إعلان حالة التأهب الجوي في كييف و8 مقاطعات أوكرانية

الثورة نت/

أعلن في العاصمة الأوكرانية كييف صباح اليوم الثلاثاء، حالة التأهب الجوي فيما دوت صفارات الإنذار في عدة مقاطعات من أوكرانيا بما في ذلك العاصمة والمنطقة المحيطة بها.

ووفقا لما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء عن وزارة التحول الرقمي الأوكرانية، فقد تم إصدار الإنذار في مناطق دنيبروبيتروفسك وكيريفوهراد وبولتاافا وسومي وتشيركاسي وتشيرنيهيف.

وقد بدأت هجمات القوات المسلحة الروسية على البنية التحتية الأوكرانية في 10 أكتوبر الماضي، بعد يومين من الهجوم على جسر القرم، والذي تقف خلفه الاستخبارات الخاصة الأوكرانية.

وتم شن الضربات على منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء البلاد. ومنذ ذلك الحين، يتم الإعلان عن إنذارات الغارات الجوية في المناطق الأوكرانية كل يوم، وأحيانا في جميع أنحاء البلاد.

وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة عن الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

قد يعجبك ايضا