العرب والتغييرات الجذرية التي أحدثها رسول الله في المجتمع، والمنجزات التي حققها في شتى المجالات.
من جانبه قدم الدكتور محمد العفيف ورقة عمل بعنوان «أساليب إبداعية في دعوة النبي مكنت من إحداث تغيير حضاري عالمي في وقت قياسي»، تحدث فيها عن شخصية رسول الله الجذابة الفذة المؤثرة على كل من التقى به أو سمع عنه، مستعرضاً حالة العلم قبل الإسلام من مختلف الجوانب وما كان يعاني من فراغ عقائدي وسياسي وحالة اجتماعية وأخلاقية متردية.
وتناولت الورقة المرحلتين المكية والمدنية من بعثة رسول الله، وأساليب بناء الدولة الجديدة والصراع والمواجهة في الغزوات والمعارك والوقائع العسكرية وأساليب الحوار والتعامل السياسي والتعيين في المراكز القيادية، مؤكدة أن صمود الشعب اليمني وثباته في وجه العدوان، مستمد من صمود النبي وأصحابه في مواجهة الضغوط النفسية والاقتصادية والاجتماعية التي مارستها قريش عليهم وتحملهم الآلام وصبرهم على التعذيب والجوع والاضطهاد بمختلف أنواعه.
فيما تطرقت ورقة الدكتور حمود الأهنومي بعنوان «العبقرية القيادية الإبداعية للرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وآله»، إلى الرؤية الاستراتيجية والخطط الفعالة لرسول الله وصفاته وقدرته على امتصاص الضربات والصبر والشعور بالمسؤولية والتواضع وغيرها من صفات جعلته قائدا روحيا يصنع النماذج والقادة.
واستعرضت الورقة عبقرية رسول الله الإدارية والعسكرية والسياسية والعلمية والتعليمية والاقتصادية، وكيف صنع الرسول العقلية العلمية، وكيف سخر كل جانب في خدمة الجوانب الأخرى.
إلى ذلك أكدت ورقة عمل قدمها الدكتور زكريا الشعيبي، بعنوان «الرسول الأعظم معلماً ومخرجاً للناس من ظلمات الجهل إلى نور العلم والمعرفة: استدلالات وشواهد بحثية»، أن رسول الله كان معلما ومحرراً للفكر ورائداً في العلم التجريبي ومشجعاً على تعلم المعارف المختلفة.
وأشارت إلى تكوين العقلية العلمية عند رسول الله والتي تعتمد على الحقائق والصدق ورفض العواطف والأهواء الشخصية في العلم، والاهتمام بالتفكير والتأمل في الكون والحياة والنفس والإنسان، والابتكار والدور الوظيفي للفرد والمجتمع كمنهجية نبوية.
كما قدم الدكتور محمد العقيلي ورقة عمل بعنوان «النهج الإبداعي للرسول الأعظم في تشجيع العلم والمعرفة».
وأشاد بأوراق العمل التي جرى استعراضها ومناقشتها خلال الندوة، مؤكداً أنه سيتم رفع توصياتها إلى الجهات المختصة للاستفادة منها وعكسها إلى وعي عام للتعرف على شخصية الرسول الأعظم وتصحيح المفاهيم المغلوطة في سيرته.
تخلل الندوة، نقاشات ومداخلات من قبل عدد من الأكاديميين والباحثين والمختصين، أثرت أوراق العمل.
ونظمت وزارة العدل أمس فعالية للكادر النسائي بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.
وفي الفعالية أوضح نائب وزير العدل الدكتور اسماعيل الوزير، أهمية استشعار المسؤولية أمام هذه المناسبة، وعكس الأخلاق القيم والمبادئ المحمدية على الواقع العملي .
من جانبه أكد وكيل الوزارة لقطاع الشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني أهمية المشاركة الواسعة في إحياء المولد النبوي الشريف، بما يجسد ارتباط الشعب اليمني واعتزازه بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما استعرضت مديرتا إدارتي المرأة والطفل أميرة الشوافي والتدريب آمال الرياشي، دلالات ذكرى المولد النبوي في تعزيز الارتباط والولاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء به والمضي على نهجه القويم، والتحلي بالقيم والمبادئ والأخلاق المحمدية السامية.
ونظمت دائرة الأشغال العسكرية أمس فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وأكد نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد ناجي خلال الفعالية التي حضرها مدير دائرة الأشغال العسكرية العميد علي داوود ونائب مدير الدائرة العميد عبدالله الحوثي أن الشعب اليمني يستلهم من ذكرى المولد النبوي قيم الصبر والثبات والعطاء والتضحية والفداء ويجدد العهد بمواصلة الصمود والسير على نهج المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
وتطرّق إلى النعمة العظيمة التي منّ الله بها على الأمة ببعثة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لإخراجها من الظلمات إلى النور.
من جانبه أشار الناشط الثقافي قاسم أبو عواضة إلى أن إحياء هذه المناسبة يجسد الاعتزاز بالانتماء للدين الإسلامي والاقتداء بالنبي الكريم والسير على نهجه والتمسك بالهوية الإيمانية.
ولفت إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والاقتداء به والسير على خطى الأجداد في الثبات على الحق، حاثا الجميع على المشاركة الفاعلة والحضور الكبير في الفعالية المركزية التي ستقام في ميدان السبعين يوم غدٍ الأربعاء.
من جانب آخر نظم صندوق النظافة والتحسين ومكاتب الشؤون الاجتماعية والعمل وحماية البيئة وشؤون الأحياء بمحافظة صنعاء أمسية خطابية وثقافية، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.
وفي الأمسية أشار المحافظ عبد الباسط الهادي إلى أن الاحتفال بذكرى مولد نبي الرحمة محطة لنشر سيرة الرسول الأعظم، وما قدمه للبشرية من دروس في مختلف مناحي الحياة.
ولفت إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة واجب ديني، كونها ترتبط بأشرف الخلق وإظهار الفرح به امتثالاً لأمر الله «قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون «.
وأوضح أن ميلاد رسول الله من أفضل الفضل والرحمة على الناس، لافتا إلى أن المرحلة مهمة وأحوج ما يكون فيها استحضار أخلاق وقيم رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم، في مواجهة قوى الاستكبار.
وتطرق المحافظ الهادي إلى الارتباط بين من يصلي على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وبين الله وملائكته، بنص القرآن الكريم، مبيناً أن مناسبة المولد محطة للتزود بالإباء والإرادة الصادق، والتعرف على ما يجب العمل به، وتهيئة النفوس للرد على الطغاة الذين يسيئون إلى دين الإسلام والقرآن والرسول العظيم.
وأشاد المحافظ الهادي بجهود المنظمين للأمسية، داعيا إلى الحضور المشرف في الفعالية المركزية وبما يليق بمكانة وفضل الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
وخلال الفعالية التي حضرها وكيل أول المحافظة حميد عاصم والوكيل محمد عايض ، أشار المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة فهد عطية إلى أن ذكرى مولد سيد الخلق تحيي في النفوس الواجبات التي أوجبها الله على الأمة وحث عليها الرسول الكريم .
ونظمت كلية الطالبات بالأكاديمية العليا للقرآن الكريم بصنعاء، فعالية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والسلام.
في الفعالية أشارت عميدة الكلية الدكتورة هناء الوزير إلى أن هذه الفعاليات تأتي استجابة لله الذي دعانا لإحياء سيرة ومنهج رسول الله في الأمة وامتثال نهجه، موضحة أنه من مظاهر الاستجابة السير على منهج رسول الله في الحياة والأخلاق والسلوك لا في العبادات فحسب، وكذا طلب العلم ابتغاء مرضاة الله واستجابة لرسوله.
وأضافت أن «من دواعي الاستجابة أن نحيا بحياة رسول الله، لأننا نحن من نحتاج أن نحيا بحياته، لأن منهجه وسيرته حياة لنا، لأن الالتزام بالنهج المحمدي يمثل ضمانة لنا أننا في الطريق الصحيح».
وتابعت الوزير «لذا كان لزاما علينا ونحن في هذا الصرح العلمي المرتبط بالله وبالقرآن وبالرسول أن نكون ربانيين في تقوانا، في أخلاقنا، في حديثنا، في تناصحنا، وفي حرصنا على الاستفادة الكاملة مما يقدم في هذا الصرح لتكون بداية لانطلاقتنا في الميدان، في ساحات العمل والجهاد».
وأكدت أن النجاح والفلاح في الدنيا والآخرة مرتبط بهذا الخط وهذا النهج، والعاقبة تستحق الصبر والاجتهاد، مشيرة إلى أنه أهمية جعل ذكرى المولد انطلاقة لتقبل الجميع واحتوائهم تأسيا برسول الله والعمل على نشر روح المحبة والأخوة وهو الإحياء الحقيقي لروح رسول الله في الأمة.
وحثت عميدة الكلية على الاهتمام بالقرآن الكريم والتمسك الجاد بالعلم والمنهج الرباني القويم الذي جاء به سيد المرسلين صلوات الله عليه وآله.
ونظمّت الوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات أمس فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي إلى أن المرحلة الراهنة مهمة وأحوج ما يكون فيها استحضار أخلاق وقيم رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم، في مواجهة قوى الاستكبار.
وتطرق إلى عظمة مناسبة المولد النبوي باعتبارها حدثاً غير مجرى التاريخ البشري، مبيناً أن الشعب اليمني يعبر عن مدى حبه لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وارتباطه بمنهجه وتمسكه بهويته الإيمانية التي خصه بها بقوله: «الإيمان يمان والحكمة يمانية».
ولفت العلامة ناجي إلى دلالات مناسبة المولد النبوي كونها محطة مهمة للوقوف على سيرة خير البشرية محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
وأكد أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف للاقتداء بمنهج رسول الله ومبادئه والقيم والأخلاق التي حملها، سيما في ظل ما تواجهه الأمة من مؤامرة تستهدف هويتها الإيمانية ووحدتها وأمنها ونسيجها الاجتماعي.
ودعا نائب وزير الإرشاد الجميع إلى الحضور والحشد للفعالية المركزية للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف يوم غدٍ الأربعاء بميدان السبعين.
من جانبه أشار رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد إلى تميز الشعب اليمني في إحياء هذه المناسبة والاحتفال بالمولد النبوي في وقت تنشغل الشعوب ودول أخرى باحتفالات لا قيمة لها.
كما نظمت دائرة الهندسة العسكرية بالتعاون مع هيئة العمليات العسكرية اليوم فعالية خطابية وإنشادية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام .
في الفعالية أكد نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع عبدالعظيم عدلان أهمية الاحتفاء بمولد خير البشرية النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم من بعث رحمة للعالمين وأخرج الناس من الظلمات إلى النور.
وأشار إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الذي يعتبر يوماً استثنائياً في حياة الأمة الإسلامية والبشرية جمعاء.. مؤكداً أن إحياء هذه المناسبة احتفال بمولد قائد عظيم ومعلم وملهم للعالمين ومحطة لاستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة وتجسيدها في السلوكيات والتعاملات والسير على نهجه في كل أمور الحياة..
ونوه إلى أن الابتهاج بالمولد النبوي والتمسك بنهج النبي العظيم وتوقيره وتعظيمه يغيض الأعداء ومن يسعون إلى تمزيق الأمة من خلال فصلها وإبعادها عن ارتباطها الوثيق بهويتها ودينها الإسلامي الحنيف ومعلمها وقائدها النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم .
ودعا عدلان، إلى الحشد والحضور المشرف في الفعالية الكبرى يوم غدٍ الأربعاء بما يشرف شعب الإيمان والحكمة ويجسد مدى محبة وارتباط أحفاد الأنصار بالرسول الأعظم.
من جانبهم أكد رئيس شعبة التوجيه المعنوي بهيئة العمليات العسكرية العقيد عبدالقوي الصيلمي وعن دائرة الهندسة العسكرية العقيد ناصر منصر والعلامة حمدي زياد، أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من سيرة نبي الرحمة وهادي الأمة وتجسيدها في الواقع العملي.
ونظمت مديرية الخدمات الطبية بالمنطقة العسكرية المركزية، ومجمع 48 الطبي النموذجي أمس فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، والعيد التاسع لثورة 21 سبتمبر .
وفي الفعالية أشار مدير المديرية مدير عام المجمع العميد الدكتور عبد الملك الصيلمي، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي التي تعد من أعظم المناسبات الدينية، كونها ترتبط بميلاد رسول الله الذي جاء رحمة للعالمين، وإخراج الناس من ظلمات الجهل والاستبداد والتخلف إلى نور الرحمة والهداية.
ولفت إلى أن إحياء مولد الرسول الكريم رد على كل من يحاول التقليل من أهمية وقيمة هذه المناسبة في ظل ما يتعرض له الإسلام من حملة مغرضة، ومواقف بعض الأنظمة التي صمتت ولم تستنكر الإساءات للمقدسات الإسلامية.
وتطرق الصيلمي إلى تزامن هذه المناسبة مع العيد التاسع لثورة 21 سبتمبر، مؤكداً أن هذه المناسبات لابد أن تقترن بالعمل والاجتهاد لخدمة المرضى من قبل منتسبي كل المراكز الطبية التي يحتويها مجمع 48 الطبي.
ودعا إلى الخروج المشرف يوم غدٍ الأربعاء في الحفل المركزي بميدان السبعين وإظهار صورة معبّرة تليق بعظمة النبي صلى الله عليه وآله وسلم في ذكرى مولده.
وأقيمت بصنعاء أمس فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف نظمتها جامعة الجيل الجديد.
وفي الفعالية أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لتعزيز وترسيخ الولاء والمحبة للنبي الكريم من خلال استحضار سيرته واتباع منهجه والاقتداء بهديه والتأسي به قولاً وعملاً.
وأشار إلى أهمية جعل ذكرى المولد النبوي محطة لإظهار عظمة ما جاء به النبي الأكرم من إتمام لمكارم الأخلاق في مواجهة ما يسعى إليه الغرب من توجيه ضربة قاضية للقيم والأخلاق الإيمانية والإنسانية والفطرية.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع المؤسسات التعليمية الدكتور غالب القانص ووكيل وزارة التربية إبراهيم شرف، والمدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد عبد الرزاق، ورئيس مجلس أمناء الجامعة محمد الآنسي، أشار رئيس الجامعة الدكتور همدان الشامي إلى دلالات وأهمية إبراز مظاهر الفرح والابتهاج بهذه المناسبة العظيمة.
كما أقام أحفاد بلال بمحوى دار سلم في عزلة الخمسين بمديرية صنعاء الجديدة محافظة صنعاء فعالية خطابية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.
