تفقُّد مبادرات مجتمعية في قطاع الزراعة والطرق وأنشطة المراكز الصيفية بمديرية وصاب السافل بذمار

 

الثورة /يسرى الحماطي

تفقد رئيس لجنة التقييم بالمحافظة أحمد علي الضوراني وعضو مجلس الشورى الدكتور عبده سعد الفقيه أمس سير العمل في مشروع الحاجز المعين المائي بمنطقة دندوان بني حطام محافظة ذمار والجاري تنفيذه بتكلفة 256 مليون ريال بمبادرة من المجتمع وبمساهمة من الوحدة التنفيذية لإدارة تمويلات المشاريع والمبادرات الزراعية بالمحافظة بالتنسيق مع مكتب الزراعة والري.
وخلال الزيارة ومعه مدير مديرية وصاب السافل فؤاد القديمي، استمع الضوراني من رئيس اللجنة المجتمعية للمشروع عبدالقادر عباس إلى شرح عن مستوى الإنجاز في المشروع وتفاعل المجتمع مع هذا المشروع الذي سوف يسهم في توفير احتياجات المواطنين في المنطقة من المياه وخدمة النشاط الزراعي في المنطقة.
ولفت إلى أن تفاعل المجتمع وتعاونه لإنجاز المشروع نابع من شدة احتياج أبناء المنطقة للمياه واستحالة الحصول على مياه الشرب بالطرق السهلة.
بدوره أكد مدير الوحدة التنفيذية لإدارة تمويلات المشاريع والمبادرات الزراعية بالمحافظة مدير عام مكتب الزراعة والري الدكتور عادل عمر، أهمية المشروع في خدمة النشاط الزراعي في المنطقة .. مثمنا مستوى التنسيق بين اللجنة الزراعية السمكية العليا والسلطة المحلية ووزارة الزراعة في تنفيذ المشاريع الزراعية والتي سوف تسهم في تعزيز النشاط الزراعي.
إلى ذلك زار رئيس لجنة التقييم بالمحافظة أحمد علي الضوراني وعضو مجلس الشورى عبده سعد الفقيه اليوم عددا من مشاريع المبادرات المجتمعية التي نفذها المواطنون في عدد من مناطق المديرية بجهود ذاتية.
وشملت الزيارة طرقات الزهب شعب نخلة المشعب (مشروع الوريد) عزلة المغارب ومشروع تأهيل رصف طريق المحجر بني معانس ومشروع تأهيل ورصف طريق الجرف بني موسى واستكمال تأهيل ورصف طريق بني مرجف المغارب والتي نفذت من قبل المواطنين.
وفي الزيارة أطلع الضوراني نوعية المبادرات ومستوى الأعمال المنفذة وجدوى تلك المشاريع التي أسهمت في تسهيل حركة التنقل ونقل السلع والخدمات إلى القرى التي تمر خلالها تلك الطرق.
وأشاد الضوراني بجهود أبناء المجتمع في تبني المبادرات المجتمعية وتنفيذ تلك المشاريع التي تعد متنفسا أسهم في معالجة معاناة المواطنين الذين تشكل عورة الطرقات تحديا يعيق إيصال السلع والخدمات وحرية التنقل.. ولفت إلى أهمية تفعيل دور المجتمع واستنهاض طاقاته في المبادرات المجتمعية .. مؤكدا أن تلك المبادرات النوعية عكست مستوى الوعي لدى أبناء المديرية في المشاركة والتعاون في تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
وأكد على دور المجتمع في مساندة جهود الدولة في تنفيذ المشاريع الخدمية التي تلبي احتياجات ومتطلبات أبناء المجتمع، خاصة مشاريع الطرق.. مشيدا بجهود المواطنين في تنفيذ تلك المشاريع التي سوف تخفف من معاناتهم المعيشية، بعد حرمانهم خلال العقود الماضية من المشاريع.
وكان مدير مديرية وصاب السافل فؤاد القديمي ثمن دور المواطنين في تبني المبادرات المجتمعية في عدد من المشاريع الخدمية التي شهدتها المديرية والتي كان من أبرزها مشاريع رصف وشق وإعادة تأهيل شبكة الطرق في المديرية بمواصفات نوعية.
