ندوتان في الحديدة بذكرى غزوة بدر الكبرى

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظم مكتب الإرشاد ووحدة العلماء والمتعلمين بالتنسيق مه السلطة المحلية والمكتب الاشرافي بمربع مدينة الحديدة اليوم السبت، ندوة مركزية بذكرى غزوة بدر الكبرى تحت شعار “يوم الفرقان وعطاءه المتجدد”.

وفي الندوة التي حضرها وكيل المحافظة المساعد علي عبدالله الكباري، تطرق مدير مكتب الارشاد عبدالرحمن الورفي ونائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة الشيخ علي صومل، إلى فضل شهر رمضان الفضيل ووجوب اغتنامه ونتائج غزوة بدر الكبرى التي حققت للمسلمين مكانة عظيمة وجعل منهم قوة لا يستهان بها في مقارعة الطغاة والظالمين.

واستعرضا الدروس التاريخية المستفادة من غزوة بدر وحاجة الأمة إلى العودة لدينها والارتباط بالقرآن واليقين بنصر الله لتصحيح اعوجاجها وضعفها واستعادة وحدتها وقوتها.

كما نظمت ندوة ثقافية في المديريات الشمالية بمحافظة الحديدة.

وفي الندوة التي حضرتها قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية، ألقيت كلمات اكدت في مستهلها أهمية إحياء الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وجهاد الرسول الأعظم والاقتداء بنهجه في مواصلة الصمود والتضحية لمواجهة أعداء الأمة والإسلام.

وأشارت إلى أن معركة بدر الكبرى التي سميت بيوم الفرقان، فرقت بين الحق والباطل والإسلام والكفر .. موضحة ثمار الارتباط والثقة بالله في تحقيق النصر على الأعداء مهما كانت الفوارق في العدة والعتاد كما حصل في معركة بدر بانتصار المسلمين على المشركين.

كما أكدت الكلمات ضرورة تعزيز قيم التلاحم والتكافل الاجتماعي والاستفادة من دروس الشهر الكريم وما يحفل به من فتوحات وانتصارات عظيمة، ومنها غزوة بدر الكبرى في يوم 17 من شهر رمضان المبارك بين الإسلام والكفر.

قد يعجبك ايضا