ترتيبات لإطلاق مجلس الأعمال المشترك بين القطاع الخاص اليمني والأردني

 

الثورة / متابعات
في إطار تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين اليمن والأردن تم هذا الأسبوع في العاصمة الأردنية عمان، الاتفاق بين القطاع الخاص اليمني والأردني على إعادة إطلاق مجلس الأعمال المشترك بين البلدين، بعد تشكيل أعضائه البالغ عددهم 24 عضواً مناصفة من الأردن واليمن.
وأكد مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية الدكتور طه المحبشي، أن اللقاء- الذي جمعه مع رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الأردنية خليل محمد الحاج في عمّان- بحث سبل تطوير علاقات التعاون والتنسيق بين الجانبين وآليات تفعيل أعمال ونشاط المجلس الذي تأسس في 2002م.
وأكد المحبشي أهمية تفعيل مجلس الأعمال اليمنى الأردني المشترك بما يعزز جوانب التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، لافتاً إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة الترتيب لإشهار المجلس بعد استكمال قائمة الأعضاء من رجال الأعمال في الجانبين اليمني والأردني.
فيما أوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الأردنية خليل محمد الحاج، أن المجلس سيكون له دور رئيسي ومهم في المرحلة المقبلة لجهة تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، والعودة به لما كان عليه سابقاً، من خلال زيادة مستوى التبادل التجاري والاستثماري.
ونوه الحاج بعلاقات البلدين الاقتصادية المتميزة، ما يستوجب إعادة بناء شكل جديد للتعاون التجاري والاستثماري المشترك، والاستفادة من الفرص المتاحة لدى الطرفين، مؤكداً استعداد تجارة الأردن بذل أي جهود تسهم في تهيئة كل السبل للدفع بعلاقات البلدين إلى الأمام، كون اليمن سوقاً وشريكاً تجارياً مهماً للأردن.

قد يعجبك ايضا