وفي الفعالية التي حضرها محافظ المحافظة عبد الباسط الهادي أكد مدير الأمن العميد يحيى المؤيدي أن أحفاد بلال وهم يحتفلون بذكرى مولد نبي الرحمة يذكرون بالأيام الأولى لظهور الإسلام وصبر وصمود وثبات سيدنا بلال مؤذن رسول الله، تحت وطأة تعذيب كفار قريش، ومقدار الغيظ والغضب الذي كان يسببه لجلاديه وهو يردد كلمته المشهورة « أحد أحد».
وأشار إلى أهمية الاحتفاء برسول الله وتعظيمه وتعزيره والاقتداء به في أخلاقه وإحسانه وعدله وصفحة وكل صفاته، وتوليه وتولي المؤمنين الصادقين من بعده.
وأشاد مدير الأمن بجهود المنظمين للأمسية والقائمين عليها، داعيا للمشاركة في الفعالية المركزية في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.
وخلال الفعالية التي حضرها مديرا مديريتي صنعاء الجديدة أحمد عثمان وسنحان وبني بهلول مجاهد عايض، أشار مسؤول أحفاد بلال في أحياء المحافظة مجاهد عزان، ومسؤول محوى دار سلم أيمن ناجي، إلى أهمية الاحتفاء سيراً على نهج الآباء والأجداد تعظيما لمكانة الرسول الأعظم في نفوس أبناء الأمة.
وثمنا مشاركة قيادة المحافظة والمديرية في الفعالية التي تميزت هذا العام عن كل الأعوام السابقة، مؤكدين مشاركة أحفاد بلال في الفعالية المركزية والمساهمة في رسم لوحة محمدية تعزز الولاء لله ورسوله.
كما نظم المجلس المحلي، بالشراكة مع كلية التربية والعلوم التطبيقية بمديرية أرحب محافظة صنعاء، أمس، فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.
وفي الفعالية التي حضرها المحافظ عبد الباسط الهادي، أشار عضو مجلس الشورى عبد الجليل سنان، إلى أهمية هذه المناسبة الدينية الجليلة في تجسيد القيم والمبادئ التي حملتها الرسالة المحمدية وتطبيقها على واقع الأمة قولاً وعملاً.
وأوضح أن الاحتفال بذكرى مولد المصطفى، يعزز الارتباط الوثيق بمنهجه والعمل بتعاليمه واتباع سنته لتحقيق الفوز والفلاح لأبناء الأمة.
وخلال الفعالية التي حضرها وكيل أول المحافظة حميد عاصم والوكيلان محمد الحباري ومحسن أبو هادي ووكيل وزارة التعليم حسين الحوثي، أوضح وكيل وزارة التربية لقطاع التدريب والتأهيل محمد غلاب، أن خلاص الأمة وعزتها يكمن في التمسك بالنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم والاقتداء بنهجه.
واعتبر إحياء مولد رسول الله رسالة واضحة لدول العدوان بأن اليمنيين يسيرون في الطريق الصحيح، الذي سيمكنهم من مواجهة التحديات مهما بلغت التضحيات.
بدوره حث مدير عام المديرية عبد السلام نشبان، أبناء المديرية على الحضور المشرف للفعالية الكبرى بميدان السبعين حبا للنبي الأعظم وإغاظة لأعداء المسلمين.
وشهدت مديريات محافظة صنعاء فعاليات وأمسيات احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.
ففي مديرية صعفان أقيمت فعالية طلابية في عزلة بني عراف نظمتها مدرسة الفجر الجديد بحبش، أشار خلالها مدير عام المديرية محمد البحر، إلى دلالات إحياء المولد النبوي في تغيير واقع الأمة، مؤكداً أهمية الحضور المشرف والحشد الكبير للفعالية الكبرى يوم غدٍ الأربعاء.
حضر الفعالية مدير أمن المديرية المقدم ذي يزن الأهدل.
كما نظمت في عزلة المغارب فعالية بساحة مدرسة مصعب بن عمير بالجبر، عبرت فقراتها الخطابية والإنشادية، عن الابتهاج والفرحة بالمناسبة العظيمة التي تجدد الولاء والارتباط بأشرف الخلق محمد صلوات الله عليه وآله.
وأشارت إلى أهمية تجسيد الارتباط والولاء للرسول الأعظم من خلال الحضور الكبير والمشرف في الفعالية الكبرى.
كما أقيمت فعالية خطابية في مدرسة جيل القرآن لمربع الطرف ومدول ألقيت خلالها العديد من الفقرات المعبرة عن عظمة هذه المناسبة وحضرها رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي محمد سعيد، ومدير إدارة تحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة عبد الكريم الخباط، ومهندس القطاع الغربي في أكاديمية بنيان جابر القرعفي.
إلى ذلك أقيمت أمسيات ثقافية في كل من عزلة الجرواح ولكمة خليفة، وقريتي المقربة وأسخن، أكدت أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي والحضور المشرف في الفعالية المركزية.
