نائب رئيس الوزراء الجنيد يؤكد أهمية دور مخرجات التعليم الفني في مرحلة بناء الدولة

الثورة نت|

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية – رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية محمود الجنيد، أهمية دور مخرجات وزارة التعليم الفني والتدريب المهني في مرحلة بناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأشار الجنيد خلال اطلاعه اليوم على سير العمل ونسبة إنجاز خطط الرؤية الوطنية بوزارة التعليم الفني، إلى أهمية تعزيز التعاون والتكامل لتنظيم القيم السلوكية الإيجابية بما يكفل رعاية الموظفين وتقديم مقترحات تساعد على خلق مستوى من الرضى للموظفين.

وأوضح أن النزول الميداني يأتي ضمن موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى ورئيس حكومة الإنقاذ للاطلاع على سير الدوام الرسمي واستنهاض الهمم والجهود لموظفي الدولة والاضطلاع بمهامهم على أكمل.

وأشار نائب رئيس الوزراء إلى ضرورة توصيف العوامل المؤثرة على أداء الموظفين ووضع المعالجات الكفيلة باستنهاض قدراتهم المهنية والإدارية واستغلال الموارد المتاحة لتحسين الخدمات وتحليل النتائج والانجازات الخاصة بالخطط والمشاريع.

ولفت إلى أهمية مراجعة تقارير تحليل الوضع المؤسسي للجهات من حيث القوانين والاستراتيجية والهياكل التنظيمية والإجراءات الداخلية والعمليات المالية والإدارية ومواردها البشرية وتوفير الأنظمة الإلكترونية والعمل على رفع نسبة إنجاز المشاريع والخطط الهادفة إلى تحسين الأداء المؤسسي وتحسين آلية المتابعة والتقييم الدورية.

واستمع نائب رئيس الوزراء من وزير التعليم الفني غازي أحمد علي محسن ونائبه الدكتور محمد السقاف وقيادات الوزارة على المتطلبات الرئيسية للوزارة لإنجاز مهامها، خاصة في التدريب والتأهيل والبنية التحتية لتحديث أنظمتها وخططها.

وتطرق اللقاء إلى الإحتياج لإدراج ميزانية تشغيلية للمعاهد لتوفير المواد الخام والمتطلبات العملية للتدريب والتأهيل وضرورة ملامسة الجانب المالي لجوانب تحسين الأداء.

وتعرف نائب رئيس الوزراء على ما قطعته وزارة التعليم الفني من أشواط في تطوير المناهج ضمن مشاريع الرؤية الوطنية والنقص الحاصل من التجهيزات لمواكبة المنهج الحديث وما تحقق في نظم المعلومات من أتمتة للوزارة ومؤسساتها.

بدوره استعرض المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات علي القاسمي، مهام الصندوق وجهوده في دعم معاهد التعليم الفني ضمن الرؤية الوطنية، ومواطن القصور الحاصلة في تلبية بعض الاحتياجات، كون نفقات الصندوق أعلى من إيراداته.

حضر الاجتماع وكلاء وزارة التعليم الفني وقيادات من الإدارات والكليات والمعاهد المختصة.

قد يعجبك ايضا