اختتام ورشة تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات في المكاتب الخدمية بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أختتمت بقاعة مركز المعلومات بمحافظة الحديدة ظهر اليوم الخميس، ورشة تدريبية حول تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات في وحدات الخدمة العامة والمكاتب التنفيذية بالمحافظة نظمتها وزارة الخدمة المدنية والتأمينات.

هدفت الورشة على مدى أسبوع، إلى تعريف 56 مشاركا من مدراء ومختصي الادارات بالمكاتب والمؤسسات والهيئات بالمحافظة بطرق ووسائل وخطوات تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات وفق منهجية علمية ومدروسة.

وفي الاختتام، الذي تخلله تكريم المشاركين بالشهادات التقديرية، أشاد وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة وتقييم الأداء عبدالله حيدر، بتفاعل المشاركين في تنفيذ برنامج الورشة.

وأستعرض أبرز التوجهات العامة للوزارة ورؤيتها في تطوير الخدمات وتذليل إجراءات تقديمها للمواطن، لترجمة توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي محمد المشاط.

وأكد حيدر حرص الوزارة في اختيار محافظة الحديدة كأول محافظة لتنفيذ الورش المتعلقة ببرنامج تطوير آليات تقديم الخدمات، لكونها من أكثر المحافظات التي تشهد تنوع واسع في تقديم الخدمات على مستوى المكاتب والجهات ذات العلاقة.

فيما شدد وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، على ضرورة تضافر الجهود واستشعار مدراء المكاتب والهيئات الحكومية المسؤولية الدينية والوطنية تجاه المواطنين وتبسيط الاجراءات.

وحث المشاركين في الورشة على تطبيق ما تلقوه في البرنامج التدريبي وفق الدليل الإرشادي لوزارة الخدمة المدنية، بما ينعكس على رفع مستوى الأداء وحصول المستفيدين على الخدمات بكل يسر وسهولة.

من جانبه أشار وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، إلى أهمية الورشة والدور الذي تعول عليه السلطة المحلية بالمحافظة في تطوير الخدمات واختصار الإجراءات والمعاملات بما يتواكب مع طبيعة مهام وحدات الخدمة العامة.

بدورها ثمنت كلمة المشاركين في الورشة، حرص وزارة الخدمة المدنية في تنظيم مثل الورش الهادفة تقديم الدعم الفني والاستشاري للمكاتب ووحدات الخدمات العامة ومساعدتها على تطبيق الدليل الإرشادي و تمكينها من استخدام الأدوات والآليات والمنهجيات لتطوير وتبسيط الإجراءات في معاملات طلب الخدمة للمواطنين.

قد يعجبك ايضا