وفي مديرية الحيمة الداخلية نظم مكتب التربية والتعليم فعالية خطابية وفنية بمدرسة التعاون أشار خلالها نائب مدير عام مكتب التربية بالمحافظة محمد خميس إلى عظمة المناسبة وأهميتها في ترسيخ الارتباط برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، معتبرا الاحتفال بالمولد امتداداً لنصرته التي عُرف بها اليمنيون على مر العصور .
ونظمت إدارتا المنطقة الأولى وأمن مديرية بني حشيش في محافظة صنعاء، فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.
وفي الفعالية التي حضرها مدير أمن المنطقة الأولى العقيد يحيى الرزامي، أشار مدير أمن المديرية المقدم حمزة المؤيدي، إلى أن ذكرى المولد النبوي محطة تجسد الحب والارتباط بالرسول الكريم كعقيدة راسخة وإحياء أبناء اليمن لها احتفاء بالهوية الإيمانية والصمود في وجه الطغاة والمستكبرين .
ولفت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الذي اختاره الله لتبليغ الرسالة..
كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمديرية همدان محافظة صنعاء فعاليات خطابية في قرى مدام وضروان والحاوري وبيت الذفيف بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
تضمنت الفعاليات العديد من الكلمات والأناشيد والفقرات المتنوعة، التي هدفت إلى التعريف برسول الله القائد والقدوة المرسل رحمة للعالمين .
وأكدت أهمية القرب من النبي الخاتم والتمسك به والسير على نهجه القويم في مقارعة الكفار ورفع الظلم عن العباد، محذرة من مخططات الأعداء لإخراج الناس من النور إلى الظلمات من خلال نشر ثقافات زائفة تهدف للسيطرة على الأمة الإسلامية وفصلها عن نبيها صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
وفي مديرية الحيمة الداخلية نظمت الهيئة النسائية فعاليتين خطابيتين بوادي المحانة، والحصين أشارت فقراتهما إلى أهمية دور المرأة في تعزيز الوعي المجتمعي ونشر سيرة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وتجسيد مبادئ وأخلاق البيت المحمدي في واقع الأسرة بما يسهم في بناء جيل يتسم بالشمائل النبوية والمنهج القرآني القويم.
تخلل الفعاليتان فقرات إنشادية وفنية متنوعة.
وأقيمت بصنعاء أمس فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف نظمتها الجامعة الإماراتية الدولية وملتقى الطالب الجامعي.
وفي الفعالية، التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور ناصر الموفري، ونائبه الدكتور أحمد البعداني، والأمين العام الدكتور فؤاد حنش، اعتبر ممثل مجلس إدارة الجامعة المهندس محمد الوادعي، إحياء هذه المناسبة العظيمة محطة تعبوية لترسيخ الارتباط والولاء للرسول الكريم والاقتداء به والسير على النهج المحمدي في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
وأوضح الوادعي أن الرسالة الإلهية في بعثة النبي محمد غيرت واقع الجزيرة العربية ليمتد نورها ليشمل أرجاء المعمورة مقدمة مثالا ساطعا للنور في مواجهة ظلمات الجهل والشرك .
بدوره أشار الناشط الثقافي، يحيى قاسم أبو عواضة، إلى الحاجة الماسة للاستفادة من هذه الذكرى العظيمة كمحطة نتزود منها بنور الله وهدايته ونستلهم منها الدروس والعبر التي نستعيد من خلالها موقفنا الجسور مع الإيمان الصادق والهوية الايمانية الصلبة.
واعتبر أبو عواضة إحياء ذكرى المولد النبوي محطة توعوية يستمد منها الشعب اليمني العزة والكرامة والإباء ويستلهم القيم والمبادئ في التمسك بمنهج الرسول الأعظم والاقتداء بهديه واستذكار سيرته العطرة وحياته والتذكير بالقيم والمبادئ التي حملها النبي الكريم الذي بعثه الله ليتمم مكارم الأخلاق.
كما نُظمت بمديرية القبيطة محافظة لحج، فعاليات تربوية بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وأكدت كلمات الفعاليات التي أقيمت في مدرستي 26 سبتمبر بمربع المغنية وزياش في مربع زياش، أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة وتعريف الطلاب على السيرة النبوية الصحيحة، وغرس قيم وأخلاق الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم في نفوسهم.
وأشارت إلى ضرورة أن يكون لهذه المناسبة الدينية الأثر الكبير في نفوس الطلاب ورفع مستوى ثقافتهم الدينية.
ونوهت الكلمات إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي يرسل رسالة للعالم بتمسك الأمة وارتباطها برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، الذي بمبادئه تستعيد حضورها بين الأمم.
واعتبرت الاحتفال بالمولد النبوي احتفاء بنعمة الله سبحانه وتعالى وشكراً لفضله على ما منّ به على الأمة والبشرية جمعاء، وتسليطاً للضوء على القيم والشمائل المحمدية وتزكية النفوس والتحلي بالصبر والثبات في مواجهة التحديات، ومحطة لتعزيز الروح الجهادية في التصدي لمخططات ومؤامرات الصهاينة وأذيالهم في المنطقة، وفرصة لاستلهام الدروس والعبر في واقع الأمة.
ونظمت السلطة المحلية بمديرية خدير محافظة تعز أمسية ثقافية وخطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة والسلام.
وفي الأمسية التي حضرها نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد الشوتري ووكيلا الوزارة لقطاع الصناعة أيمن الخلقي ووزارة الصحة العامة والسكان الدكتور علي حجر والوكيل المساعد لقطاع التجارة الخارجية فؤاد هويدي ونائب مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور كمال مرغم، ألقيت كلمات من قبل الناشط الثقافي القاضي أكرم العمدي ومدير مكتب التربية يوسف الزيلعي وممثل المديرية أحمد مهجر، أشارت إلى أهمية الاحتفال بمولد الرسول الكريم وأثره في تزكية النفوس وزيادة الارتباط بالرسول.
وأكدوا حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى الله والرسول الكريم، وتمثل أخلاقه واستلهام الدروس والعِبر من سيرته صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما أكد عضو رابطة العلماء خالد موسى، ونائب رئيس المجلس الشافعي العلامة رضوان المحيا، أن علماء وأبناء تعز حافظوا على أصالتهم وهويتهم وعراقتهم رغم الهجمة الوهابية والعلمانية الشرسة، مشيراً إلى أهداف الصهيونية العالمية بنشر الفساد الأخلاقي في المجتمعات الإسلامية.
ونظم أبناء حارة العلبة بحي الفتح مديرية صالة في محافظة تعز أمسية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.
وفي الأمسية التي حضرها وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع الصناعة أيمن الخلقي أشار الوكيل المساعد لوزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة محمد الحميري إلى أهمية إحياء ذكرى مولد النبي والتمسك بنهجه والاقتداء بسيرته العطرة، وإبراز مظاهر الفرحة والابتهاج بما يليق بعظمة وقدر النبي الكريم وإغاظة الأعداء والمنافقين.
واعتبر المناسبة فرصة لاستلهام الدروس والعبر من نهج الرسول الخاتم في جهاده وصبره وأخلاقه، مستعرضاً فضائل وأخلاق النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وجانبا من سيرته العطرة ومراحل نشر الرسالة السماوية والمعارك التي خاضها في سبيل هداية أمته وإخراجها من الظلمات إلى النور والمعاناة التي لاقاها ودور اليمنيين في نصرته ونصرة الدين الإسلامي.
ودعا الحميري الجميع إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول .
كما عقد لقاء موسع لمشايخ وأعيان وعقال حارات مديرتي الظهار والمشنة في محافظة إب، للتحشيد للفعالية المركزية الكبرى بالمولد النبوي الشريف في عاصمة المحافظة، في الثاني عشر من ربيع الأول.
وفي اللقاء، أشار مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى، العلامة محمد مفتاح، إلى أهمية الاحتشاد المشرِّف في الفعالية الكبرى التي ستقام في مركز المحافظة؛ احتفاءً بالمولد النبوي الشريف.
وأشاد بمواقف وتضحيات أبناء محافظة إب في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره، وكذا تفاعلهم الواسع مع الفعاليات والمناسبات الدينية والوطنية.
وأكد أهمية الحرص على الحضور الكبير والحاشد في ساحة الرسول الأعظم بجامعة إب؛ لإحياء الفعالية المركزية، وإيصال رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بالنبي الخاتم، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها البلد؛ جراء العدوان والحصار.
فيما لفت وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حسين حازب، إلى أن اليمن يعيش اليوم فرحة محمدية لا حدود لها؛ ابتهاجاً بميلاده -صلى الله عليه وآله وسلم- من خلال الفعاليات التي تعم أرياف وقرى وعزل مديريات المحافظة؛ استعداداً للفعالية الكبرى يوم ١٢ ربيع الأول في ساحة الرسول الأعظم بجامعة إب، وباقي المربعات الأخرى.
ودعا الجميع إلى التحشيد المشرف لأعظم مناسبة على الكرة الأرضية.. مؤكداً أن أهل اليمن ناصروا النبي -صلوات الله عليه وعلى آله- منذ فجر الإسلام، وسيظلون مناصرين له حتى قيام الساعة.
من جهته، أكد محافظ المحافظة، عبدالواحد صلاح، أن أبناء مديرتي الظهار والمشنة، والمحافظة بشكل عام، سيرسمون صورة مشرفة من خلال حضورهم الكبير في فعالية مولد رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- تعظيماً وتوقيراً للرحمة المهداة والقدوة الحسنة.
وأكد أهمية الاستمرار في التحشيد من أجل الفعالية الكبرى ليعرف الأعداء أن أبناء المحافظة صامدون ومتمسكون بمنهج المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم.
