أكدت أهمية الدورات الصيفية في بناء جيل متسلح بالهوية الإيمانية والثقافة القرآنية

قيادات السلطة والمجالس المحلية تواصل الزيارات التفقدية للمراكز الصيفية بأمانة العاصمة والمحافظات

الثورة / سبأ

أمانة العاصمة
تفقد أعضاء مجلس الشورى أحمد الظفري وأحمد الباشا ومحمد الغولي وأحمد عامر، أمس أنشطة الدورة الصيفية بمدرسة الشهيد زيد علي مصلح المغلقة بمديرية الثورة في أمانة العاصمة.
واستمع أعضاء مجلس الشورى ومعهم مدير المديرية عقيل السقاف من القائمين على المدرسة إلى شرح عن سير الأنشطة والبرامج الصيفية المختلفة وما تتضمنه من علوم ومعارف دينية وعلمية وثقافية ومهارية، ومدى استفادة الطلاب منها.
وأشار الجميع إلى أهمية الدورات الصيفية في بناء جيل متسلح بالهوية الإيمانية وثقافته القرآنية، سيما في ظل ما تواجهه الأمة من حرب هدامة تستهدف هذا الجيل وتسعى لضربه في معتقداته وقيمه وأخلاقه بثقافات مغلوطة.
وأكدوا أن الدورات الصيفية تمثل تحصينا للأبناء من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة بما يؤهلهم للقيام بواجباته نحو أسرته ووطنه مستقبلا.. مبينين أن الزيارات تهدف للاطلاع على مستوى الأداء وتلبية احتياجات الدورات الصيفية.
وبين السقاف، أن عدد الدورات الصيفية في مديرية الثورة 48 دورة صيفية مفتوحة ونموذجية ومغلقة تضم أربعة آلاف و700 طالب.
الى ذلك قدمت اللجنة الإشرافية للدورات الصيفية بمديرية معين في أمانة العاصمة، أمس قافلة غذائية دعماً لطلاب وكوادر الدورات الصيفية بمختلف مدارس المديرية.
وخلال تقديم القافلة، أكد مدير المنطقة التعليمية بالمديرية أسامة الوجيه، أن هذه القافلة تأتي في إطار ترجمة موجهات قائد الثورة للاهتمام بالدورات الصيفية ودعم وإنجاح أنشطتها وبرامجها المختلفة، وتشجيع الطلاب والكوادر التعليمية لتحقيق الأهداف المرجوة من الدورات.
وأشار إلى أهمية الدورات والأنشطة الصيفية الهادفة لتحصين النشء والشباب من الغزو الفكري والمخاطر والتحديات التي تحيط بهم من الثقافات الخاطئة والحرب الناعمة التي يروجها الأعداء.
وعبّر الوجيه، عن امتنانه لما قدمته المدارس الأهلية والحكومية بالمديرية من قافلة غذائية في إطار المشاركة الرسمية والمجتمعية لدعم وإنجاح الأنشطة والدورات الصيفية، باعتبارها مسؤولية الجميع.