ولفت إلى أن السلطة المحلية أسهمت في توفير معدة من إحدى المعدات والآليات التابعة لوحدة الشق بالمديرية و لمساندة المواطنين في شق طريق الزهب شعب نخلة المشعب ( مشروع الوريد) عزلة المغارب فيما تكفل المواطنين بتكاليف المشروع.
رافقهم خلال الزيارة مسؤول الحشد والتعبئة صادق التينه وعضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي محمد عبده هاشم العلوي ومدير الزراعة والري الدكتور عادل عمر ومدير عام الموارد المالية علي شقدم ومدير الشؤون المالية بصندوق النظافة والتحسين محمد الحيدري ومدير المشتريات عبدالغني السلامي.
كما تفقد رئيس لجنة التقييم بالمحافظة رئيس اللجنة المركزية للمدارس الصيفية بذمار أحمد علي الضوراني وعضو مجلس الشورى أمس أنشطة وبرامج المدارس الصيفية في كل من مركز الرئيس الشهيد الصماد الصيفي في منطقة بني سوادة ومركز الإمام زين العابدين بن علي الصيفي بمدرسة أبوموسى الأشعري بمنطقة مشرافة مديرية وصاب السافل.
وخلال الزيارة ومعه مدير مديرية وصاب السافل فؤاد القديمي ومدير عام الزراعة عادل عمر ومدير عام الموارد المالية بالمحافظة علي شقدم استمع الضوراني من مدير التربية بالمديرية محمد عبدالرزاق من القائمين على الدورات الصيفية إلى شرح عن سير تنفيذ الأنشطة والبرامج الصيفية ومستوى الإقبال وانتظام أنشطتها.. وأكدوا على أهمية الدورات الصيفية في تنمية قدرات وإبداعات النشء والطلاب في مختلف المجالات.
وأشار إلى أهمية استغلال دور المدارس الصيفية في تنشئة الأجيال وتحصينهم ضد الثقافات المغلوطة ومواجهة الحرب الناعمة وبناء جيل متسلح بثقافة القرآن الكريم يعي دوره وواجبه الوطني والديني.
داعيا منتسبي المدارس الصيفية إلى الاستفادة المثلى مما يقدم خلال الدورات الصيفية من معارف ومهارات في مختلف المجالات.
وخلال الزيارة دشن رئيس لجنة التقييم أحمد الضوراني النشاط الزراعي بالمدارس الصيفية بغرس الأشجار المثمرة والحراجية والفواكه في إطار المدرسة وذلك في إطار أنشطة وبرامج الدورات الصيفية المتنوعة.
وخلال التدشين أكد الضوراني أهمية هذه الأنشطة لترسيخ ثقافة الزراعة لدى طلاب الدورات الصيفية، وتزويدهم بالمعارف والمهارات الزراعية، ورفع وعيهم بأهميتها ودورها في إحداث تنمية زراعية وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.
وأشار إلى ضرورة تفعيل المبادرات المجتمعية في تنفيذ حملات تشجير والحفاظ على الأشجار، والتوسع في زراعة الأشجار المثمرة.
إلى ذلك ترأس رئيس لجنة التقييم رئيس اللجنة المركزية للمدارس الصيفية بذمار أحمد علي الضوراني اجتماعا باللجنة التنفيذية بالمديرية ولجنة الأنشطة والعمليات والمكتب التنفيذي والإشرافي لتنشيط العمل في المدارس الصيفية بمديرية وصاب السافل.
وخلال الاجتماع أكد الضوراني على أهمية تفعيل اللجان المجتمعية في المدارس الصيفية واستمرار الزيارات للمدارس الصيفية والدفع المجتمعي لالتحاق الأبناء بالمدارس الصيفية وطلاب المرحلة الأساسية والثانوية العامة وعمل لقاءات واجتماعات مع الشخصيات الاجتماعية في المديرية والعزلة لتفعيل وتنشيط أعمال وأنشطة المدارس الصيفية ، وتشكيل لجان من أعضاء المكتب والتنفيذي والإشرافي بالمديرية لزيارة المدارس الصيفية على مستوى العزل وربطها بمسؤول غرفة العمليات في المديرية للمتابعة ورفع التقارير وزيارة جميع المدارس الصيفية في العزلة من قبل لجان النزول المشكلة في المديرية بالتنسيق مع غرفة عمليات المديرية قبل كل زيارة ورفع التقارير.

قد يعجبك ايضا