هيئة التدريب والتأهيل تُحيي الذكرى السنوية الأولى للشهيد اللواء عبدالله الجنيد

الثورة نت|

نظمت هيئة التدريب والتأهيل، اليوم، فعاليات خطابية وثقافية إحياء للذكرى السنوية الأولى للشهيد اللواء الطيار الركن عبدالله قاسم الجنيد، الذي أرتقى شهيدا إثر استهدافه هو وأفراد أسرته في منزله في الـ 17 من يناير من العام المنصرم 2022م من قبل طائرات تحالف العدوان .

وخلال الاحتفالية، التي حضرها نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب رئيس مجلس الشورى، محمد حسن الدرة، وعدد من الوزراء والمحافظين والقيادات العسكرية والأمنية وأهالي وأقارب الشهيد .. القى المفتش العام للقوات المسلحة، اللواء الركن عبدالباري الشميري، كلمة أشار فيها إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد الجنيد تؤكد حرص قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة على الوفاء والعرفان بالمواقف الوطنية والبطولية التي سطرها الشهيد في الارتقاء بمستوى العمل العسكري في القوات الجوية والدفاع الجوي ومشاركته الفاعلة في أداء واجبه في معركة الدفاع عن السيادة الوطنية ضد تحالف الشر والعدوان.

وقال اللواء الشميري: “ونحن نحيي الذكرى السنوية الأولى للشهيد فإننا نقف بكل إجلال وإكبار أمام المآثر الخالدة لنتذكر معا القيادة والتفاني والإخلاص والانضباط العسكري الذي عُرف به الشهيد في كل المناصب القيادية التي تقلدها، والتي كان آخرها مديرا لكلية الطيران والدفاع الجوي”.

وأكد أن الشعب وقيادته الثورية والمجلس السياسي الأعلى تثمن بإجلال وفخر واعتزاز تضحيات الشهداء العظماء الذين سطروا بدمائهم الزكية مواقف ستظل خالدة في سفر التاريخ العسكري لليمن.

من جانبه تطرق مدير كلية الطيران والدفاع الجوي، العميد الركن عبدالولي الحوثي، إلى الصفات القيادية التي تحلى بها الشهيد ومكارم الاخلاق والتفاني والإخلاص في تنفيذ كافة المهام التي أسندت إليه.

وأكد أن استهداف قوى العدوان للواء الجنيد وأفراد أسرته تعد جريمة بشعة تعكس إفلاس المعتدين وهزيمتهم في التصدي والمواجهة في ميادين وجبهات القتال.

فيما أشارت كلمة زملاء الشهيد، التي ألقاها نائب مدير دائرة التأمين الفني العميد الركن عبدالسلام سفيان، إلى حسن السيرة والسلوك والإيثار والثقافة العسكرية الواسعة التي تحلى بها الشهيد اللواء الجنيد.

وأكد أن إحياء هذه الذكرى تأتي في إطار الاحتفاء بمكانة الشهادة باعتبارها من أهم عوامل الصمود والانتصار وتأكيدا لأهمية ترسيخ ثقافة الشهادة والتضحية في سبيل الله والوطن والشعب.

الى ذلك نددت كلمة أسرة الشهيد، التي القاه شقيقه أحمد قاسم الجنيد، ببشاعة الجريمة التي طالت الشهيد الجنيد وأفراد أسرته والمسعفين والمواطنين المحيطين بمنزله.

وأشاد باهتمام قيادة وزارة الدفاع وحرص رئاسة هيئة الأركان العامة على إحياء الذكرى السنوية للشهيد للوقوف أمام محراب الشهادة للتزود منها بالعزم والوفاء في السير على درب الشهداء للدفاع عن السيادة الوطنية ضد الغزاة وأدواتهم.

تخلل الحفل عرض فيلم وثائقي أوجز بعض من سيرة وعطاء الشهيد في مجال التدريب والتأهيل ودوره الفاعل في التصدي لتحالف الشر والعدوان.

كما ألقيت في الفعالية قصيدة شعرية نالت الاستحسان.

قد يعجبك ايضا