المحويت
كما تفقدت رئيسة اللجان الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظات صفاء الشامي، الدورة المغلقة في مركز أم المؤمنين خديجة بمديرية شبام كوكبان محافظة المحويت.
واطلعت الشامي ومعها عضوات اللجنة على سير تنفيذ البرامج والأنشطة في المركز، ومدى استفادة الطالبات منها.
وأكدت الشامي أهمية التزود بهدى الله والارتباط الدائم به، والالتحاق بالدورات الصيفية للتحلي بالوعي والبصيرة من الثقافة القرآنية وتعلم مفاهيم ومبادئ الإسلام وكيفية بناء شخصية الإنسان المسلم.
وأشارت إلى ضرورة ألا يقتصر الاهتمام بدراسة القرآن وعلومه على الإجازة الصيفية، وحثت الطالبات على الاستمرار عبر مدارس الكوثر القرآنية على مدار العام والتي تعتبر حصانة للمجتمع في مواجهة الحرب التي يقودها أعداء الإسلام لاستهداف الجيل الناشئ والمجتمع والأمة الإسلامية.
فيما أشارت عضوة اللجان الفرعية للمحافظات سعاد الكحلاني إلى أهمية الدورات الصيفية في تربية الجيل الناشئ تربية إيمانية أصيلة، تربية على الحرية بمفهومها الصحيح وعلى العزة والكرامة، والأمل والثقة بالله والتوكل عليه.
إلى ذلك ناقشت رئيسة وعضوات اللجان الفرعية للمحافظات مع اللجنة الفرعية بالمحافظة سير العمل في الدورات المغلقة والمفتوحة وما سيتم تنفيذه من أنشطة وبرامج خلال الفترة المتبقية.
وثمنت جهود القائمات على الدورات المغلقة والمفتوحة في سبيل الارتقاء بالعملية التعليمية وحرصهن على بناء الجيل الناشئ على الثقافة القرآنية والتربية الإيمانية.
كما تفقد وكيل الهيئة العامة للأوقاف لقطاع المساجد والمبرات الوقفية الدكتور عبدالله القدمي، ووكيل أول محافظة المحويت عزيز الهطفي أمس أنشطة الدورات الصيفية في مدرسة الإمام علي الصيفية المغلقة بمدينة المحويت.
واطلع القدمي والهطفي ومعهما وكيل المحافظة حسين عركاض ومدراء مكاتب هيئة الأوقاف بالمحافظة عبدالله شايم، ومدينة المحويت راشد مروان، والشؤون الاجتماعية عادل الزارقة، والإعلام معاذ اليتيم على طبيعة الأنشطة التي يقدمها المركز للطلاب الملتحقين به.
واستمعوا من مدير المدرسة المغلقة محمد الصرمي إلى شرح حول سير البرنامج الصيفي ومدى استفادة الطلاب دينياً، وثقافياً، وعلمياً، ورياضياً بما يسهم في تنمية المهارات وبناء القدرات واكتشاف المبدعين وتنمية مواهبهم.
وأشاد وكيل هيئة الأوقاف بجهود القائمين والعاملين على المدارس الصيفية، ومستوى التفاعل والإقبال عليها من قبل الطلاب.. لافتاً إلى أهمية تنمية معارف النشء والشباب والطلاب وتسليحهم بالثقافة القرآنية والتربية الإيمانية.
وأكد أهمية إنجاح برامج وأنشطة الدورات الصيفية بما يحقق الأثر الإيجابي والاستفادة للطلاب على مختلف المستويات وتحصينهم من الأفكار المغلوطة والدخيلة.
من جانبه أشار وكيل أول محافظة المحويت إلى أن الدورات الصيفية تهدف إلى بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة والثقافة القرآنية نهجا وعملا وسلوكاً.. مشيدا بمستوى إقبال الطلاب وتفاعلهم مع الأنشطة والبرامج ما يعكس وعيهم ورغبتهم في رفع مستوى تحصيلهم العلمي والمعرفي وتنمية قدراتهم وتوسيع مداركهم.

البيضاء
إلى ذلك تفقد مشرف عام محافظة البيضاء سام علي الملاحي، أمس عدداً من المدارس والمراكز الصيفية المفتوحة والنموذجية للذكور والإناث بمديرية الزاهر. وتحت شعار (علم وجهاد).
واطلع المشرف العام الملاحي ومعه مشرف عام مديرية الزاهر زكرياء الشامي ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الزاهر حسين السقاف، على سير تنفيذ برامج وأنشطة مدارس الشهيد الصماد الصيفية والحسين والإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه بمديرية الزاهر وعدد المشاركين فيها والبالغ عددهم أكثر من 550طالباً وطالبة.
واستمعوا من مدراء المدارس الصيفية بمديرية الزاهر، إلى شرح حول سير الدورات وتعليم القرآن الكريم وعلومه الشرعية والمواد العلمية والثقافية والأنشطة الرياضية والزراعية وغيرها من البرامج التأهيلية المصاحبة للدوارات الصيفية لهذا العام الحالي 1444هجرية..
وخلال الزيارات أكد مشرف عام محافظة البيضاء، أهمية المدارس الصيفية المغلفة والمفتوحة بالمحافظة في تنمية معارف وقدرات طلاب المدارس خلال عطلتهم الصيفية، وتسلحهم بالثقافة القرآنية والإيمانية.. مشيرا إلى أن كثيراً من قيادات الدولة الحالية هم ممن التحقوا وتعلموا في المدارس الصيفية.
وثمن الملاحي، دور القائمين على هذه الدورات والمدارس الصيفية المغلقة والمفتوحة بمديرية الزاهر وكل الداعمين لها.. حاثاً الجميع على مضاعفة الجهود وتجويد العملية التعليمية في المراكز الصيفية وتكثيف الأنشطة المختلفة من أجل الوصول إلى مخرجات تحقق الأهداف المرجوة من إقامتها.
ودعا مشرف محافظة البيضاء، قيادات السلطات المحلية والتنفيذية والاشرافية في مديريات محافظة البيضاء ومدراء المديريات إلى دعم الأنشطة والمراكز الصيفية مادياً ومعنوياً، وحشد الجهود والطاقات من خلال تنفيذ الزيارات والاطلاع على أنشطتها واحتياجاتها والعمل على إنجاحها.
بدوره أشاد مشرف عام مديرية الزاهر زكرياء الشامي ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الزاهر حسين السقاف، بالاهتمام الكبير الذي توليه قيادات الدولة والسلطات المحلية بالدورات والمدارس الصيفية، وكذا مستوى تفاعل ووعي أولياء الأمور وإقبال الطلاب للالتحاق بهذه المدارس والمراكز الصيفية والمفتوحة والنموذجية بمديرية الزاهر.
وأكدوا على ضرورة تظافر وتكثيف الجهود من أجل تنفيذ برامج وأنشطة الدورات والمدارس الصيفية وإنجاحها وفقا للخطط المرسومة لها وتحقيق أهدافها المنشودة.. داعيين الجميع إلى دعمها وتلمس احتياجاتها لا سيما المراكز الصيفية المغلقة والنموذجية.
رافقة خلال الزيارة مدير مكتب الشباب والرياضة بمديرية الزاهر علي الشنعبي وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء.

