زيارة بعض الأراضي المعتدى عليها في محافظة ذمار

مناقشة آلية تطوير العمل وتفعيل قطاع الاستثمار الوقفي في حجة

 

الثورة /
ناقش اجتماع في محافظة حجة أمس، آلية تطوير العمل وتفعيل قطاع الاستثمار الوقفي بالمحافظة.
وتطرق الاجتماع الذي ضم أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم ووكيل الهيئة العامة للأوقاف لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد الدكتور محمد الصوملي ومدير مكتب الهيئة بالمحافظة محمد عيشان، إلى خطط وبرامج الهيئة في تفعيل الاستثمار الوقفي بحجة.
واستعرض المجتمعون، مقومات الاستثمار في المحافظة لما تتمتع به من مناخ ملائم ووجود مناطق غنية والتأكيد على ضرورة التنسيق بين السلطة المحلية وهيئة الأوقاف ومكتبها في المحافظة لتحقيق الاستفادة المثلى في هذا الجانب.
إلى ذلك ناقش اجتماع بحجة اليوم، برئاسة وكيل هيئة الأوقاف لقطاع الاستثمار الدكتور محمد الصوملي، سبل تطوير الأداء مكتب الهيئة وفروعه في المديريات.
واستعرض الاجتماع الذي ضم مديري مكتب الهيئة بالمحافظة محمد عيشان وتنمية الموارد بالهيئة علي هادي والتعاقدات والتصرفات عبدالغني خميس ونائب مدير مكتب الهيئة إبراهيم النعمي، ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية من مهام ومشاريع وقفية، والصعوبات وسبل حلها.
وتطرق الاجتماع بحضور مديري الإدارات ورؤساء الأقسام المختصة، مهام اللجان المشكلة في إعداد الخطط والموازنة وتقييم الأداء وتنمية الموارد وتطوير برامج النظم والمعلومات.
وأكد الدكتور الصوملي، ضرورة تكامل الجهود والعمل بروح الفريق لتنفيذ المهام والرفع بأعمال اللجان بحسب الخطة المزمنة والنماذج المخصصة لمعالجة مكامن القصور وتلافيها خلال العام 1445هـ.
ولفت إلى حرص الهيئة على استكمال بيانات المواقع الاستثمارية والأجراء وخطط وموازنات المكتب وفروعها والمساجد والمبرات .. مشدداً على تقييم أداء موظفي المكتب وفروعه وتحديد الاحتياجات الكفيلة بتطوير العمل الوقفي.
وحث وكيل هيئة الأوقاف على الاهتمام بمعالجة مشاكل المواطنين وتسهيل الإجراءات والالتزام بالعمل وفق سياسة وخطط الهيئة .. لافتاً إلى توجه الهيئة في تفعيل العمل الاستثماري في مجال الوقف.
فيما أكد مدير مكتب الهيئة بالمحافظة الحرص على تطوير أداء العمل وفق سياسات وخطط الهيئة .. مثمناً اهتمام قيادة الهيئة بتذليل الصعوبات التي تواجه العمل.
ووجه رؤساء اللجان ومديري الإدارات بإنجاز العمل في الوقت المحدد .. مشيراً إلى أن خطط وبرامج العام 1445هـ، تتطلب تكاتف جهود الجميع والعمل بوتيرة عالية لإعدادها.
إلى ذلك اطلع وكيل الهيئة العامة للأوقاف لقطاع الشئون المالية والإدارية الشيخ كهلان السدح ومعه نائب مدير مكتب الهيئة ا بمحافظة ذمار الأستاذ جبر الوجيه ومدير الأعيان محمد ذياب، على آليات تبسيط إجراءات التأجير وحل قضايا المنتفعين، كما تم النزول إلى أراضي الوقف موضع غول الجماعي حارة عزان لحصرها وتصحيح أوضاعها.
وأشاد السدح بجهود مكتب أوقاف ذمار ومديره القاضي الجرموزي في استعادة أراضي الأوقاف وحمايتها.
وثمن دعم قيادة الهيئة وتعاون القيادات الأمنية والعسكرية في المحافظة في ضبط المعتدين وحماية الأعيان الوقفية،
ودعا وكيل هيئة الأوقاف جميع منتفعي الأوقاف بمحافظة ذمار إلى الحضور إلى مكتب الأوقاف بالمحافظة لتصحيح أوضاعهم وفقاً للنظام والقانون مؤكدا أنهم سيعاملون بالترحيب ويحصلون على إجراءات مبسطة ومسهلة.
حضر الزيارة مدير المساجد عبدالله عبدالرزاق ورئيس قسم الأراضي محمد العنسي.

قد يعجبك ايضا