الغرب من الداخل.. ديون أمريكا تخطت حاجز 31 تريليون - أسهم الشركات خسائر فادحة

اختفاء شحنة كيماوية خطرة – معلمة العام تغتصب تلميذها – فشل هجوم البوسفور – روسيا تتوعد بالرد وتحذر بولندا – الولايات تعود للتقسيم العنصري – حرب الرقائق بدأت – وجرائم أمام الكاميرا

 

 

الثورة / متابعة / محمد الجبلي

السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، قال أن “موافقة واشنطن على شن القوات الأوكرانية لضربات تستهدف شبه جزيرة القرم بأسلحة غربية، تشير إلى أن الولايات المتحدة غير مهتمة بالسلام”.
وأضاف: “لقد أخضعت واشنطن أعضاء مجموعة السبع بالكامل لسياستها الخاصة بالنزاع في أوكرانيا، وعلاوة على ذلك شددت من نهجها تجاه مسألتين مهمتين، بشأن الاستعدادات لإرسال مقاتلات (F -16) إلى نظام كييف، وكذلك الموافقة غير المشروطة لتوجيه الضربات على شبه جزيرة القرم باستخدام أسلحة أمريكية وغربية أخرى. ومثل هذه الخطوات تظهر بوضوح، مرة أخرى، أن الولايات المتحدة لم تكن أبداً مهتمة بالسلام”.
وأكد السفير الروسي، أن “الضربات على شبه جزيرة القرم، ستعتبر من قبل موسكو، هجوما على إحدى المناطق الروسية”، داعيا الولايات المتحدة أن تكون “على دراية كاملة بما يمكن أن يكون عليه الرد الروسي”.
هذا وكشفت مجلة غربية في مقال لها، أن هناك مرتزقة غربيين يشغلون أنظمة الدفاع الجوي باتريوت في أوكرانيا.
التحذيرات الروسية مبنية على أسس استخباراتية.
إذ أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن أوكرانيا هاجمت سفينة تابعة للبحرية الروسية بطائرات مسيرة في منطقة البوسفور، وتم تدميرها، على الفور وبعد فشل الهجوم على السفينة الروسية قال البيت الأبيض: كنا واضحين مع أوكرانيا أننا لا نؤيد استخدام المعدات العسكرية الأمريكية لشن هجمات داخل روسيا.
الاستفزازات الأخرى قادمة من بولندا، يقول المتحدث باسم الكرملين “ بولندا دولة معادية لروسيا، وروسيا ملتزمة بضمان أمن بيلاروسيا ومواجهة أي خطر كان من بولندا أو غيرها.
تصريح الكرملين جاء بعد تصريح القنصل البولندي في نيويورك الذي قال فيه بحسب وكالة فوكس نيوز” وارسو تعارض خطط السلام المصطنعة بين روسيا وأوكرانيا “.
– الصين تخاطب بريطانيا.. ركزوا على مشاكلكم.
السفارة الصينية في لندن خاطبت بريطانيا بالقول، إنه يجب على السلطات البريطانية التركيز على مشاكلها الخاصة، وليس الرقص على أنغام الولايات المتحدة.
وفي سياق الحرب الاقتصادية بين واشنطن وبكين، أعلنت الأخيرة حظر شركة “مايكون” ومنتجاتها، والتي تعتبر من أكبر الشركات الأمريكية المصنعة لرقائق حفظ الذاكرة “أشباه الموصلات” وهو أحدث تطور في الخلافات حول التكنولوجيا بين البلدين.
– خلافات وتخلف عن سداد الديون.
الرئيس الأمريكي جو بايدن، حذر من أنه “لن يتم الاتفاق” بشأن رفع سقف الديون الأمريكية، حتى يبتعد نواب الحزب الجمهوري في الكونغرس عن مواقفهم التي وصفها بـ”المتطرفة”.
وأكد بايدن، أنه يجب على “الجمهوريين التخلي عن شروطهم لتجنب حدوث تعثر كارثي في سداد الديون”.
يذكر أن الجمهوريين رفضوا البدائل التي اقترحها البيت الأبيض لتقليص العجز، وتمسكوا بمطلب “خفض الإنفاق” لحل أزمة الدين التي تواجهها البلاد مؤخرا.
من جانبها وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين تحث على المزيد من عمليات اندماج البنوك لإنقاذ البلاد من الانهيار…
الدولار واصل تراجعه مقابل الين واليورو بعد انهيار مفاجئ في مفاوضات سقف الدين الأمريكي.
وبلغت ديون الولايات المتحدة 31.4 ترليون دولار وهو رقم قياسي، أجبر الأوساط المالية للتخوف والتساؤل عن كيفية تخطي أكبر دولة في العالم أزمة ديونها.
حتى الاحتياطي الفيدرالي أعترف بأن موجة التضخم تضعف شعور الأسر بالأمان المالي.
تأثير سقف الدين الامريكي أنتقل إلى خارج البلاد.
دفعت موجة بيع جديدة للأسهم الأوروبية لتسجيل أكبر خسارة يومية في شهرين، مع تأثر المعنويات بعدم إحراز تقدم يذكر في مفاوضات رفع سقف الدين الأمريكي وقفزة للتضخم الأساسي في بريطانيا.
وتكبدت أسهم الشركات العقارية أكبر الخسائر، إذ انخفض مؤشرها 3% وتراجع مؤشرا قطاعي السياحة والسفر والتأمين أكثر من 2% لكل منهما.
وهوى مؤشر شركات السلع الفاخرة الأوروبية 1.7% ليلامس أدنى مستوياته في 7 أسابيع مع استمرار موجة بيع في أسهم القطاع بعد ارتفاعها بشدة هذا العام.
– فقدان شحنة “خطرة” من المواد الكيمياوية
تعلن السلطات الأمريكية، عن فقدان شحنة تزن ما يقرب من 61 ألف رطل من “نترات الأمونيوم”، بعدما تم نقلها بالسكك الحديدية من ولاية وايومنغ إلى ولاية كاليفورنيا الشهر الماضي.
التحقيقات الأولية، كشفت أن الواقعة تعود إلى 12 أبريل الماضي، وأن الشحنة فقدت في الطريق بين الولايتين، فيما يرجح الخبراء أن المواد تسربت عبر البوابة السفلية للعربة أثناء توجه القطار إلى كاليفورنيا.
يذكر أنه في عام 1995 تم استخدام “نترات الأمونيوم”، وهي مادة كيميائية تستخدم في الأساس كسماد كما تدخل في مكونات المتفجرات، في هجوم بالمتفجرات استهدف مبنى موراه الفدرالي في مدينة أوكلاهوما، والذي أسفر عن مقتل 168 شخصا وجرح نحو 850 آخرين.
جمعية تحذر الأمريكيين من أصول إفريقية من السفر إلى فلوريدا
أصدرت الجمعية الوطنية لـ”البشرة الملونة” في الولايات المتحدة تحذيرا من السفر لولاية فلوريدا، والتي أصبحت “معادية للأمريكيين من أصول إفريقية”، بسبب سياسة حاكم الولاية الجمهوري روي ديسانتنس.
وأشارت الجمعية في بيان لها، إلى أن “ديسانتنس يحاول إسكات الأمريكيين من أصول إفريقية وإظهار العداء لهم”.
– حوادث قتل
أعلنت السلطات الأمريكية، أن مسلحا أطلق النار من سلاح حربي في أحد النوادي الليلية في كانساس سيتي في ولاية ميسوري، مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة اثنين آخرين، أحدهما بحالة خطرة.
وفي حادث إطلاق نار آخر، أعلنت السلطات الأمريكية، أن طفلا (3 سنوات)، أطلق النار من مسدس في مجمع سكني بمدينة لافاييت في ولاية أنديانا، مما أدى إلى إصابة شخصين اثنين بجروح.
وأشارت السلطات الأمنية، إلى أن “أحد الجرحى مطلوب بجريمة قتل”، وتم إلقاء القبض عليه في المستشفى.
