وضع حجر الأساس لمشروع توسعة شبكة الصرف الصحي لحارة الشرية بمدينة البيضاء

 

الثورة / محمد المشخر

وضع محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، أمس حجر الأساس لمشروع توسعة شبكة الصرف الصحي لحارات وأحياء الشرية بمدينة البيضاء بتكلفة 520 ألف يورو، وبتمويل الصندوق الاجتماعي للتنمية والممول منحة من الحكومة الألمانية.
وخلال وضع حجر الأساس، أكد محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، أن المشروع يعد من أهم المشاريع التي ستنفذ وسيسهم في تحسين الوضع البيئي والصحي في ظل الظروف الصحية التي تعيشها بلادنا جراء استمرار العدوان والحصار والذي تسبب في انتشار الأمراض والأوبئة والملوثات بمدينة البيضاء.. لافتا إلى أن المشروع يهدف إلى إيجاد حلول ومعالجات لاستمرار معاناة المواطنين في منطقه الشرية خلال السنوات الماضية وذلك من خلال تصريف المياه العادمة إلى خطوط التجميع ومنها إلى محطة المعالجة التابعة للمؤسسة بالمحافظة.
وأشار المحافظ إدريس، بحضور وكيلي المحافظة عبدربه ناصر العامري ومحمد أحمد الوحيشي ومدير الصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس محمد الديلمي وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء، إلى أهمية هذه المشاريع في توفير احتياجات المجتمع من الخدمات الأساسية، والتخفيف من معاناتهم سيما في ظل ظروف العدوان والحصار.. مؤكدا أن السلطة المحلية بالمحافظة تعول على الاستمرار في تدخل المنظمات لدعم المشاريع الخدمية خصوصا مشاريع المياه والصرف الصحي بالمحافظة.
وشدد على ضرورة إنجاز هذه المشاريع وفقا للتصاميم الفنية والهندسية والفترة الزمنية المحددة.
وأشاد محافظ البيضاء، بدور الصندوق الاجتماعي للتنمية في تنفيذ مشاريع المياه لاستمرار وصول المياه للمواطنين.
من جانبه أشار مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظتي البيضاء وذمار المهندس محمد الديلمي، إلى أهمية الحفاظ على المشروع بما يكفل ديمومته والاستفادة منه لخدمة المجتمع.. لافتا إلى أهمية تنفيذ مشروع توسعة شبكة الصرف الصحي بمنطقة الشرية بمدينة البيضاء تشغيل هذه المشاريع وإدارتها وصيانتها بشكل دوري.
وبين أن هذه المشاريع الخدمية والتنموية تأتي في إطار برامج التنمية المجتمعية التي يتبناها الصندوق الاجتماعي للتنمية لمساعدة المجتمعات المحلية وتلبية احتياجاتهم من الصرف الصحي بمدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا