الشاهري والشامي يدشنان الأعمال الميدانية لإعادة التيار الكهربائي في العدين بإب

الثورة نت|

دشن وكيل أول محافظة إب عبدالحميد الشاهري ومدير المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور هاشم الشامي، الأعمال الميدانية لإعادة تأهيل شبكات الضغط العالي 33 كيلو فولت وصيانة المحولات تمهيداً لإعادة التيار الكهربائي إلى مدينة العدين خلال الشهر المقبل.

واستمع الشاهري والشامي، ومعهما وكلاء المحافظة حارث المليكي، وجبران باشا، وقاسم المساوى، وجمال الحميري، من مدير فرع مؤسسة كهرباء منطقة إب المهندس إبراهيم الوادعي، إلى شرح عن طبيعة الأعمال الميدانية في المرحلة الأولى التي تستهدف إيصال التيار الكهربائي لأكثر من ألفي مشترك في مدينة العدين.

وأوضح المهندس الوادعي، أن مهام الفريق الفني الميداني المكلف تشمل إعادة تأهيل الخط الرئيسي المغذي للمدينة وصيانة الشبكة الواصلة بين محطتي التحويل الرئيسية بمدينة إب، والفرعية بمدينة العدين .. مبيناً أنه سبق هذه المرحلة تقييم الأضرار التي لحقت بالشبكة في المديريات المستهدفة، وتحديد الاحتياجات وتسخير الإمكانات لتوسيع شبكة الكهرباء.

وأكد استمرار إيصال التيار الكهربائي الحكومي لبقية مديريات المربع الغربي حزم العدين، وفرع العدين، ومذيخرة.

وأكد الوكيل الشاهري، استعداد قيادة المحافظة مساندة جهود إعادة التيار الكهربائي للمواطنين وتخفيف معاناتهم في ظل العدوان والحصار .. مشددا على ضرورة تضافر الجهود لمعالجة الصعوبات في هذا الجانب.

فيما أوضح الدكتور الشامي أن إعادة التيار الكهربائي بمديريات العدين الأربع يأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى لتخفيف معاناة المواطنين في ظل الظروف الصعبة الراهنة.

وأشار إلى أنه تم تخفيض سعر تعرفة وحدة الطاقة الكهربائية المباعة للمستهلكين “كيلو وات ساعة” من قبل المؤسسة إلى 285 ريالاً .. لافتاً إلى أنه سيتم توصيل التيار للمواطنين الذين لديهم عدادات قديمة مجاناً وتخفيض الرسوم للمشتركين الجدد.

وأشاد مدير مؤسسة الكهرباء، بجهود منطقة إب في إعادة التيار الكهربائي للمناطق المستهدفة وفقا للخطط المرسومة والبرنامج الزمني المحدد .. مؤكداً دعم المؤسسة لإدارة المنطقة لاستكمال مشاريع ربط مديريات المربع الغربي بالشبكة الكهربائية الوطنية.

إلى ذلك اطلع وكيلا المحافظة حارث المليكي، وجمال الحميري ومدير المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور الشامي، على شبكة الكهرباء بمديرية حزم العدين، لبدء صيانتها وإعادة تأهيلها ضمن المرحلة الثانية من مشروع إطلاق التيار الكهربائي بمديريات المربع الغربي.

واستمعوا، ومعهم نائب رئيس هيئة الأراضي داجي جبران، ووكيل الهيئة علي جسار، إلى إيضاح من مدير فرع منطقة كهرباء إب المهندس الوادعي، حول مهمة الفريق المكلف بتقييم وضع الشبكة بالمديرية.

وأشارا إلى أنه سيتم البدء بصيانة وتأهيل الشبكة وإطلاق التيار الكهربائي إلى مديرية حزم العدين عقب الانتهاء مباشرة من إيصال الخدمة لأبناء مديرية العدين.

قد يعجبك ايضا