اللجنة التنظيمية للفعاليات النسوية تدشن فعاليات وأنشطة المولد النبوي في المحافظات

 

الثورة / أسماء البزاز
دشنت اللجنة التحضيرية النسائية للمحافظات فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف ١٤٤٥ بجميع المحافظات الحرة احتفاء وابتهاجا بقدوم ذكرى مولد خاتم النبيين ورحمة الله للعالمين.
وفي الفعالية التي تخللتها العديد من الأناشيد والقصائد والمقاطع المسرحية المعبرة عن مدى فرحة اليمنيين خاصة والمسلمين عامة بميلاد خير البشرية محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم وأهمية الاحتفال بمولده ودلالات ذلك الزمانية والمكانية باعتباره مخرجاً للأمة للخروج من ضلالها وانحرافها وعودتها للمنهج المستقيم ، أوضحت رقية الشامي في كلمة اللجنة المنظمة للفعاليات النسوية في المحافظات أن اللجنة تستعد لإقامة ٤٥٠٠ مجلس ثقافي لإخراج قوافل عينية ومواد غذائية للمجاهدين والمرابطين في جبهات العزة والكرامة بمناسبة مولد الرسول الأعظم.
مشيرة إلى أن اللجنة تستعد لإقامة ٥٧٠ فعالية تحضيرية تثقيفية في مدارس الكوثر القرآنية في جميع المحافظات الحرة يتم من خلالها عرض فلاشات وأفلام وثائقية عن السيرة النسيرة النبوية وعرض محاضرات للسيد القائد عبدالملك بدالدين الحوثي يحفظه الله الخاصة بالمولد النبوي.
وبينت انه سيتم عمل إذاعات مدرسية ومسابقات متنوعة في المدارس بما يقارب ٤٠٠٠ إذاعة والتي تقيمها الهيئة النسائية في عدد من المدارس بالتنسيق مع مكاتب التربية والمدارس في المحافظات، بالإضافة إلى عمل ندوات في الجامعات والمستشفيات والقطاعات الحكومية النسوية بلا تنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
مشيرة إلى عقد فعاليات تحضيرية مركزية على مستوى المديريات بما يقارب ٤٥٠ فعالية توزع فيها الكتب والمطويات التعريفية باهمية هذه المناسبة مرفق بها الدعوة للفعالية المركزية. ترافقها مسيرات للأطفال وعمل اوبريتات انشادية من إنتاج الهيئة النسائية. وإقام معارض تعرض فيها السيرة النبوية ومجسمات واشغال يدوية وغذائية لأسر الشهداء والأسر المنتجة لدعمها اقتصاديا.
وأوضحت الشامي تدشين حملات التكافل والإحسان لما لهذه المناسبة من فضل عظيم ومن اجل خلق روح الاحسان المستمر بين الناس خاصة في هذه الظروف الصعبة.
وقالت الشامي أن كل تلك الفعاليات بالفعاليات المركزية المكونة من ٣ فعاليات مركزية في محافظة صنعاء ( ساحة في بني حشيش وساحة في سنحان وأخرى في همدان ) وما يقارب ٢٥ فعالية مركزية في كل من محافظات ذمار ، وإب ، وتعز ، والبيضاء والمحويت، وريمة ، والحديدة ، وعمران ، والجوف ، وحجة ، وصعدة ، ومديرية حريب القراميش بمأرب في عصر الثاني عشر من ربيع الثاني ١٤٤٥ه
إلى ذلك دشنت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم في عدد من المديريات.
وأشارت كلمات فعاليات التدشين في مديريات الشاهل والمحابشة وأفلح الشام إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي احتفاء بمولد النور والأسوة الحسنة والرحمة المسداة والمعلم والمربي وسيد الأنبياء والمرسلين.
وأكدت أهمية الاحتفاء باليوم الذي ولد فيه محمد صلى الله عليه وآله وسلم وإبراز مظاهر الابتهاج والفرح بهذه المناسبة وتفعيل أنشطة البر والإحسان والتراحم والتكافل والاهتمام بأبناء وأسر الشهداء والتولي الصادق لله سبحانه وتعالى والرحمة المهداة صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته وأعلام الهدى.
وشددت الكلمات على دور المرأة في التوعية بأن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي مناسبة لتجسيد أخلاق ومبادئ وقيم المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والتمسك بمنهجه القويم والتعرف على سيرته العطرة.
تخلل الفعاليات فقرات وأناشيد متنوعة وقصائد شعرية معبرة.

قد يعجبك ايضا