فعالية خطابية لهيئة المصائد السمكية وجمعية ساحل تهامة في الحديدة بذكرى الصرخة

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر وجمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية بمحافظة الحديدة اليوم السبت، فعالية خطابية لإحياء الذكرى السنوية للصرخة تحت شعار “الشعار .. سلاح وموقف”.

وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي، أن الشعار أثبت التحرك الواعي تجاه التحديات التي تعيشها الأمة وحالة الضعف والشتات التي أصابها جراء ابتعادها عن القرآن الكريم.. مشيرا إلى أنه لا عزة ولا كرامة إلا بتفعيل فريضة الجهاد في سبيل الله.

ولفت إلى أن إحياء هذه الذكرى تجسد التمسك بمشروع الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي – سلام الله عليه – والقيم الإيمانية التي تحلى بها، والمضي على نهجه في تحمل المسؤولية تجاه واقع الأمة، والمؤامرات التي تحاك ضد اليمن والأمة بصورة عامة.

وحث على الاستفادة من إحياء ذكرى سنوية الصرخة لاستلهام الدروس والعبر الجهادية من حياة الشهيد القائد  بما يعزز من الصمود والثبات في مواجهة قوى العدوان.

بدوره أوضح مدير مكتب الارشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي، أن رؤية الشهيد القائد في مشروعه القرآني علمية وإنسانية لتغيير واقع الأمة من خلال التأمل في كتاب الله وإتباع ما جاء فيه، لشموليته لكل ما تحتاجه البشرية في تنظيم شؤون حياتها.

واستعرض الورفي نماذجا من الأحداث في واقع الأمة وما يمر به اليمن من عدوان وتكالب دولي وتحذير الشهيد القائد للأمة وتنبيهها من منطلق القرآن الكريم واستباقية الرؤية ومصداقيتها.

بدوره أشار مدير عام ادارة الموانئ والمراكز السمكية بالهيئة عزيز عطيني، وأمين عام جمعية ساحل تهامة عبدالسلام قعيشي، إلى دور الشهيد القائد حسين الحوثي، في ترسيخ الهوية الإيمانية والوعي بمفاهيم الثقافة القرآنية في أوساط المجتمع وتنوير الأجيال وحثهم على مواجهة المخاطر التي تتربص بالأمة.

وأكدا أهمية مقاطعة البضائع الامريكية لترسيخ قيم ومبادئ الشعار ومنهجية مشروع الشهيد القائد كرد عملي للتحرر من قوى الاستكبار العالمي أمريكا وإسرائيل.

تخللت الفعالية التي حضرها مديرو عموم الادارات العامة وموظفي هيئة المصائد وجمعية ساحل تهامة، قصيدة للشاعر علي مغربي عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا