أمانة العاصمة والمحافظات تشهد فعاليات شعبية ورسمية إحياءً لمناسبة المولد النبوي الشريف

مناسبة المولد النبوي الشريف.. إنطلاق الفعاليات والأنشطة وتحضيرات للاحتفالات الكبرى

الثورة /سبأ
دشنت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني أمس، فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على مستوى المكاتب والمعاهد والكليات والمراكز.
وفي التدشين أكد نائب وزير التعليم الفني الدكتور محمد السقاف، ضرورة الاهتمام بإحياء هذه المناسبة الجليلة بما يليق بمنزلة الرسول الأعظم ومكانته العظيمة في قلوب ووجدان أبناء الأمة.
وأشار إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي تعبير عن التوقير والتعظيم والولاء لله تعالى والنبي الكريم، وإحياء للدين وتعاليم القرآن الكريم، والقيم الإيمانية السامية التي حاول الأعداء طمسها نتيجة للثقافة الدخيلة والمغلوطة.
واعتبر نائب وزير التعليم الفني هذه المناسبة محطة توعوية وتنويرية تسهم في ربط الطلاب برسول الله والقرآن الكريم وأعلام الهدى، والعودة إلى مصادر القوة التي تحتاجها الأمة في مواجهة أعدائها.
وشدد على كافة الأطر والمراكز التابعة لوزارة التعليم الفني ضرورة التفاعل والمشاركة في إحياء المولد النبوي من خلال إقامة الندوات والوقفات الاحتجاجية وتفعيل أعمال البر والخير والإحسان، والتحشيد الفعلي للفعاليات الختامية، وإشراك كافة الكوادر من قيادات ومسؤولين وإداريين وفنيين ومدرسين وطلاب وطالبات.
حضر التدشين قيادات قطاعات الوزارة والمعاهد والكليات والمراكز والجهاز التنفيذي لكليات المجتمع وصندوق تنمية المهارات.
كما نظمت بمديرية صنعاء القديمة في أمانة العاصمة، أمسية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل الأمانة أحمد الملصي ومدير المديرية مهدي عرهب وأمين عام المجلس المحلي مجاهد الغيل، أوضح رزق الغرارة في كلمة المناسبة أهمية إحياء المولد النبوي الشريف، وإقامة الفعاليات والأمسيات بما يليق بعظمة ومكانة الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين.
وأكد أن الاحتفاء بذكرى مولد النبي الأعظم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم، يجسد مدى حب وارتباط أبناء اليمن بنبي الرحمة والإنسانية والاقتداء بالنهج المحمدي الأصيل.
وحث الغرارة، كافة أبناء صنعاء القديمة على التفاعل والتحشيد والمشاركة الكبيرة في فعاليات المولد النبوي الشريف وتفعيل برامج الإحسان والتكافل الاجتماعي وتلمس احتياجات الفقراء، وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج.
ونظم صندوق الرعاية الاجتماعية في أمانة العاصمة وفروعه بالمديريات أمس، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها المدير التنفيذي للصندوق أمير الدين الوريث ومدراء الفروع وموظفي الصندوق، أشارت مديرة صندوق الرعاية الاجتماعية بأمانة العاصمة جميلة المطري، أن أهل اليمن يحتفلون بهذه المناسبة العظيمة ابتهاجاً وحباً وتعظيماً لرسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفتت إلى فضل الاحتفال بالمولد النبوي الشريف عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، لتجديد الولاء والطاعة لله ولرسوله والاقتداء بسيرته العطرة وتجسيد قيمه واخلاقه وإحسانه قولا وعملا.
وأكدت المطري، أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة ومكانتها الغالية في قلوب اليمنيين، للحديث عن سيرة الرسول الأعظم ومنهجه ورسالته السامية وتقييم واقع الأمة، واستلهام الدروس والعبر من السيرة النبوية والاقتداء بالنهج المحمدي.
وأوضحت أن المولد النبوي مناسبة جامعة تمثل اساساً مهما للوحدة الإسلامية، والاستزادة من عطاء وبركات هذه الذكرى في تعزيز الثبات والتمسك بالموقف الحق والسير على درب الهدى والاهتداء والاقتداء بخير قدوة وأعظم اسوة رسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم.
بدوره استعرض نائب مدير الصندوق علي السياف، دلالات الاحتفاء بهذه الذكرى وعلاقة أبناء اليمن الراسخة بحب الرسول الكريم ونصرته واستقباله والترحيب به عند قدومه المدينة المنورة في الوقت الذي تنكر له قومه وحاربوه.

