فعالية خطابية لمكتب الصناعة بأمانة العاصمة بذكرى عاشوراء

الثورة نت|

نظّم مكتب الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة وفروعه بالمديريات اليوم، فعالية خطابية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام “عاشوراء” تحت شعار (هيهات منا الذلة).

وفي الفعالية تحدث مدير مكتب الصناعة بالأمانة ماجد السادة، عن فاجعة كربلاء وهذه الذكرى الأليمة.. موضحاً أن ما حدث في كربلاء كان سببه الأول والرئيسي هو انحراف الأمة بعد وفاة رسول الله صلوات الله عليه وآله وعدم توليها من أمرها الله ورسوله بتوليه.

وقال إن “ذروة هذا الانحراف وصلت إلى أن يقوم يزيد بتسيير جيش جرار لقتال سبط رسول الله ومعه بضع وسبعون شخص بعد أن حاصروهم في كربلاء حتى اثقلهم العطش، وقاموا بقتل الإمام الحسين عليه السلام وكل من معه، وقتلوا الأطفال وسبوا نساء أهل البيت وعملوا كل ما تستنكره الفطرة الإنسانية”.

وأكد السادة، أن ذكرى عاشوراء لن تزيد كل الأحرار إلا إيمانا وعزما واصرارا على السير على درب الإمام الحسين، ويحمل الجميع روحيته وشعاره العظيم (هيهات منا الذلة).

وأشار إلى دلالات إحياء هذه الذكرى لتعزيز الصمود والثبات والاقتداء بنهج وثورة الإمام الحسين وأعلام الهدى في مواجهة قوى الطاغوت والاستكبار العالمي ونصرة القرآن الكريم والمقدسات الإسلامية والتصدي لأعداء الأمة.

فيما أكدت كلمات المشاركين، المضي على نهج وسيرة الإمام الحسين عليه السلام سبط رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ومواقفه وتضحيته وثباته وثورته ضد الطغاة والمستكبرين، ومواصلة الصمود والتضحية والفداء في مواجهة قوى العدوان حتى تحقيق النصر.

حضر الفعالية مدراء الإدارات بالمكتب وفروعه بالمديريات والموظفون.

 

قد يعجبك ايضا