لقاء تحضيري بحجة للمعرض السنوي الثالث للمنتجين المحليين

الثورة نت|

نظم مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة حجة، اليوم، اللقاء التحضيري للمعرض السنوي الثالث وتكريم المنتجين المحليين والمبدعين تحت شعار ” يد تحمي – يد تبني”.

وفي اللقاء، الذي حضره وكلاء المحافظة محمد القاضي وعادل شلي والدكتور طه الحمزي، ونائب رئيس الغرفة التجارية، محمود الكحلاني، أشاد وكيل المحافظة رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة، إبراهيم عامر، بجهود مكتب الصناعة والتجارة في الاهتمام بالمنتجين والمبدعين المحليين.

وأكد الحرص على مساندة هذه الجهود وتعزيز التنسيق بين المنتجين والمستثمرين والمكاتب ذات العلاقة والتوعية المجتمعية وتنظيم الأعمال وتوزيع المهام للارتقاء بالإنتاج المحلي الزراعي والصناعي.

وأشار إلى ما تتمتع به اليمن من أرض خصبة تحتاج إلى المزيد من الاهتمام لإنتاج أجود المحاصيل الزراعية المنافسة.

ولفت إلى ما يحظى به دعم الانتاج الزراعي والاقتصادي من أهمية لدى القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، لافتا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد خطوات هامة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

فيما أشار مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة، محمود وهبان، بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية إلى أن انعقاد اللقاء التحضيري يأتي انطلاقا من المعاناة جراء العدوان والحصار واستجابة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الانقاذ الوطني.

وأكد أهمية الاستغلال الأمثل لما تزخر به البلاد من المقومات البشرية والكفاءات والثروات الغنية في باطن الأرض.

ونوه بضرورة استشعار الجميع للمسؤولية أمام الله والاستجابة الحقيقية لدعوات قائد الثورة بالتوجه إلى دعم الإنتاج المحلي واعطائه جل الاهتمام والأخذ بأيدي المنتجين وتمكينهم وتذليل الصعوبات التي تقف أمامهم وتشجيعهم.

واستعرض وهبان الخطوات التي قطعها مكتب الصناعة والتجارة تحت إشراف قيادة المحافظة والتعاون مع المكاتب التنفيذية في إخراج الإنتاج المحلي إلى حيز الوجود وتنظيم معرضين خلال العامين الماضيين.

ودعا مكاتب الزكاة، هيئة المساحة الجيولوجية، فرع المجلس الأعلى، الغرفة التجارية، اللجنة الزراعية، الشئون الاجتماعية والمؤسسات والجمعيات المحلية لدعم هذه الشريحة في تنفيذ مشاريع صغيرة وفتح خطوط إنتاج وإقامة أسواق داخل المحافظة لتسويق المنتجات.

كما جدد الدعوة للمستثمرين ورجال الأعمال بالمحافظة إلى فتح معامل ومراكز إنتاجية ومشاغل للمنتجات المحلية بما يعود عليهم وعلى المنتجين بالنفع.

وحث تجار الجملة لعمل عقود شراء من المنتجين وبيع وتسويق منتجاتهم.. مؤكدا الاستمرار في دعم هذه الشريحة بكافة الإمكانات المتاحة والوسائل والسبل.

بدورها أكدت فقرات مسرحية وأناشيد اللقاء التحضيري على الاهتمام بالمنتج المحلي وسلطت الضوء على واقع اليمن وجسدت حرص القيادة الثورية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي ورسم ملامح يمن ثورة الـ 21 من سبتمبر.

وأبرز أوبريت اللقاء، الذي قدمته فرقة البصيرة دور الجميع في عملية البناء والتنمية والتمسك بشعار الرئيس الشهيد صالح الصماد.

عقب الاحتفال كرم وكلاء المحافظة ومديرا الصناعة وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية المنتجين المحليين والمبتكرين والمبدعين.

قد يعجبك ايضا