هيئة المصائد السمكية بالبحر الأحمر وجمعية تهامة بالحديدة تحييان ذكرى عاشوراء

الثورة نت/ يحيى كرد

نظمت هيئة المصائد السمكية بالبحر الأحمر وجمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية بمحافظة الحديدة اليوم فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام لعام 1445 هجرية.

وخلال الفعالية أكد وكيل المحافظة المساعد علي الكباري أهمية إحياء هذه الذكرى استشهاد الامام الحسين لاستلهام الدروس والعِبر، ولإعادة الأمة إلى المسار الصحيح لمواجهة أعدائها الذين يتربصون  بها.

ونوه الكباري  الى صفات ومبادئ وشجاعة الإمام الحسين، وخروجه  لمواجهة الظلم والاستكبار والدفاع عن الحق ونصرة المظلومين.

وتطرق والوكيل  إلى جريمة كربلاء التي  قتل فيها أعداء الأمة الشهيد الحسين، وتداعيات هذه الجريمة  التي لازالت آثارها قائمة إلى اليوم.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بالبحر الأحمر حسين العطاس ورئيس الاتحاد التعاوني السمكي عمر إبراهيم أشار مدير عام التخطيط بالهيئة العامة للمصائد السمكية محمد الطيب  إلى شجاعة  الإمام الحسين وبسالته وحرصه على رفعة  الأمة ووقوفه ضد الظلم و الباطل .. لافتا  الى أن تحرك  الإمام الحسين ضد الظلم جاء بدافع قرآني وإيماني لرفع الظلم عن المستضعفين وتحقيق  العدل وإحياء الشريعة الإسلامية..

من جهته  أكد نائب مدير عام مكتب الإرشاد حسين القديمي أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي  عليهما السلام  للوقوف عليها وتدبر دلالاتها ومعانيها واستلهام الدروس والعبر منها  لمواجهة أعداء الامة . منوها  إلى أن الشعب اليمني اليوم يعيش نفس مظلومية الإمام الحسين، من عدوان وحصار.

فيما أشارت كلمتا الاتحاد التعاوني السمكي وملتقى الصيادين التي القاها هشام هيج ومحمد الحسني إلى أن استشهاد الإمام الحسين تجسد لدى أبناء الشعب اليمني حب وتضحية في سبيل الله ونصرة ديننا الإسلامي. منوهين إلى الإمام الحسين من الرموز الإسلامية التي ضحت في سبيل إعلاء كلمة الله..

تخلل الفعالية قصيدتين شعريتين للشاعرين عبدالعزيز عجلان وعلي المغربي. و انشودة  لفرقة الصماد.

قد يعجبك ايضا