كما نظمت مكاتب الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بمحافظة إب ، والمؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم، والتخطيط، أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار عضو مجلس النواب الدكتور علي الزنم، الى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة التي تحتل مكانة كبيرة في نفوس اليمنيين .. مؤكدا أن احتفال أبناء اليمن على المستويين الشعبي والرسمي بذكرى المولد النبوي، هو تجديد للعهد لله ورسوله، وتأكيد على المضي على النهج المحمدي اﻷصيل .
ونظمت إدارة أمن محافظة ريمة، أمس فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أكد محافظ ريمة فارس الحباري، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وغرس القيم والمبادئ المحمدية في نفوس منتسبي الأجهزة الأمنية، وتعزيز الارتباط الوثيق به والاقتداء به قولاً وعملا.
وأشار إلى المؤامرات المحدقة بالأمة الإسلامية والإساءات التي تتكرر بحق القرآن الكريم والرسول من قبل أعداء الأمة ومساعيهم إلى محاربة الدين وفصل الأمة عن نبيها المصطفى صلوات ربي عليه وعلى آله.
وحث الأجهزة الأمنية القيام بدورها في تأمين ساحة الرسول الأعظم والعمل على تهيئتها لاستقبال ضيوف رسول الله والحشد للفعالية المركزية التي ستقام غداُ الأربعاء، لإيصال رسالة للأعداء بأن أمة محمد ستدافع عن نبيها وسيرته العطرة ومشروعه القرآني .
كما نُظمت بمنطقة شفر مديرية عبس محافظة حجة أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
ودعا رئيس اللجنة الرئاسية المكلفة بالتحضير والإعداد والاحتفال بالمولد النبوي أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري، أبناء شفر وتهامة للاحتشاد المشرف في الفعالية المركزية غداً الأربعاء في عبس.
وأكد حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على أن يكون الاحتفاء بمولد المصطفى هذا العام بصورة متميزة وغير مسبوقة للرد على الإساءات التي لحقت بالرسول الأعظم والقرآن الكريم من قبل أعداء الإسلام.
ولفت إلى أهمية الحضور المشرف في الاحتفال المحمدي الكبير لتأكيد تمسك اليمنيين بالنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
وفي الأمسية بحضور عضو اللجنة الرئاسية وكيل وزارة الإدارة المحلية أحمد الشوتري ووكيل المحافظة نبيل الجرب، اعتبر مدير أمن المحافظة العميد نايف أبو خرفشة المشاركة الواسعة والفاعلة في الاحتفال الكبير بالمولد النبوي تعظيماً لشعائر الله.
وأشار إلى الدور المعول على أبناء شفر وعبس في تصدر الصفوف الأولى في ساحة الرسول الأعظم غداً الأربعاء، توقيرا وتقديسا للنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم وتعزيز الهوية الإيمانية والتمسك بمنهج المصطفى وإيصال رسائل صمود لدول العدوان باستمرار الثبات.
ونُظمت بمربع الشهيد طه المحطوري بمركز محافظة حجة أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الأمسية اكد عضو اللجنة الرئاسية عضو مجلس الشورى الدكتور يحيى جحاف بحضور مسؤول الأنشطة بوزارة الشباب والرياضة عبدالله الوادعي، أهمية المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية غداً الأربعاء في عبس.
واكد دور وزخم وتفاعل ابناء مركز المحافظة في الفعاليات المحمدية ومشاركتهم الفاعلة في المولد النبوي الشريف خلال الأعوام الماضية.. مشيرا إلى أهمية أن تكون المشاركة هذا العام بصورة لم تشهدها محافظة حجة من قبل.
فيما استعرض عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين ومدير أمن مركز المحافظة المقدم اسامة الغالبي بحضور مدير المديرية المهندس عصام الوزان، أهمية الاحتشاد المشرف في الفعالية المركزية في ظل ما يتعرض له القرآن الكريم والنبي الخاتم من إساءات متكررة من قبل أعداء الإسلام.
وأكدا على الجهوزية للتحرك إلى مديرية عبس للمشاركة في رسم صورة محمدية تجسد عظمة المناسبة الدينية وعظمة صاحبها صلى الله عليه وآله وسلم والعلاقة المتجذرة بينه واهل الحكمة والإيمان.
تخلل الأمسية فقرات وأناشيد متنوعة وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة الدينية العظيمة.
إلى ذلك نظم أبناء مربع السوق بمدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة أمس، أمسية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وأشار المشاركون، إلى أن اليمنيين ينتظرون هذه المناسبة بكل فرح وشوق لمولد الرسول الأعظم وكانوا السباقين في نصرته والاحتفال بذكرى مولده، بما يعكس عمق الارتباط والمحبة برسول الله والاقتداء به والسير على نهجه القويم.
وأكد المشاركون، أهمية اغتنام ذكرى المولد النبوي في تجديد الولاء لله ورسوله، والتمسك بالمنهج المحمدي وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.
وتطرق المشاركون، إلى دور الجانب الرسمي والشعبي في التجهيز للاحتفال بهذه المناسبة الدينية العطرة.
