رئيس الوفد الوطني: ندين الجريمة الواقعة في مناطق سيطرة المرتزقة

اغتيال رئيس فريق برنامج الغذاء العالمي في تعز

 

 

الثورة /
أقدم مسلحون من مرتزقة العدوان، على اغتيال مسؤولٍ في برنامج الغذاء العالمي بتعز.
وقالت مصادر إعلامية، إن مسلحين تابعين لمرتزقة العدوان أقدموا على اغتيال مسؤولٍ في برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة في مدينة التربة الخاضعة لسيطرة مليشيا حزب الإصلاح. وأكدت المصادر أن المسلحين قاموا بإطلاق النار على رئيس فريق برنامج الغذاء العالمي مؤيد سعيد حميدي “أردني الجنسية” في منطقة التربة بتعز.. بعد صلاة الجمعة أثناء تناوله وجبة الغداء في أحد المطاعم وهو في طريقه إلى تعز لأغراض إنسانية وإغاثية .
يأتي هذا الحادث عقب فترة وجيزة فقط من إقرار المنظمات العالمية فتح مكتب رسمي لها لتنظيم تدخلاتها الإنسانية..وتشهد المناطق المحتلة فوضى أمنية واغتيالات وتفجيرات وعمليات اختطاف واعتقال وتراجعاً خدمياً وصحياً وتعليمياً وانهياراً في العملةِ المحلية وارتفاعٍاً في الأسعار وشللاً اقتصادياً تاماً.
وعبر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة عن حزنه لمقتل أحد موظفيه برصاص مسلحين في مدينة التربة الخاضعة لسيطرة التحالف السعودي الأمريكي.
وقال ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير القطري في اليمن أن فقدان زميلنا مأساة عميقة لنا وللمجتمع الإنساني ككل.
وأدان رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام، عملية اغتيال رئيس فرق الغذاء العالمي من قبل مسلحين مجهولين في المناطق التي يسيطر عليها مرتزقة العدوان في تعز.
وقال محمد عبدالسلام، في تغريدة له على تويتر: ندين جريمة اغتيال رئيس فريق برنامج الغذاء العالمي في المناطق الواقعة تحت سيطرة المرتزقة في تعز، حيث الانفلات الأمني يعم جميع المناطق المحتلة إضافة إلى تردي الوضع الاقتصادي وانهيار العملة، وذلك شاهد على ما تسعى إليه قوى العدوان من فوضى، لإرهاق المواطن اليمني وإشغاله عن الاهتمام بمصير بلده وسيادته واستقلاله.
كما أدان مكتب حقوق الإنسان في محافظة تعز، حادثة اغتيال مدير مكتب الأغذية العالمي مؤيد حميدي “أردني الجنسية” بمدينة التربة الواقعة تحت سلطة قوى العدوان والمرتزقة.
وعبّر مكتب حقوق الإنسان بتعز – في بيان تلقت (سبأ) – عن قلقه البالغ لانعكاسات الانفلات الأمني المتصاعد بشكل حاد في المناطق الخاضعة لسيطرة دول تحالف العدوان وذلك على الوضع الإنساني في تلك المناطق.
واستنكر الانتهاكات والجرائم المرتكبة في مناطق سيطرة قوى العدوان والمرتزقة وآخرها حادثة اغتيال مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي حميدي بمدينة التربة من قبل مسلحين على متن دراجة نارية عقب صلاة الجمعة أمس، الذين أطلقوا وابلاً من الرصاص عليه، توفي على إثرها وأصيب آخرون.
وندد بيان مكتب حقوق الإنسان بأشد العبارات، هذه الجريمة المنظمة التي استهدفت أحد العاملين في المجال الإنساني وكذا جرائم القتل والتصفية الجسدية المتتابعة في المناطق الخاضعة لسيطرة قوى تحالف العدوان وأدواتها.
وحمّل البيان تحالف العدوان ومرتزقته المسؤولية الجنائية والقانونية والأخلاقية إزاء هذه الجريمة.. داعياً المنظمات المحلية والدولية المعنية بحقوق الإنسان إلى رصد وتوثيق وإدانة هذه الجريمة وملاحقة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

قد يعجبك ايضا