مديرية شعوب بالأمانة تشهد لقاءً موسعاً للتهيئة والاستعداد لاستقبال شهر رمضان

الثورة نت|

نظّم أبناء مديرية شعوب اليوم لقاءً موسعاً للتهيئة والاستعداد لاستقبال شهر رمضان.

وفي اللقاء أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أهمية الاستعداد النفسي لاستقبال شهر رمضان باعتباره موسماً للخير والبركة ومحطة مهمة للاستزادة من أعمال البر والإحسان ومدرسة إيمانية لزيادة الانسانية والخيرية في مختلف المجالات.

وأشار إلى ضرورة اضطلاع الجميع بالمسؤولية في حث المجتمع على التهيئة لرمضان والمسارعة والمسابقة في الطاعات وفعل الخيرات.

وشدد على ضرورة تفعيل دور المبادرات المجتمعية والمؤسسات الحكومية في تنفيذ المشاريع في مختلف المناطق والمديريات وتعزيز دورها في الإحسان والتكافل بين الناس خاصة مع قدوم شهر رمضان، بالإضافة إلى عمل المبادرات الاستثمارية بإقامة مشاريع صغيرة في الجانب الزراعي أو الصناعي لتشغيل الأيدي العاملة وتحريك عجلة التنمية.

وأشار وزير الصحة إلى ضرورة استغلال أيام رمضان في الاستزادة من هدي القرآن والنهل من تعاليمه والعمل بما جاء به في النهوض بالمجتمع وتعزيز قيم التراحم والتعاطف وتسهيل تقديم الخدمات وتخفيف معاناة المواطنين.

ولفت إلى ضرورة اضطلاع الجميع بدورهم في تحسين الخدمات وجعل رمضان محطة للاجتهاد والعمل والابتعاد عن الكسل والخمول واكتساب الأجر من الله تعالى .. وقال “رمضان محطة لإعادة تقييم الذات وينبغي عند القيام بأي عمل ابتغاء مرضاة الله واحتساب الأجر منه”.

وحث على العودة للمحاضرة التاسعة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي للعام 1441هـ لما لها من شمولية للمجالات الصحية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والتفاعل مع البرنامج الرمضاني وإحياء قيم التكافل والإسهام بدور فاعل في دعم احتياجات المجتمع.

ودعا إلى توحيد الجبهة الداخلية لإفشال مخطط العدوان الأمريكي في المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والصحية.

بدوره أكد وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، أهمية استغلال الشهر المبارك الذي فيه ليلة خير من ألف شهر والإكثار من العبادات وقراءة القرآن وأعمال الإحسان للآخرين.

وأشار إلى أهمية تفعيل دور المكاتب في توفير الخدمات الأساسية خلال شهر رمضان، وبما يسهم في تخفيف معاناة المجتمع جراء استمرار العدوان والحصار.

ودعا الوكيل المداني إلى الحشد للقاء الموسع بجامع الشعب الذي سيعقد الجمعة المقبلة للتهيئة لاستقبال شهر رمضان.

حضر اللقاء مدير مديرية شعوب أحمد الصماط ومدير إدارة البحوث بأمانة العاصمة عبدالله الكول ومدراء المكاتب التنفيذية وعدد من التربويين والصحيين وشخصيات اجتماعية وعقال الحارات واللجان المجتمعية.

قد يعجبك ايضا