تدريب مشرفي الصحة المدرسية في الحوك حول الملاريا

تأهيل 20 متدرباً بالقانون الدولي الإنساني في محافظة الحديدة

 

الثورة / يحيى كرد

بدأت في محافظة الحديدة أمس، الورشة التدريبية الخاصة بالقانون الدولي الإنساني التي تنظمها لجنة الصليب الأحمر الدولي بالتعاون مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، بمشاركة 20 متدربا من موظفي المكاتب التنفيذية بالمحافظة.
وتهدف الدورة على مدى يومين إلى تعريف المشاركين بالقانون الدولي الإنساني، وتصنيف النزاعات المسلحة والقواعد الرامية إلى الحد من أثر النازعات المسلحة، وتحديات القانون الإنساني في النزاعات المسلحة المعاصرة وانتهاكات القانون الدولي الإنساني.
وخلال افتتاح الورشة أكد مدير عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي جابر الرازحي على أهمية هذه الورشة التدريبية الخاصة بتعزيز وتعريف موظفي المكاتب التنفيذية في المحافظة بالقانون الدولي الإنساني الخاص بالنزاعات المسلحة والتحديات التي تواجه تطبيقه أثناء النزاعات المسلحة.
مشيراً إلى أن المشاركين سيتلقون في الورشة، العديد من المعارف والمعلومات حول القانون الدولي الإنساني والقواعد الخاصة بالحد من آثار النزاعات المسلحة والمفهوم، والأصل، وتصنيف النزاعات المسلحة والمبادئ، والتميز، والحيطة، إلى جانب تعريف المشاركين بعمل اللجنة الدولية للحماية والحوار مع أطراف النزاعات.
وثمّن الرازحي دعم وتعاون السلطة المحلية بالمحافظة، وتمويل اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتنفيذ هذه الورشة التدريبية التي تستهدف موظفو المكاتب التنفيذية بالمحافظة.
كما بدأت بمديرية الحوك بمحافظة الحديدة أمس الدورة التدريبية، حول في الملاريا وحمى الضنك، التي تنظمها إدارة التربية والتعليم بالمديرية بالتنسيق مع إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمكتب الصحة بالمحافظة بمشاركة 70 متدربا ومتدربة من مشرفي الصحة المدرسية بمدارس المديرية.
وتهدف الدورة على مدى يومين إلى إكساب المشاركين المهارات والمعارف بمسببات الملاريا وحمى الضنك وأعراضها وطرق الوقاية منها وعلاجها.
وفي الدورة أشار مدير عام مديرية الحوك جماعي كليب إلى أهمية تنظيم مثل هذه الدورات التدريبية والمعرفية والتثقيفية، بأمراض الملاريا وحمى الضنك وطرق الوقاية منها، التي تستهدف مشرفي الصحة المدرسية بمدارس المديرية..
مشيرا إلى أن المعارف والمعلومات التي سيكتسبها المشاركون بالدورة ستنعكس بالإيجاب على طلاب وطالبات المدارس والمجتمع بالمديرية، الأمر الذي سيؤدي إلى الحد من انتشار هذه الأمراض.

قد يعجبك ايضا