حجة
إلى ذلك نظمت جامعة حجة ووحدة التعليم الجامعي وملتقى الطالب أمس فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أشار رئيس الجامعة الدكتور محمد الخالد، إلى أن المولد النبوي مناسبة عظيمة جامعة لكل المسلمين ويجب استشعار أهمية إحيائها وعظمة صاحبها صلى الله عليه وآله وسلم والرد على الإساءات التي تعرض لها والقرآن الكريم من قبل أعداء الإسلام.
وأوضح أن إحياء هذه المناسبة الدينية انتصار لكتاب الله والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والدين الإسلامي بعد تكالب الأعداء على الأمة المحمدية..
وأكد الدكتور الخالد، أهمية الاقتداء بأخلاق الرسول ومبادئه وقيمه والسير على نهجه وتجديد الارتباط به صلوات الله عليه وعلى آله والتولي الصادق لله عز وجل، حاثاً على التحشيد والتعبئة للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم.
فيما أكد مسؤول التعبئة بمربع مديريات المدينة أحمد الأخفش ضرورة الاحتفاء بالمولد النبوي للتعرف على المهام العظيمة للرحمة المهداة والقيم والمبادئ السامية والرسالة النبوية الصحيحة.
وأشار إلى أن ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار هو ذاته الذي تعرض له الرسول الكريم من قبل قريش، مبيناً أن الاحتفال بمولد المصطفى احتفاء بالقدوة، الحسنة ونصرة الرسول الكريم في الجاهلية الأخرى التي هي أشد من الجاهلية الأولى.
تخلل الفعالية بحضور مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالله عضابي ومساعد رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الغيلي وأمين عام الجامعة ناصر العلصمي وعمداء الكليات أنشودة لفرقة البصيرة.