وفي أمسية مربع السوق بمدينة البيضاء، أكد عضو اللجنة الرئاسية للتحضير والإعداد والاحتفال بالمولد النبوي، وكيل محافظة الجوف حسن القاسمي، على الدور المعول على أبناء مدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة في الاحتشاد المشرف الذي يليق بعظمة المناسبة وعظمة صاحبها وبما يرتقي إلى تضحيات الشهداء العظماء.
ونظم أبناء بني الضبيبي بمديرية الجبين محافظة ريمة أمس، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أشار رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد احمد عبدالله ، إلى أن احتفاء أبناء الشعب اليمني بهذه الذكرى المباركة يعبر عن المحبة، والاعتزاز، والتقديس، والتعظيم، والتوقير للنبي الأعظم وبما يعكس ذلك الارتباط والمكانة العظيمة التي أعطاها الرسول الكريم لأهل اليمن، الذي وصفهم بالحكمة والإيمان .
وأوضح، أن الاحتفاء برسول الله، يأتي تأكيدا للولاء، وتصديا لكل المحاولات الشيطانية، الهادفة إلى الاستنقاص من مكانة الرسول في القلوب، وفصل الأمة عن اتباعه والاقتداء به.
ودعا القاضي مجاهد ، الجميع للحشد والتفاعل لإنجاح الفعالية المركزية غداً الأربعاء ، بما يليق بعظمة ومكانة الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله في قلوب ووجدان اليمنيين.
إلى ذلك نظم أبناء عزلة عيال حاتم بمديرية الجبل بمحافظة عمران  فعالية خطابية  بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبها وآلة أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية بحضور وزير الدولة نبيه ابو نشطان اكد محافظ عمران فيصل جعمان  أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والتأسي بأخلاق الرسول الأكرم قولا وعملا .
واستعرض المحافظ جانباً من سيرة الرسول الأعظم، والمحطات التاريخية التي يستلهم منها الشعب اليمني الدروس في مواجهة الأعداء.
واشار  الى ان الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو تعظيم لشعائر الله وتقديس وتوقير للرسول الكريم.. داعيا الجميع إلى المشاركة والتفاعل الكبير في الفعالية الكبرى، التي ستقام الأربعاء القادم في ساحه العروض  جنوب شارع الصماد، نصرة للرسول الأعظم وردا على الإساءات التي لحقت به -صلى الله عليه وآله وسلم- وبالقرآن الكريم من قبل أعداء الإسلام.
فيما  تطرقت كلمات الفعالية، إلى أنه بمولد الرسول الكريم صلى الله عليه واله وسلم ، أخرج الله الناس من الظلمات إلى النور ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام.
ولفتت الكلمات، إلى أن النبي عليه الصلاة والسلام، حث على تعزيز مبادئ الإحسان والتراحم والتعاون والتكافل الاجتماعي، وهو ما يتجسد اليوم في مظاهر احتفالات الشعب اليمني بهذه المناسبة الدينية العظيمة.
تخلل الفعاليات فقرات شعرية وإنشادية عبرت عن حب اليمنيين للرسول الأعظم وارتباطهم الوثيق به وتجسيد الهوية الإيمانية الأصيلة التي خص بها الرسول الكريم أهل اليمن بقوله “الإيمان يمان والحكمة يمانية أتاكم أهل اليمن هم أرق أفئدة وألين قلوبا”.
حضر الفعالية مدراء عموم هيئة الزكاة محمد الشهراني  ومكتب التربية زيد رطاس ومدير مديرية الجبل سمير الضياني  وقائد الواء ثالث احتياط اللواء معتز  شعلان  وعدد من مشائخ ووجهاء وقيادة  تربوية.
من جانب آخر اطلع وزير الدولة نبية ابو نشطان ومحافظ عمران الدكتور  فيصل جعمان ومسؤول التعبئة العامة العميد سجاد حمزة على سير التجهيزات للفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي في مركز المحافظة .
واستمعوا من مسؤول التعبئة العامة مسوؤل ساحة الفعالية المركزية العميد سجاد حمزه الى شرح حول أعمال التجهيزات للساحة المخصصة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.  موضحا ان الساحة اصبحت جاهزية لاستقبال ضيوف رسول الله في الثاني عشر من ربيع الاول  الاربعاء القادم.
وخلال الزيارة اشاد وزير الدولة ومحافظ عمران  بالجهود التي تبذلها لجنة الساحة لاستكمال كافة التجهيزات للاحتفال المركزي بهذه المناسبة الدينية الجليلة  .
ودعا اوبو نشطان وجعمان  جميع ابناء المحافظة صغار وكبارا ونساء واطفال  إلى المشاركة الواسعة في الاحتفالية المركزية  عصر يوم الاربعاء  ال 12 من ربيع الأول  في ساحة العروض جنوب شرق شارع الصماد  بما يليق بعظمة ومكانة المصطفى الأكرم في النفوس.
رافقهم خلال الزيارة  مدير عام  فرع هيئة الزكاه محمد الشهراني وأعضاء لجنة الساحة المركزية   .

قد يعجبك ايضا