أما في فرنسا أفادت وسائل إعلام فرنسية بأن مجهولين أطلقوا النار على عدد من السيارات شرق مدينة مارسيليا الواقعة في جنوب فرنسا، مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص.
– معلمة العام تغتصب تلميذها
قالت الشرطة الأمريكية، أنه تم إلقاء القبض على معلمة تدعى تريسي فاندرهلست في ثانوية “يوكايبا” بولاية كاليفورنيا، بعدما ضبطت وهي “تمارس الجنس” مع تلميذ قاصر “16 عاما”.
وأشارت الشرطة في بيان، إلى أن “المعلمة تواجه تهم باغتصاب التلميذ، وأنه تم حجزها في أحد مراكز التوقيف في مقاطعة سان بيرناردينو”.
يذكر أن فاندرهلست حصلت قبل 6 سنوات على لقب “معلمة العام” في ولاية كاليفورنيا.
– جرائم أمام الكاميرا
وثق فيديو التقط في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، هجوم مجموعة من الأشخاص من راكبي الدراجات على رجل يقود شاحنة صغيرة، والاعتداء عليه وركله بعد طرحه أرضا.
جريمة أخرى ، وثقت كاميرات المراقبة، في متجر بمدينة واشنطن الأمريكية، دخول حشد من اللصوص يتكون من أكثر من 40 شخصا وسرقة بضائع وسلع في غضون دقيقة واحدة فقط.
فيديو آخر لكاميرا مراقبة في محال لبيع الشعر المستعار في مدينة هيوستن الأمريكية، يظهر قيام لصوص بسرقة الشعر المستعار المعروض داخل المحل، ومهاجمة الموظفين الذين حاولوا منعهم.
وعلى الحدود المكسيكية الأمريكية، أظهر فيديو قيام شخص مجهول بإسقاط طفل يبلغ من العمر 4 سنوات عبر الحاجز الحديدي الذي يفصل بين البلدين، وسط إطلاق نار لم تعرف مصادره.
في أوكرانيا وفي مشهد شاذ، أظهر مقطع فيديو تقدم إحدى الفتيات من ذوات الميول الجنسية “الشاذة” في مدينة لفوف الأوكرانية، بطلب للزواج من فتاة أخرى، في الشارع وأمام الملأ، الذين كانوا ينظرون “بإعجاب” إلى هذه الخطوة.
هذه هي المثل الأوروبية التي يموت الأوكرانيون من أجلها!.
– أعمال شغب وحوادث
اندلاع أعمال شغب واحتجاجات تخللتها مواجهات بين مئات الأشخاص والشرطة وإحراق عدد من السيارات وإطلاق مفرقعات نارية باتجاه عناصر الأمن في مدينة كارديف ببريطانيا، على خلفية مقتل شابين اثنين بحادث سير مروع.
وفي لندن اقتحم ناشطون بيئيون المؤتمر السنوي لشركة “شل” النفطية في العاصمة البريطانية لندن، وحاولوا إيقافه، ورددوا شعارات ضد الشركة التي تعد الأكبر في أوروبا.
في سويسرا أعلنت إدارة مطار جنيف أن ناشطي مناخ اقتحموا مدرج المطار، رافعين لافتات كتب عليها شعارات “حظر الطائرات الخاصة” و”الطائرات الخاصة تحرق مستقبلنا”.
وأدى الأمر إلى تعطيل الحركة الجوية ومؤتمر ومعرض طيران الأعمال الأوروبي (EBACE)، وهو أكبر معرض مبيعات للطائرات الخاصة في أوروبا.
وسائل إعلام أمريكية، أفادت بأن طائرة صغيرة سقطت فوق أحد المجمعات التجارية بشارع هوليوود في ولاية فلوريدا، مما أدى إلى مقتل الطيار واندلاع حريق كبير بعد ارتطام الطائرة بالأرض.
في المكسيك…
أعلنت السلطات المكسيكية، مقتل 10 أشخاص وإصابة 9 آخرين بجروح في سباق للسيارات إثر تعرضهم لهجوم من قبل مسلحين في ولاية باها كاليفورنيا المكسيكية.
– الأزمات المحدقة بالغرب تشير إلى حقيقة أن ذروة الاستكبار والرفاهية والهيمنة قد ولت، وبدأ العد العكسي للانهيار.

قد يعجبك ايضا