الحديدة
ومن جانبه نظم مصنع كمران بمديرية المراوعة بمحافظة الحديدة أمس فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1445هـ.
وخلال الفعالية بحضور كيل المحافظة أحمد دهموس أكد وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام علي قشر، أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة على صاحبها أفضل الصلاة وازكي التسليم.
وتطرق قشر، إلى سجايا وخصال وأخلاق خير البشرية على وجه الأرض ومكانة وحب أبناء الشعب اليمني له، منوها إلى الأحاديث النبوية التي خص بها رسول الله اليمن وأهله.
بدوره أشار مدير مديرية المراوعة عبدالله المروني، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، وإظهار الفرحة والسعادة بهذه المناسبة الدينية العظيمة.
موضحا أن الاحتفال بهذه المناسبة يعكس محبة وارتباط أبناء الشعب اليمني برسول الله،
من جانبه أشار مدير مصنع كمران إبراهيم حمادي إلى الفضل والنعمة والمِنة الكريمة التي من الله بها على الأمة ببعثة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لإخراجها من الظلمات إلى نور الإسلام.
فيما استعرض ممثل وحدة العلماء في المديريات الشرقية موسى المعافا، جوانب من سيرة وحياة الرسول، في نشر الإسلام ومواجهة الكفار..
تخلل الفعالية قصيدة وفقرات إنشادية معبرة عن المناسبة..
ونظم مكتب الأشغال العامة والطرق في محافظة الحديدة أمسية خطابية وثقافية أحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الأمسية أكد وكيل المحافظة المساعد علي الكباري ، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لتعزيز حب وارتباط اليمنيين برسول البشرية ونبي الرحمة والإنسانية محمد صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء به والسير على نهجه.
مشيرا إلى أن احتفال أبناء الشعب اليمني بهذه المناسبة، يأتي تعظيماً لشعيرة من شعائر الإسلام الذي يتوجب على كافة المسلمين إحيائها وتعظيمها كونها مناسبة سيد الخلق أجمعين.
وتطرق إلى محطات خالدة من سيرة وحياة الرسول الأعظم، وهديه ونهجه القويم، والذي بعثه الله رحمة وهدى للعالمين وإرساء دعائم الحق والعدل والمساواة وإزالة الباطل والظلم.
وطالب الجميع بضرورة الاقتداء برسول الله والنهج القرآني المبني على الصراط المستقيم ..
منوهاً إلى دور اليمنيين في نصرة الرسول الأعظم ونشر الإسلام في أصقاع الأرض، وتضحياتهم في سبيل الله والدفاع عن دينه ورسوله الكريم.
وخلال الأمسية بحضور مدير عام مكتب الأشغال والطرق بالمحافظة المهندس محمد مثنى، ومدير هيئة الأراضي احسن عبيد احسن، ومدير الوحدة التنفيذية المهندس زيد المرتضى، أشار نائب مدير مكتب الأشغال محمد سعد إلى أهمية إحياء المناسبة لاستحضار الدروس والعبر من سيرة النبي الكريم والتحلي بالقيم والأخلاق والمبادئ الحميدة والنبيلة التي حملها للأمة والالتزام بها سلوكاً وعملا.
وأكد على ضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وجعلها محطة لترسيخ الارتباط والولاء للرسول الكريم والاقتداء به والسير على منهجه في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة قوى الظلم والطغيان.
ودعا، نائب مدير الأشغال إلى أهمية المشاركة والتفاعل مع التعبئة والتحشيد للفعالية المركزية للمحافظة.
فيما أشار رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بمربع المدينة الشيخ صالح الحرازي إلى ما تمثله مظاهر الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، من دلالات لترسيخ معاني الاعتزاز والفخر وإظهار البهجة والفرح والتوقير للرسول صلى الله عليه وسلم والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه.
تخلل الفعالية بحضور قيادات نواب مدير عام الأشغال ومديري وموظفي الإدارات، فقرات إنشادية معبرة عن المناسبة.
كما ناقش لقاء موسع بمحافظة الحديدة برئاسة محافظ المحافظة محمد عياش قحيم أمس، آلية وخطط وأنشطة وبرامج مسؤولي الأنشطة الثقافية بالمكاتب التنفيذية بالمحافظة الخاصة بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1445هـ.
واستعرض اللقاء بحضور وكيل المحافظة علي الكباري، وقائد الدفاع الساحلي اللواء محمد القادري، ومدير مكتب الإرشاد عبدالرحمن الورفي، ومدير المركز الاعلامي بالمحافظة إبراهيم زعرور، خطط وبرامج وأنشطة مسؤولي الأنشطة الثقافية بالمكاتب التنفيذية بالمحافظة الخاصة بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم، من خلال الحشد والتعبئة للمشاركة في مختلف فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي على مستوى مديريات وحارات وأحياء المحافظة.
وتطرق اللقاء إلى المهام والأعمال التي تقع على عاتق مسؤولي الأنشطة الثقافية بالمكاتب التنفيذية، في مجال رفه مستوى الوعي لدى موظفوا وكوادر المكاتب التنفيذية بأهمية المشاركة في كافة الفعاليات والأنشطة التي سيتم تنظيمها بالمحافظة للاحتفاء بذكرى مولد خير البشر، الذي بعثه الله رحمة للعالمين.
وأكد محافظ المحافظة قحيم أهمية دور مسؤولي الأنشطة الثقافية بالمكاتب التنفيذية بالمحافظة في إعداد البرامج والأنشطة الاحتفالية بالمولد النبوي الشريف، والتعبئة العامة والتحشيد للمشاركة الفاعلة في كافة الفعاليات التي سيتم تنظيمها بالمحافظة، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
ودعا قحيم الى أهمية المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية للمحافظة التي ستقام يوم الثاني عشر من ربيع الاول..

البيضاء
من جهة أخرى نظمت مكاتب التربية والتعليم والتعليم الفني والتدريب المهني ومحو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة البيضاء أمس فعالية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام 1445هجرية.
وفي الفعالية أشار محافظ المحافظة عبدالله علي حسين إدريس، إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف إحياء لروح السلام والإخاء والعزة وتأكيد على ارتباط الأمة بنبيها مصدر عزتها ووحدتها محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.
وأكد أن ذكرى مولد خيره البرية، محطة مهمة للتزود من سيرة الرسول الأكرم ومنهجه، معاني الصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة.
واستعرض المحافظ إدريس، جوانب من سيرة خاتم المرسلين كأعظم قائد وارتباط الشعب اليمني به، وحث أبناء المحافظة على التفاعل مع المناسبة التي تمثل حدثاً جامعا لكافة أبناء الشعب اليمني حول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت إلى أن مايتعرض له الشعب اليمني من مؤامرات وعدوان وحصار، ثمن لتمسكه بنهج نبي الأمة وأهل بيته وأعلام الهدى من بعده..
ودعا محافظ البيضاء، إلى تبني مبادرات مجتمعية، والإحسان للفقراء والمحتاجين تجسيداً لرحمة رسول الله بأمته في ذكرى مولده صلى الله عليه وسلم.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد أحمد الوحيشي ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد ومدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة محمد سالم الزلاف ومدير عام مكتب محو الأمية بالمحافظة نبيل عبدالله غرامة، استعرض عضو رابطه علماء اليمن بالمحافظة محمد أحمد السقاف ومدير إدارة الموارد البشرية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد عبدالرحمن الريامي، جوانب من حياة وسيرة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكدا أهمية تجسيد حب رسول الله قولا وعملا.. مؤكدين ضرورة تعزيز الوعي بأهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية.وتقديم نموذج للعالم بمقدار حب وتقدير أبناء الشعب اليمني للرسول الكريم. مشددا على أهمية استنهاض الدور الاجتماعي والثقافي لإحياء هذه الذكرى.
بدوره أكد مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، أن الشعب اليمني منذ اوائل التاريخ وقبل بعثة رسول الله يجسد الحب الحقيقي للنبي الأكرم ورفع ذكره لعظمته ومكانته.. مشيراً إلى أن إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم هو شرف وعز لأبناء اليمن.
واعتبر مدير مكتب تربية مدينة البيضاء، ذكرى المولد النبوي محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر لتعزيز التآخي والتلاحم ووحدة الصف في مواجهة التحديات التي تُحاك ضد الشعب اليمني.
تخلل الفعالية التي حضرها عضو المجلس المحلي بالمحافظة جعبل العلوي وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق إبراهيم القاضي ومدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء عموم المديريات ومدراء الإدارات وموظفي وكوادر مكاتب التربية والتعليم والتعليم الفني والتدريب المهني ومحو الأمية وتعليم الكبار بمديريات المحافظة والعلماء، وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية والاشرافية والأمنية والشخصيات الاجتماعية، فقرات إنشادية وبرع شعبي من طلاب مدرسة أبي ذر الغفاري العلمية بمربع مديريات محافظة البيضاء المعبرة والتي عبرت عن الفرح والابتهاج بقدوم مولد سيد الخلق ونبي الحق محمد صلى الله عليه واله وسلم.

المحويت
بدورها نظمت السلطة المحلية والوحدة الاجتماعية بمحافظة المحويت أمس فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم .
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبدالسلام الذماري و مدير امن المحافظة العميد علي حسين دبيش ، أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي احمد الزيكم أهمية إحياء المولد النبوي الشريف لاستلهام الدروس من السيرة النبوية العطرة وبما يجسد ارتباط أبناء اليمن بالمصطفى عليه وآله افضل الصلاة وازكى التسليم.
وأشار الى أهمية التمسك بأخلاق المصطفى علية الصلاة والسلام والاقتداء به للنهوض بواقع الأمة.
بدوره أكد وكيل المحافظة حسين عركاض و مدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة عبدالله الشايم أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يأتي انطلاقا من الحب والولاء للرسول ومكانته في قلوب اليمنيين وتمسكهم بسيرته العطرة.
وأشارا إلى أن سيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم العطرة تمثل مدرسة وحدت الجميع لاسيما أبناء اليمن الذين أثبتوا صدقهم ووفاءهم لرسول الله من خلال تصديهم لكافة المؤامرات التي تواجه الأمة الإسلامية.
ونوها بمكانة المصطفى لدى اليمنيين وبعظمة هذه المناسبة التي تحتفي بها الأمة بنبيها الكريم صلى الله عليه وآله وسلم الذي أرسله الله رحمة للعالمين.
تخلل الفعالية قصائد شعرية وفقرات إنشادية عبرت عن مكانة المناسبة وعظمها في قلوب المسلمين.

