بالصور..السوق المركزي للحبوب خطوة هامة على طريق تحقيق الأمن الغذائي

 

الثورة / عادل حويس

يشهد السوق المركزي للحبوب التابع للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، الذي تم تدشينه قبل أسابيع بالعاصمة صنعاء إقبالاً واسعاً من قبل المواطنين، الذين عبّروا عن ارتياحهم لعرض المنتجات المحلية من محاصيل الحبوب، خاصة في ظل اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بتشجيع زراعة وإنتاجية الحبوب اللازمة للأمن الغذائي.
ويعرض السوق الكائن بمنطقة الحصبة أنواعاً مختلفة من منتجات ومحاصيل الحبوب الغذائية كما يتيح الفرصة للمزارعين لتسويق منتجاتهم من محاصيل الحبوب الغذائية من الأصناف المحلية ذات الجودة العالية.
ويقول مسؤولو السوق بأن السوق يعرض بصورة دائمة منتجاته من الحبوب المحلية بأنواعها: الذرة البيضاء والحمراء والقمح والدخن والشام وغيرها.. كما يمثل فرصة لتشجيع المنتج المحلي ودعم الاقتصاد الوطني، وتحفيز المزارعين للتوسع في زراعة وإنتاج المحاصيل الزراعية، بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي من الحبوب.
وتظهر في هذه الصور بعدسة «الثورة» أنواع متعددة من حبوب الغذاء التي تجود به أرض اليمن الطيبة وهي بحسب مختصين من أجود أنواع الحبوب الغذائية على مستوى العالم.
وتأتي هذه الخطوة ضمن توجّه الدولة والحكومة نحو افتتاح مثل هذه الأسواق المركزية، في مجال الحبوب، بما يسهم في تقليل فاتورة الاستيراد من محاصيل الحبوب والتي تكبد الدولة مبالغ باهظة.
وتوضح المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب أنها وضعت خطة لتشجيع المزارعين على زراعة وإنتاج محاصيل الحبوب، للمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي.. داعية المواطنين إلى زيارة السوق والاطلاع على محتوياته من مختلف ما تجود به الأرض اليمنية من محاصيل الحبوب، ذات الإنتاج المحلي من مختلف المزارع والحقول.

قد يعجبك ايضا