ذمار
من جهة أخرى ناقشت اللجنة الفرعية للدورات الصيفية للبنات بمحافظة ذمار، سير تنفيذ الأنشطة خلال الفترة الماضية، والصعوبات التي واجهتها والحلول اللازمة لتجاوزها.
وفي الاجتماع أشارت رئيسة اللجنة، زال الهم مذكور، إلى أهمية تطوير الأداء والتخطيط والتنظيم للدورات والأنشطة الصيفية، واستشعار المسؤولية المناطة بالجميع.
وتطرقت إلى أهداف الدورات في تقديم التعليم النافع البنَّاء للجيل الناشئ والمنبثق من ثقافة القرآن الكريم والتعاليم الإسلامية التي تبني الإنسان، والحياة على مستوى راق من القيم والأخلاق، وتكسبه المهارات والقدرات الذهنية والمعرفية من خلال الأنشطة المتنوعة.
وثمنت الجهود المبذولة من القائمات على الدورات الصيفية وكل من ساهم في إنجاحها، مشيدة بوعي أولياء الأمور ودفعهم لبناتهم للالتحاق بالدورات خاصة في هذه المرحلة التي تحتاج فيها الأمة للتسلح بالوعي، في مواجهة الحرب التي يقودها أعداء الإسلام، على مستوى التزييف، والإضلال، والإفساد، والتحريف للمفاهيم، والتجهيل للناس بحقيقة الأمور.

تعز
كما تفقد وكيل محافظة تعز محمد الحسيني أمس أنشطة وبرامج الدورة الصيفية المغلقة بجامع الجند بمديرية التعزية.
واستمع الحسيني ومعه نائبا مدير فرع شركة النفط بتعز مجد ابوذيبه وماجد القطني إلى شرح حول الأنشطة والبرامج بالمركز ومدى تفاعل الطلاب معها.
وأشاد الحسيني بجهود المعلمين والمشرفين على المركز للأنشطة التعليمية والترفيهية للطلاب.. مؤكدا أهمية الدورات الصيفية في تأهيل الطلاب ثقافياً وتربوياً وعلمياً، وفق المنهج القرآني.
ولفت إلى دور الدورات الصيفية في تحصين النشء والشباب من الأفكار الضالة والاستفادةa من أوقات فراغهم بما يعود على بالفائدة الدينية والثقافية والتعليمية والرياضية وغيرها.
فيما تطرق نائبا مدير فرع شركة النفط بتعز إلى أن الزيارة تأتي في إطار حرص قيادة السلطة المحلية على الاهتمام بالدورات الصيفية لما لها من دور من تحصين الطلاب من الثقافات المغلوطة التي تستهدف الأمة في دينها وهويتها.
وتم خلال الزيارة توزيع هدايا تحفيزية مقدمة من فرعي شركة النفط بتعز وإب على 159 طالبا ومعلما من المشاركين في الدورات الصيفية المغلقة بجامع الجند.
رافقهم خلال الزيارة مدير مديرية خدير فارس الجرادي ومدير أمن المديرية العقيد عصام صبر.

حجة
الى ذلك تفقدت قيادة مديرية حرض بمحافظة حجة أمس، الدورات الصيفية لطلاب المديرية.
واطلع مدير مديرية حرض حسين حيران وأعضاء المكتب التنفيذي والمجلس المحلي على مستوى تنفيذ الأنشطة الثقافية والرياضية والبرامج العلمية والدينية، واستمعوا من مسئولي اللجنة الفرعية إلى شرح حول مستوى إقبال الطلاب الذين بلغ عددهم ألفين و700 طالبا.
وأكد حيران أهمية الدورات الصيفية في تحصين النشء والشباب من الحرب الناعمة وتنمية قدراتهم في المجالات الرياضية والثقافية.. لافتا إلى حرص المجلس المحلي على دعم وإنجاح الدورات الصيفية لتحقيق الأهداف المنشودة منها.
إلى ذلك اطلعت قيادة مديرية مستبأ على أنشطة الدورات الصيفية في مركز الإمام الهادي المغلق في مديرية كشر الذي يضم طلابا من مستبأ وعدد من المديريات.
وحث مدير المديرية علي كاشر ومدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي، الطلاب على الاستفادة من الدورات الصيفية في تنمية معارفهم وتحصيلهم العلمي والثقافي.

قد يعجبك ايضا