ريمة
كما نظمت السلطة المحلية والتعبئة العامة بمحافظة ريمة، أمس، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة، فهد الحارسي، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة كمحطة لتعزيز ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم والاقتداء بسيرته والتزام أخلاقه السامية .
ولفت إلى أن رسالة المصطفى وتعاليمه ونهجه مثلت ثورة ضد العبودية والجهل والتخلف ونقلت الأمة إلى عصر التحرر والإنعتاق.
ودعا الوكيل الحارسي أبناء المحافظة والمكاتب التنفيذية إلى التفاعل والحشد والمشاركة الاحتفالية في برنامج الاحتفال بهذه المناسبة العطرة، بما يعكس عظمة سيد الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكدت الكلمات التي أُلقيت في الفعالية، الحرص على المشاركة في الاحتفاء بذكرى ميلاد نبي الرحمة في سياق التذكير بسمو سيرته وعظمة نهجه وأهمية الإقتداء به قولاً وعملا.
وأشارت الكلمات إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية لما تمثله من دعوة إلى التآخي والتراحم وتجسيد المثل والقيم التي انتهجها نبي الإنسانية محمد صلى الله عليه وآله وسلم واستلهام الدروس والعبر من حياته الجهادية.
تخلل الفعالية التي حصرها مديرو المكاتب التنفيذية وقيادات أمنية، قصيدة للشاعر محمد الأهدل .
ودُشنت في مدارس مديريات محافظة ريمة أمس فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف.
وأكدت كلمات وفقرات الفعاليات أهمية إحياء هذه المناسبة، وترسيخ القيم والمبادئ والأخلاق التي أرساها رسول الرحمة ومعلم البشرية الأول محمد صل الله عليه وآله وسلم.
وأشارت الكلمات إلى أهمية تعريف الأجيال بالسيرة النبوية وأحداثها التاريخية، وتبصيرهم بمحاولات الأعداء استهداف الأمة وفصلها عن نبيها.
وحثت على تعزيز الأنشطة الهادفة إلى ترسيخ الهوية الإيمانية وتثقيف وتحصين طلاب وطالبات المدارس من الثقافات المغلوطة.
واعتبرت الكلمات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، محطة تربوية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وحياة الرسول الكريم.
تخلل الفعاليات التي حضرها عدد من القيادات والكوادر التربوية، أناشيد وقصائد وفقرات ثقافية وتوعوية، عبرت عن عظمة المناسبة.

إب
دشن مكتب التربية والتعليم في محافظة إب أمس، فعاليات وأنشطة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلوات وأزكى السلام.
وفي فعالية التدشين أكد وكيل المحافظة لشؤون التعليم عبدالفتاح غلاب، أن الاحتفال بهذه المناسبة يتوج صمود الشعب اليمني وقضيته العادلة في مواجهة تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
ونوه بما تشهده المحافظة من زخم شعبي ورسمي احتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة في رسالة تؤكد الارتباط العميق بالرسول ونهجه القويم.
واعتبر الوكيل غلاب أن الاحتفالات الجماهيرية التي تعم أرجاء اليمن لتعظيم ذكرى يوم مولده- صلى الله عليه وآله وسلم- صورة تعكس الحب المحمدي وترسيخ هذه الذكرى في نفوس الأجيال.
فيما أكد مدير عام مكتب التربية بالمحافظة محمد الغزالي، أن ذكرى المولد النبوي الشريف فرصة للنهل من السيرة النبوية العطرة، وتعزيز ارتباط المسلمين بسنّته واتباع منهجه والعمل على ترسيخ الهوية الإيمانية.
وأوضح أن الاحتفاء بذكرى مولد النبي الخاتم تجسيد لمبادئه وأخلاقه وعظمته وتعميق الولاء له والاقتداء به والسير على نهجه القويم.
ودعا الغزالي منتسبي القطاع التربوي إلى التفاعل مع أنشطة وفعاليات المولد في كافة مدارس المحافظة والاحتشاد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام بهذه المناسبة لإيصال رسالة للعالم أجمع بمحبة اليمنيين لسيد المرسلين وأنهم أهل المدد والنصرة وخير من ناصره وآزره في نشر الدعوة الإسلامية.
بدوره أشار رئيس شعبة التوجيه والمناهج في مكتب التربية عبدالرحمن الحبري، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة فرصة لاستلهام الدروس والعِبر من حياة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وتعظيم القيم الإنسانية التي أسستها الرسالة المحمدية، والاقتداء بها قولاً وعملاً.
وتناول دلالات الاحتفاء بالمناسبة لتأكيد التمسك بخاتم الأنبياء، وتجديد موقف الصمود والثبات في مواجهة العدوان.. مبيناً أن إحياء مولد الرسول الأعظم يعكس تلاحم واصطفاف الشعب اليمني.
تخلل الفعالية التي حضرها مساعد مدير مكتب التربية عبدالله الشامي ورؤساء الشعب ومدراء الإدارات والمراكز التعليمية وعدد من مدراء المدارس والكادر التربوي، موشحات دينية معبرة.

قد يعجبك ايضا