قحيم ومجلي يتفقدان أنشطة المخيم الطبي المجاني للعيون بمديرية بيت الفقية بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

تفقد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي اليوم الثلاثاء، أنشطة المخيم الطبي المجاني للعيون بمديرية بيت الفقيه.

واطلع قحيم ومجلي خلال الزيارة على أحوال المرضى وسير إجراء العمليات الجراحية في المخيم الذي تنفذه تنفذه جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة بالتنسيق مع وزارة الصحة وبتمويل من الهيئة العامة للزكاة.

واستمعا إلى شرح من القائمين على المخيم الذي بالمستشفى الريفي ويستمر حتى نهاية الأسبوع القادم إلى شرح عن الخدمات التي يقدمها المخيم والعمليات التي يقوم بها لإزالة المياه البيضاء وإزالة الظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون المجانية لنحو 520 مريضا بالإضافة الى اجراء المعاينة المجانية لأكثر من الف و500 مريض.

وخلال الزيارة أشاد المحافظ قحيم، بدور الهيئة العامة الزكاة وإسهامها المستمر في تنفيذ مثل هذه المشاريع الخيرية والإنسانية التي المحافظة في أمس الحاجة إليها للتخفيف من معاناة المرضى في ظل الأوضاع الإنسانية جراء استمرار العدوان والحصار.

وأكد دعم قيادة المحافظة لكل الأنشطة والمخيمات الطبية المجانية الهادفة إلى تقديم الخدمات الطبية لشريحة واسعة من الفقراء والمعسرين والنازحين.

فيما أشار وكيل الهيئة العامة للزكاة، الى ما توليه  الهيئة من اهتمام ورعاية بالفقراء والمساكين في محافظة الحديدة من خلال تنفيذ عدد من المشاريع الإنسانية والاجتماعية والصحية لمساعدتهم.. وثمن مجلي دور قيادة المحافظة في تعزيز الجهود المبذولة من قبل الجهات المعنية لمكافحة العمى بالمحافظ والتي تعد الأكثر إصابة بأمراض العمى مقارنة بالمحافظات الأخرى.

بدورهما أكد رئيس جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة الدكتور نشوان العطاب و مدير عام الشؤون الصحية بالهيئة العامة للزكاة الدكتور حسن تامة، أن المخيم ساهم بشكل كبير في التخفيف من معاناة شريحة واسعة من المجتمع ممن لم يتمكنوا من إجراء العمليات نتيجة ظروفهم المعيشية الصعبة.

رافقهم خلال الزيارة نائب مدير مكتب الهيئة العامة الزكاة بالمحافظة محمد الوسع، ومدير مكتب الصحة بمديرية بيت الفقيه الدكتور عبدالله عزي، ومدير فرع مكتب هيئة الزكاة بمديرية بيت الفقيه محمد الفضلي، ونائب مدير المستشفى الريفي بالمديرية فواز مسيك.

قد يعجبك ايضا