مناقشة سير عمل فريق الرقابة المجتمعية وتنظيم حركة قوارب الصيد بميناء الحديدة

 

الثورة / يحيى كرد

ناقش اجتماع في الهيئة العامة للمصائد السمكية بالبحر الأحمر بمحافظة الحديدة برئاسة نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة محمد العميسي أمس، سير عمل فريق الرقابة المجتمعية في رصد المخالفات وتنظيم حركة قوارب الصيد بميناء الاصطياد السمكي بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مسؤولي فريق الرقابة المجتمعية حامد محمد مقبول، ومحمد عبدالله حميدة، مستوى نشاط فريق الرقابة على الصيادين منذ تفعيل دور الرقابة المجتمعية خلال الفترة القليلة الماضية، وكذا الإنجازات التي حققها في مجال تعزيز الرقابة للحد من مخالفات الصيادين، وتفعيل دور البحث الإنقاذ والمساندة البحرية للصيادين.

وأكد المجتمعون أهمية تعزيز عملية الرقابة المجتمعية على الصيادين للحد من المخالفات التي يرتكبوها في مختلف الأنشطة البحرية والبيئية، بما يسهم في حماية الثروة السمكية بالبحر الأحمر، كونها من الثروات القومية للوطن.

في الاجتماع أشاد نائب رئيس هيئة المصائد العميسي، بالجهود التي يبذلها فريق الرقابة المجتمعية في تعزيز عملية الرقابة على الصيادين، بهدف الحد والقضاء على المخالفات التي يرتكبها الصيادين من وقت لأخر،

منوها بأهمية تفعيل وتعزيز عملية الإنقاذ البحري لمساندة الصيادين عند الحوادث والأعطال في القوارب.. مشيدا بعملية إنقاذ ثمانية صيادين من الموت المحتوم نتيجة تعطل محرك القارب الخاص بهم بعرض البحر.

مؤكدا ضرورة بذل المزيد من الجهود في عملية تنظيم حركة قوارب الصيد في البوابة البحرية لميناء الاصطياد السمكي بالحديدة، وفق الآلية والضوابط، المنظمة لذلك، لتسهيل حركة دخول وخروج القوارب من والي الميناء.

وأكد العميسي دعم الهيئة لفريق الرقابة المجتمعية للقيام بكامل المهام الموكلة عليه، لما من شأنه تنظيم مواسم الاصطياد لبعض الأسماك والأحياء البحرية، من اجل تحقيق كافة تطلعات القطاع السمكي و الصيادين بشكل عام.

 

 

قد يعجبك ايضا