مناقشة آلية تعزيز التعاون بين وزارة الصناعة والقطاع الخاص في عملية تصدير البضائع عبر ميناء الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش إجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم، آلية تعزيز التعاون بين الوزارة والقطاع الخاص والغرفة التجارية والصناعية والغرف الملاحية في عملية التصدير لمختلف المنتجات المحلية الصناعية والزراعية والتسهيلات المقدمة للتجار المصدرين في ميناء الحديدة.

وأستعرض الإجتماع، بحضور رئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور، ووكيلا المحافظة محمد حليصي ومطهر الهادي، ومسؤول قطاع التسويق باللجنة الزراعية السمكية العليا علي الهارب، و ومسؤولي الشركات الملاحية ومصدري المنتجات الصناعية والزراعية مقترحات ورؤى القطاع الخاص للحلول والمعالجات في ظل تدفق السفن ورفع الحصار عن موانئ الحديدة.

وفي الاجتماع شدد وزير الصناعة على ضرورة الاستفادة من التسهيلات المقدمة للتجار في ميناء الحديدة.

موضحا أن جودة المنتجات الزراعية والصناعية والاهتمام بتسويقهما محليا وخارجيا أحد العوامل المساهمة في تنمية وزيادة الصادرات ودعم الاقتصاد الوطني.

وأشاد بدور القطاع الخاص الوطني في عملية التنمية الاقتصادية باعتباره شريك أساسي في بناء الوطن .. مؤكدا حرص الحكومة على تذليل الصعوبات التي تواجه هذا القطاع بما يمكنه من القيام بدوره التنموي بالشكل المطلوب.

كما أكد الوزير المطهر أهمية قيام المصدرين بتصدير بضائعهم عبر ميناء الحديدة خاصة في الوقت الذي أصبحت فيه كل الظروف ملائمة ومشجعة على ذلك.

فيما أكد المحافظ قحيم، أهمية تفعيل الجوانب القانونية بما يسهل عمل الشركات المصدرة للمنتجات المحلية ويسهم في تعزيز أطر الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص وتطوير القطاعات الإقتصادية الواعدة.. منوها بحرص الحكومة على وضع الحلول لأي عراقيل تواجه الشركات والمصدرين خاصة في الوقت الراهن مع تدفق دخول السفن لميناء الحديدة حتى يتسنى للشركات والمصدرين تنسيق أعمالهم مع الشركات الملاحية والبدء في إجراءات التصدير للبضائع التجارية عبر موانئ الحديدة.

بدوره أكد رئيس هيئة الاستثمار أنه سيتم استقبال طلبات المصدرين عبر التنسيق مع الجهات المعنية وإزالة اي معوقات تواجه ذلك.

وأوضح المنصور أنه يتم حاليا العمل على اعداد النافذة الواحدة بموانئ الحديدة بالشراكة مع 12 مكتبا في إطار زمني حدد بثلاثة أشهر.

من جانبهم أكد عدد من مسؤولي الشركات الصناعية المصدرة، أهمية البحث عن نوافذ بديلة للصادرات سواء برية أو بحرية والإستفادة من التسهيلات المقدمة من الدولة وإتفاقيات التعاون وأنظمة الأفضليات مع الدول الشقيقة والصديقة.

حضر الإجتماع، رئيس هيئة تطوير تهامة علي قاضي، ومديرا مكتب الصناعة محمد عبدالواحد الحطامي وغرفة تجارة وصناعة الحديدة عبدالاله علي سعيد، وعدد من ممثلي الجهات ذات العلاقة.

قد يعجبك ايضا