اجتماع بصعدة يناقش أوضاع الأوقاف بمديريات رازح وغمر وشداء

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمديرية رازح بمحافظة صعدة اليوم برئاسة رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبد المجيد الحوثي، أوضاع الأوقاف بالمحافظة.

وخلال الاجتماع الذي ضم مدراء مديريات،رازح حسين الحاج، وغمر حسين التجارة وشدا علي عبادي،ومكتب الهيئة بالمحافظة لطف يحيى العواوي، استعرض رئيس الهيئة مهام اللجنة المركزية المكلفة بزيارة المحافظة لمتابعة أوضاع الأوقاف لترجمة مخرجات لقاء قيادات الدولة برئاسة رئيس المجلس السياسي الأعلى والذي باركه قائد الثورة.

وأشار إلى أهمية الوقف الذي شمل عددا كبيرا من مصارف البر والإحسان ورعاية بيوت الله، التي حددها الواقفون، وضرورة تكاتف الجميع من أجل استعادة وحماية أموال الوقف وإسناد فروع المديريات لتنمية أموال الوقف واستصلاحها.

وأوضح العلامة الحوثي أن خطة الهيئة وفروعها بالمحافظات تشمل مسح وإسقاط كل أموال الأوقاف وجمع المسودات وأرشفتها وتوثيقها وعكس كل أعمال المسح والاسقاط في خارطة رقمية تحفظ مال الوقف من الضياع وتوثق معالمها وحددوها، قبل الاندثار.

وأكد استعداد الهيئة التعاون وتصحيح أوضاع كل المنتفعين وإيجاد الحلول التي تساعد كل من عليه مديونيات أوغلول سابقة .. لافتاً إلى خطة الهيئة ورؤيتها لبناء المؤسسة والوقفية بالاستفادة من التكنولوجيا الحديثة بالربط الشبكي ومتابعة الأعمال بصورة مستمرة.

فيما تطرق مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة إلى أعمال المسح وتصحيح البيانات وتجهيز الفروع، وخطة المكتب وفروع المديريات بما يسهم في الاهتمام بالموقوف لها وتنمية الموارد الوقفية التي تمكن المكتب من رعاية بيوت الله وتحقيق وصايا الواقفين.

بدورهم استعرض مدراء مديريات رازح وغمر وشدا، احتياجات المديريات من ترميم المساجد خاصة المتضررة من العدوان .. مؤكدين استعدادهم مساندة فروع الهيئة بالمديريات.

ودعا مدراء المديريات، فروع الهيئة بالمديريات الى وضع خطة لاستعادة الأموال المنهوبة والرفع بأسماء المغتصبين لأموال الأوقاف لاستعادتها واستصلاحها.

كما استعرض مدراء فروع هيئة الأوقاف في المديريات الثلاث رازح أحمد علي ميسر، و غمر علي احمد حدان، وشدا عبده جبران، الصعوبات التي تعيق العمل وسبل تجاوزها.

إلى ذلك افتتح رئيس الهيئة والفريق الزائر وقيادات المديريات فرع مكتب الهيئة بمديرية رازح، وزيارة عدد من مساجد المديرية وتفقد احتياجاتها.

 

قد يعجبك ايضا