كيف يمكننا التواصل عبر واتساب رغم انقطاع الإنترنت؟

 

أعلن تطبيق «واتساب» المملوك لشركة «ميتا» إتاحة ميزة استخدام التطبيق عبر «خوادم بروكسي»، وهي البوابات الوسيطة بين المستخدمين وخوادم الويب التي تتيح لهم الاتصال بالإنترنت.
وقال تطبيق التراسل الشهير: إنه «يمكن لمستخدمي واتساب على مستوى العالم التوجه إلى إعدادات التطبيق لإدخال اسم الخادم الوكيل، واستخدامه للوصول إلى الإنترنت».
وأوضح التطبيق، في منشور لمدونته، أن الخوادم الوكيلة تعمل كبوابات بديلة بين المستخدم والإنترنت عندما تغلق طرق الاتصال والخوادم التقليدية أو قطعها.
وبين أن الميزة الجديدة ستسمح لمستخدمي «واتساب» بالاتصال بالخوادم الوكيلة في حالة قطع الإنترنت، وفق ما أوردت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
وأشار إلى أن هدف التطبيق في 2023 ألا تحدث عمليات قطع للإنترنت أبداً.
وبشأن كيفية تفعيل الخدمة يجب على المستخدمين بداية التوجه لـ»إعدادات» أو «Settings”، ثم النقر على “التخزين والبيانات” أو “Storage and Date”، وبعدها “إعدادات البروكسي” أو “Proxy Settings”، لتبديل الخيار وإدخال عنوان الخادم الوكيل.
وبمجرد التأكيد سيوفر التطبيق الاتصال اللازم بين المستخدم والموقع الإلكتروني أو الخدمة التي يرغبون في الوصول إليها، علاوة على أن التطبيق خصص صفحة خاصة لمعرفة المزيد عن الخدمة.
ومع الخوادم الوكيلة، ستظل الرسائل على “واتساب” محمية بمعيار أمان “التشفير من طرف إلى طرف”؛ أي تشفير الرسائل على جهازك وفك تشفيرها فقط على جهاز الشخص الذي تتواصل معه.
يشار إلى أن تطبيق “واتساب” تعرض العام الماضي لتعطل، في نوفمبر وأبريل الماضيين، نتيجة خلل فني لم يكشف عنه تفصيلاً.

قد يعجبك ايضا