رئيسي: التطبيع مع العدو الصهيوني خيانة وإيران تؤكد التزامها في استمرار دعم جبهة المقاومة

نددوا بجرائم العدو الصهيوني في القدس : أحرار العالم يُحيون يوم القدس العالمي بمسيرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني

السنوار يدعو الدول العربية والإسلامية إلى التوحد والتصالح وإنهاء الخلافات

الثورة / متابعات
أحيت الدول والشعوب العربية والإسلامية والأحرار حول العالم أمس ذكرى يوم القدس العالمي الذي يوافق الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك من كل عام بمسيرات جماهيرية كبرى وفعاليات تضامنية مع الشعب الفلسطيني.. منددة بجرائم العدو الصهيوني وتدنيسه المسجد الأقصى المبارك.. ومؤكدة على وجوب دعم نضال الشعب الفلسطيني حتى تحرير أرضه من دنس الاحتلال الإسرائيلي.
نصر الله: الشعب الفلسطيني خط احمر
وفي هذا الصدد أكد السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله أن الاحتفال بيوم القدس العالمي هو رسالة تعاون ودعم للشعب الفلسطيني ورسالة إلى العدو الصهيوني بأن فلسطين لم ولن تُنسى، وأن القدس لم ولن تُترك.
وشدد السيد نصر الله في كلمة بمناسبة يوم القدس العالمي على أن الضفة الغربية هي درع القدس بصبرها وثباتها ومقاومتها، ويجب على الجميع دعمها بكل السبل، محذراً العدو الصهيوني من أن أفعاله الحمقاء في القدس أو الضفة أو غزة أو لبنان أو سورية قد تجر المنطقة إلى حرب كبرى لأن المقدسات خط أحمر والشعب الفلسطيني خط أحمر.
وأشار السيد نصر الله إلى أن محور المقاومة في طمأنينة والكيان الصهيوني في حالة رعب وخوف، وقد أعلن استنفاره على كل الجبهات بالتالي قوة الردع أثبتت جدواها، كما أن التطورات الدولية تصب في مصلحة محور المقاومة، بينما نتائجها سلبية على الكيان الصهيوني.

غزة
شارك الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني والمقاومة وقيادة الفصائل في مسيرة حاشدة أمس الجمعة بمدينة غزة إحياء ليوم القدس العالمي.
ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وصورا للقدس وقبة الصخرة والمسجد الأقصى المبارك
ودعا قائد حركة المقاومة الإسلامية ( حماس) في قطاع غزة يحيى السنوار، المرابطين والمرابطات إلى المزيد من الحشد في الأقصى، مؤكدًا أن هناك متابعة لانتهاكات الاحتلال وأن قيادة المقاومة ومحور القدس ستتدخل لحمايتهم بالمستوى الواجب حين يلزم.
وقال السنوار في كلمته خلال المهرجان إن يوم القدس العالمي يهدف إلى أن تبقى القدس حاضرة في ضمير الأمة ووجدان العالم، ولتجديد العهد في كل عام مع القدس والأقصى.
وشدد على أن الأقصى وبيت المقدس والمرابطون هم قلب الأمة والطائفة المنصورة وهذا هو السر الإلهي المكنون وراء الصمود الأسطوري العجيب في الأقصى ومن حوله في وجه الإجرام الصهيوني.

الفصائل
من جانبها أشادت الفصائل الفلسطينية خلال مسيرة يوم القدس بدور محور المقاومة المتنامي في صد عدوان الاحتلال، مؤكده في كلمة ألقاها القيادي لؤي القريوتي، أن معركة القدس والمسجد الأقصى معركة كل فلسطين والأمتين العربية والإسلامية، وأن المقاومة الفلسطينية حاضرة والفعل المقاوم الذي يسطره الشعب الفلسطيني مستمر في الدفاع عن الأقصى ومواجهة العدو وانتهاكاته.

العراق
شهدت العاصمة العراقية بغداد، فاعليات إحياء مراسم يوم القدس العالمي، وذلك تأكيداُ لدعم لمقاومة الشعب الفلسطيني، حتى تحقيق النصر على الاحتلال الإسرائيلي.
وسارت مسيرة حاشدة في شارع فلسطين وسط بغداد، للمشاركة في الاحتفال المركزي، الذي تخلله كلمات للأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، وفصائل الحشد الشعبي.
وحمل المشاركون الأعلام الفلسطينية والعراقية، واللافتات التي تؤكد التمسّك بالقدس، باعتبارها جوهر الصراع مع العدو الإسرائيلي، كما ردّد المشاركون الشعارات المنددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي، بحق الشعب الفلسطيني، والمسجد الأقصى المبارك والمرابطين فيه.
وعبّر المشاركون عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، في مواجهة الاحتلال، داعين الشعوب العربية والإسلامية إلى الوحدة، دعماً لمقاومة الشعب الفلسطيني، حتى تحقيق الانتصار على العدو، وإقامة دولته المستقلة، على أراضي فلسطين التاريخية.

سوريا
وفي سوريا أقيمت العديد من الفعاليات التضامنية مع الشعب الفلسطيني
تحت عنوان (الضفة درع القدس) وبمشاركة شعبية واسعة، حيث أقيمت فعالية بمخيم اليرموك في دمشق تضمنت
عرضاً قدمه أبناء المخيمات الفلسطينية في سوريا، وتم رفع الأعلام الوطنية لدول محور وفصائل المقاومة وترديد الشعارات التي تؤكد أن القدس ستبقى قضية النضال، وأن الاحتلال إلى زوال مهما طال الزمن والانتصار عليه حتمي لتحرير الأرض وعودة الحقوق.
تلا ذلك مهرجان خطابي بحضور شخصيات رسمية سورية وقيادات أحزاب وفصائل وقوى فلسطينية ولبنانية ورجال دين، وعدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة في دمشق.
كما أقامت فصائل المقاومة الفلسطينية واللجنة الدائمة ليوم القدس العالمي مسيراً بحرياً، في ساحل اللاذقية بمشاركة 30 مركباً و500 شخص.
وشهد مخيم النيرب في حلب مسيرة حاشدة، ضمن فعاليات يوم القدس العالمي، ندد المشاركون فيها بالاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية بحق القدس المحتلة، مشددين على حق الشعب الفلسطيني بأرضه ومقدساته.

البحرين
وفي البحرين خرج البحرينيون أمس الجمعة في تظاهرات بمختلف أرجاء البلاد إحياءً ليوم القدس العالمي، وتأكيدًا على دعمهم للقضية الفلسطينية ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني بمواجهة كيان العدو الصهيوني.

إيران
وفي إيران شهدت العاصمة طهران ومختلف المدن الإيرانية امس مسيرات حاشدة إحياء ليوم القدس العالمي، وتعبيراً عن دعم الشعب الفلسطيني ورفض الاحتلال الإسرائيلي.
وذكرت وكالة أنباء ارنا أن المسيرة في طهران تمت بمشاركة حاشدة من المواطنين الإيرانيين، وبحضور كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين تحت شعار (فلسطين محور وحدة العالم الإسلامي القدس على أعتاب التحرير).
ورفع المشاركون أعلام فلسطين ولافتات تشيد بالقضية الفلسطينية، وتنادي بنصرة الشعب الفلسطيني وتندد بالجرائم الصهيونية.
من جانب آخر أكّد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، أنّ بلاده مصرة باستمرار على دعم جبهة المقاومة وليس لديها أدنى تردّد في الأمر، وعلى الجميع أن يعلم ذلك.. مشيرا إلى أنّ تطبيع العلاقات مع
وقال السيد رئيسي في كلمة تاريخية له بمهرجان “الضفة درع القدس” في قطاع غزة، أمس الجمعة، إحياءً ليوم القدس العالمي، بحسب وكالة “فلسطين اليوم”: إنّ مصداق مواجهة الظالمين والانتصار للمظلومين، يتجلّى اليوم على أرض فلسطين السليبة، من خلال شعبها.
ولفت إلى أنّه بعد مضيّ أكثر من 70 عاماً على الاحتلال الصهيوني، يجب القول حقاً بأنّ أبطال هذا الميدان هم أهل كل فلسطين.
وأوضح السيد رئيسي، أنه إذا كان البعض بالأمس يجلس على طاولة المفاوضات السياسية لتقرير مصير فلسطين، فإن زمام المبادرة وتقرير المصير هو اليوم بيد المقاومين الفلسطينيين في ساحات المواجهة.. مشدّدًا على أنّ موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية لم يتغيّر أبداً منذ اليوم الأول، في دعم القضية الفلسطينية.
وتابع الرئيس الإيراني: إنّ الإمام الخامنئي (حفظه الله تعالى) يعتبر القضية الفلسطينية أهمّ قضية في العالم الإسلامي، وهو يعتقد أن قضية المقاومة تمثّل القضية الراهنة، ويجب دعم وتعزيز جبهة المقاومة.. موضحًا أنّ كلّ سياسة الجمهورية الإسلامية تقوم على هذا الأساس.
وفي حديثه عن كيان العدو الصهيوني، قال السيد رئيسي: يسعى العدو اليوم وراء تطبيع العلاقات مع الدول الإسلامية، لكي يبرّئ نفسه، ويوفّر الأمن لكيانه.
واعتبر أنّ “تطبيع العلاقات مع كيان العدو الصهيوني يمثّل خيانة للشعب الفلسطيني، وخيانة لجبهة المقاومة، وبمثابة طعنة في ظهر المقاومة وفلسطين العزيزة”.
وشدّد الرئيس الإيراني على أنّه يجب على الحكومات أن تعلم أنها إذا أرادت أن تتفاعل مع شعوبها، فعليها أن تدرك جيداً تطلّعات ورغبات الشعوب في الابتعاد عن الكيان الصهيوني.. لافتًا إلى أنّ التطبيع لن يوفّر الأمن للكيان الصهيوني، ولا للحكومات التي تقيم العلاقات معه.
في بيان ختامي أكد المشاركون في المسيرات أن الشعب الإيراني يعتبر وحدة العالم الإسلامي وتضامنه مفتاح الانتصار على الغطرسة العالمية، وأن النظام الصهيوني يتجه نحو الانحدار، مشيراً إلى أن معاداة الصهاينة هي الحل الوحيد للقضية الفلسطينية، مؤكداً ضرورة عودة اللاجئين الفلسطينيين من كل أنحاء العالم إلى أراضيهم.
وشدد البيان على ضرورة إدانة الاعتداء على المعتكفين في المسجد الأقصى وتدنيسه من قبل الكيان الصهيوني الذي يقوم بهذه الأعمال الإجرامية لتغطية الأزمات الداخلية والفوضى لديه.

اندونيسيا
وخرجت مسيرات يوم القدس العالمي في العاصمة جاكرتا وباقي المدن الإندونيسيّة، امس الجمعة، بمشاركة أعداد كبيرة من المواطنين، أبرزها أمام سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في جاكرتا، وأمام القنصلية الأمريكية في سورابايا ومدينة باندونغ.
ورفع المشاركون في المسيرات أعلام فلسطين، ولافتات تشيد بالقضية الفلسطينية وتنادي بنصرة الشعب الفلسطيني، وأخرى مندّدة باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي.

نيجيريا
خرج آلاف النيجيريين في مسيرات شعبية بالعاصمة ابوجا، إحياءً ليوم القدس العالمي أمس الجمعة.
وحمل المشاركون والمشاركات في المسيرات لافتات تضامنية مع القضية الفلسطينية ومنددة بالجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

تركيا
خرجت مسيرة مساندة للشعب الفلسطيني، في إسطنبول، إحياءً ليوم القدس العالمي. ورفع المشاركون أعلام فلسطين المحتلة، إلى جانب لافتات كتب عليها عبارات داعمة للقدس، مردّدين هتافات تؤكّد تمسّكهم بالقضيّة الفلسطينيّة.
وجدد المشاركون في المسيرة تأكيدهم على عهدهم وولائهم للقدس والمقدسات الإسلامية في فلسطين المحتلة، ورفضهم لمشاريع التطبيع.

قد يعجبك ايضا