رئيس مجلس النواب يناقش التحضيرات لانعقاد المؤتمر العلمي الأول للتغذية العلاجية

الثورة نت|

التقى رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي اليوم رئيس وأعضاء اللجنتين التنظيمية والتحضيرية للمؤتمر العلمي الأول للتغذية العلاجية المزمع عقده خلال الفترة المقبلة.

ناقش اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبدالله أبو حليقة وعضوا مجلس النواب محمد الجنيد، وعبده ردمان، والأمين العام المساعد لمجلس النواب عبد الرحمن المنصور، الترتيبات الجارية بين الجهات ذات العلاقة بالمؤتمر العلمي الأول حول قضية التغذية العلاجية في اليمن على المستوى الوطني.

وتطرق اللقاء الذي ضم رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الوكيل المساعد لوزارة التعليم العالي الدكتور خليل الخطيب، ونائب رئيس جامعة المحويت، الدكتور علي العواضي ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتورة بشرى النوار ونائب رئيس اللجنة المهندس محمد مطهر الخاوي وعدد من أعضاء اللجنة، إلى أهداف المؤتمر والمحاور المقدمة من قبل أكاديميين ومختصين من داخل اليمن وخارجه.

وفي اللقاء أكد رئيس مجلس النواب، أهمية انعقاد المؤتمرات العلمية، خاصة ما يتعلق منها الطب والتغذية العلاجية، في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء تداعيات العدوان والحصار والآثار المترتبة عليهما منذ ثماني سنوات.

وأشار إلى ما تتطلبه المرحلة الراهنة من شحذ الهمم وتوحيد الجهود والعمل الدؤوب لتحسين الخدمات الضرورية للمواطنين بما فيها الخدمات الصحية وفقاً للرؤى والاستراتيجيات العلمية وفي مقدمتها الخدمات الطبية والصحية لارتباطها بحياة المواطن.

ولفت الأخ يحيى علي الراعي، إلى أن استمرار العدوان والحصار واستهداف البنية التحتية والمنشآت الصحية، ومنع تدفق الغذاء والدواء والوقود عبر الموانئ اليمنية، ساهم في تفاقم الأوضاع الصحية والغذائية.

وأعرب عن تمنياته لرئيس وأعضاء اللجنة التحضيرية النجاح في الإعداد والتحضير لانعقاد المؤتمر العلمي، الذي يمكن من خلاله إيصال معاناة الشعب اليمني على الصعيدين الإقليمي والدولي واحتياجات اليمن من الغذاء والدواء.

قد يعجبك ايضا