عشرات الشهداء والجرحى في عدوان بري وجوي للاحتلال

العدو الصهيوني يحول جنين إلى ساحة حرب والمقاومة تتصدى

 

حزب الله يدين الاعتداء الصهيوني الغاشم على جنين

الثورة /قاسم الشاوش

يوما بعد يوم تتوسع جرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني الأعزل حيث حولت قوات الاحتلال الصهيوني أمس مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية المحتلة إلى ساحة حرب من خلال عدوانها البري والجوي الواسع في عملية عدوانية استشهد فيها عشرة فلسطين وجرح أكثر من 50 فلسطينياً في عدوان وحشي يسعى إلى تدمير الممتلكات وأعمال القتل والاعتقال التعسفي والإرهابي التي يمارسها هذا العدو بحق الشعب الفلسطيني وسط صمت عالمي وعربي فاضح.

وفي هذا السياق استشهد 9 شبان وأصيب 50 آخرون، بينهم 10 إصابات خطرة، في عدوان بري وجوي واسع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، على مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة المحتلة منذ ساعات منتصف الليلة الماضية، مدعوما من طائرات الاستطلاع وطائرات الأباتشي.

وحسب المركز الفلسطيني للإعلام، قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية عدة منازل ومواقع في مخيم جنين، فيما اقتحمت أكثر من 100 آلية عسكرية ما بين ناقلات جند وجيبات عسكرية وجرافات، المدينة من مختلف محاورها، وطوقت كل الشوارع المحيطة بالمخيم واعتلى القناصة أسطح العمارات العالية المشرفة على المخيم.

وأعلنت مجموعات “عرين الأسود” عن مشاركة مجموعة من مُقاتليها، المُقاومين بمخيم جنين في التصدي للعدوان الصهيوني المستمر منذ فجر أمس الاثنين، والتي أسفر حتى اللحظة عن ارتقاء ثمانية شهداء وإصابة نحو 50 فلسطينيًا.

وقالت عرين الأسود في بيان لها، “نقول لأبناء شعبنا إن مجموعة مقاتلين من مقاتلي عرين الأسود قد وصلت مخيم جنين منذ فجر هذا أمس وتشارك المقاتلين المجاهدين الآن القتال في أشرف وأطهر المعارك”.

ودعت عرين الأسود الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس والداخل والشتات وغزة للخروج مساء أمس، إلى الشوارع والميادين والحواجز، مُهللين مُكبّرين من أجل جنين وشهدائها وتضحياتها.

وأضافت المجموعات: ” جنين اليوم يجب أن تسمع صوت الجميع إلى كل مقاتل حر إلى كل من يمتلك السلاح من لم يستطع الوصول إلى جنين، شاغلهم في أي مكان يتواجدون فيه، لا صوت اليوم يعلو فوق صوت الرصاص والبنادق الحرة المشتبكة، وليس لجنين ومخيمها منا إلا الوفاء والتضحية”.

وقال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، أمس الإثنين، إن ما يجري في جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة هو مذبحة يقوم بها العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد النخالة في تصريح صحفي أن المقاومة وسرايا القدس ستقوم بواجبها لوقف هذه المذبحة.

وأطلقت قوات العدو قبل فجر أمس عملية عسكرية واسعة للقضاء على المقاومة في جنين، استشهد خلالها حتى ساعة كتابة الخبر ثمانية مواطنين وأصيب نحو 50، منهم 10 في حالة خطيرة.

وتصدت المقاومة في جنين للعدوان بالرصاص والعبوات الناسفة، وأسقطت طائرتين مُسيرتين لجيش العدو، وأكدت وقوع إصابات بين الجنود الصهيونيين.

وفي سياق متصل اقتحم مستوطنون متطرفون، صباح أمس الاثنين، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة العدو الصهيوني.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية في منطقة باب الرحمة شرقي المسجد.

وتفرض شرطة العدو قيودًا مشددة على دخول المصلين الوافدين من القدس والداخل المحتل للأقصى، وتُدقق في هوياتهم وتحتجز بعضها عند بواباته الخارجية، وتبعد العشرات عنه لفترات متفاوتة.

وتواصلت الدعوات المقدسية إلى تكثيف الحشد والرباط في المسجد الأقصى، لحمايته من مخططات التقسيم والتهويد “الإسرائيلية”.

ويشهد المسجد الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

حزب الله يدين العدوان الصهيوني المتجدد على مخيم جنين

أعرب حزب الله اللبناني في بيان أمس، عن إدانته “للعدوان الصهيوني المتجدّد على مخيم جنين، وترويع المواطنين الفلسطينيين وتدمير ممتلكاتهم وأعمال القتل والاعتقال التعسفية والإرهابية التي تمارسها قوات العدو بحقهم في ظل صمت عالمي وعربي يشجّع العدو على التمادي بأعماله الإرهابية الخطرة”.

وأشاد الحزب في بيانه ، بـ”التصدي البطولي لفصائل المقاومة وأبناء المخيم البواسل الذين يواجهون قوات العدو بكل شجاعة وثبات، موقعين الخسائر في قوات نخبته وآلته الحربية”.

ولفت الى أن “المجاهدين الفلسطينيين أثبتوا مرةً جديدةً يقظتهم وقدرتهم على الوقوف بوجه غطرسة العدو وإفشال أهدافه رغم زجّه بقوات النخبة واستخدامه أكثر الأسلحة تطوراً وفتكاً”.

وبحسب موقع قناة “المنار” أكد البيان أن “نتائج هذه المعركة ستكشف حماقة هذا العدو وفهمه الخاطئ لإرادة شعبنا الفلسطيني المقاوم الذي يملك القوة والعزيمة ولديه الكثير من الخيارات والوسائل التي ستجعل العدو يندم على فعلته”.

كتيبة جنين: أجهزنا على قوة صهيونية على محور الدمج بين قتيل وجريح

أعلنت سرايا القدس – كتيبة جنين، أمس، مسؤوليتها عن ايقاع قوات العدو الصهيوني في حقل من النيران في مخيم جنين.

وقالت كتيبة جنين، في بلاغ عسكري، نقلته وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية: “ضمن الكمائن المعدة مسبقاً تمكن مجاهدونا من إيقاع قوات العدو بحقل من النيران على دوار السينما ويفجرون عدد من العبوات في القوة محققين إصابات مباشرة في صفوفها”.

وأضافت في بلاغ آخر: إن مجاهديها شنوا هجومًا واسعًا على محور الدمج والحواشين، واستهداف قوات وآليات العدو الصهيوني بوابل كثيف من الرصاص والعبوات المتفجرة، وأكد مجاهدونا تحقيق إصابات مباشرة وإعطاب عدد من الآليات.

وأوضحت الكتيبة أن “مجاهديها أجهزوا على قوة صهيونية متوغلة على محور الدمج بعد حصارها وأسقطوا أفرادها بين قتيل وجريح”.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا