الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

زيارة مقام الإمام المتوكل على الله إسماعيل بن القاسم في ذمار

 

الثورة /
زار رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة السيد عبدالمجيد الحوثي ومعه رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل  ومفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين ومدير مكتب رئيس الوزراء وأمين العاصمة والعلامة يونس المنصور ومنسق اللجنة المشتركة بين هيئة الأوقاف وهيئة الآثار ،أمس الأول ، ضريح الإمام المتوكل على الله إسماعيل، وولده المؤيد الصغير بقمة جبل الدامغ بمديرية ضوران آنس بذمار.
وفي الزيارة اطلع الوفد الزائر لمديرية ضوران على مقام و جامع الإمام المتوكل على الله إسماعيل  ومكوناته ومرافقه والقباب الأثرية، وفترة الإنشاء ومراحل التوسعة التي مر بها الجامع ،كما اطلعوا على ضريح الإمام المتوكل بالجامع.
الجدير ذكره أن الإمام المتوكل على الله إسماعيل ابن الإمام المنصور بالله القاسم بن محمد، وحد اليمن وحكم من ضوران آنس إلى ظفار بدولة عمان، وشهد اليمن في وقته أزهى وأرقى عصوره العلمية، وأحسن فترات الأمن والاستقرار.
وخلال الزيارة وجه رئيس هيئة الأوقاف بالاهتمام بالجوامع الأثرية وتلبية احتياجاتها من أعمال الصيانة والترميم  لما تحمله من هوية إيمانية وإسلامية ومعالم تاريخية عريقة ودورها في تنوير الأمة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com