إغلاق عدد من المحال التجارية ومنافذ البيع المخالفة: الصناعة والتجارة تواصل حملاتها الميدانية للرقابة على مدى انضباط التجار بالقائمة السعرية الأخيرة

 

الثورة /
أغلقت الفرق الميدانية التابعة لوزارة الصناعة والتجارة ومكتبها في أمانة العاصمة عدداً من المحال التجارية ومنافذ البيع المخالفة للقائمة السعرية الجديدة ، وقال وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران إن الحملات الميدانية مستمرة في أمانة العاصمة وعواصم المحافظات والمديريات للاطلاع على مدى تنفيذ القائمة الجديدة للسقوف العليا لأسعار السلع الأساسية .
وأضاف أن مستوى الالتزام بتنفيذ القائمة السعرية جيدة , غير أن هناك بعض المخالفين يتم التعامل معهم وفق الإجراءات القانونية .
وأوضح أن الفرق الميدانية حررت محاضر ضبط مخالفات وإنذارات نهائية والإغلاق لكل من لم يتجاوب.
وأكد أن الوزارة لن تتساهل مع المخالفين برفع أسعار السلع الأساسية .
ونوه وكيل وزارة الصناعة والتجارة بأن عمليات الرقابة الميدانية على الأسواق ستستمر بشكل مكثف في كافة المناطق بما في ذلك الشوارع الفرعية والمديريات.
وتواصل وزارة الصناعة والتجارة بصنعاء حملاتها الميدانية للرقابة على مستوى انضباط التجار بتنفيذ قائمة السقوف العليا لأسعار السلع الغذائية الأساسية التي أعلنتها أواخر الشهر المنصرم.
وحسب المسؤولين في الوزارة فإن هذه الحملة تأتي بعد انتهاء فترة المهلة التي منحتها للتجار لتصحيح أوضاعهم السوقية، وبدء البيع وفق القوائم السعرية الجديدة التي تضمنت خفضاً في أسعار عدد من السلع الأساسية والغذائية.
وتشمل الحملة الميدانية – حسب الوزارة – الرقابة على كافة منافذ البيع للتأكد من مدى التزام التجار بالقائمة السعرية المخفضة، والتي تم إقرارها بالتوافق والتنسيق مع كبار المنتجين والمستوردين، بعد مراجعة دقيقة لأسعار البورصة العالمية وبقية التكاليف.
وأكدت الوزارة أنها لن تتساهل أو تتسامح مع أية محاولة للتلاعب بلقمة عيش المواطنين.. داعية الجميع إلى التعاون من خلال الإبلاغ عن وجود أي مخالفات للقائمة السعرية عبر الرقم المجاني 174.
وكانت وزارة الصناعة والتجارة بحكومة صنعاء قد أصدرت في 23 مايو المنصرم قائمة سعرية جديدة، تضمنت خفضاً في أسعار منتجات القمح والدقيق والسمن والزيوت والأجبان والبقوليات والحليب المجفف بمختلف أنواعه، وكذا الزبادي والأرز والشاي والمعكرونة والشعيرية والخميرة والمياه المعدنية والبيض، للتخفيف من معاناة المواطنين الناتجة عن الحرب والحصار، ممهلةً التجار أسبوعاً لتصحيح أسعار بيع منتجاتهم وفق تلك القائمة.

قد يعجبك ايضا