مناقشة آلية تدشين المرحلة الثانية من إصدار البطائق الشخصية للفقراء بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم، ضم المحافظ محمد عياش قحيم، ورئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء محمد عبدالعظيم الحاكم، آلية تنفيذ المرحلة الثانية من إصدار البطائق الشخصية للفقراء والمساكين المستفيدين من مشروع “رحماء بينهم” الممول من مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي، ومديري فرع الأحوال المدنية بالمحافظة، العقيد عبدالله حندج، ومكتب هيئة الزكاة جمال الحميري، إجراءات العمل بالمرحلة الثانية في المديريات المستهدفة.

وفي الاجتماع ثمن المحافظ قحيم، جهود الهيئة في تنفيذ المشاريع الإنسانية والوصول إلى الفئات المستحقة في مختلف المناطق.

وأكد حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات على التعاون مع الهيئة وإنجاح مهامها في تنفيذ المشاريع الإنسانية تقديم كافة التسهيلات لكل الفقراء والمساكين في الحصول على البطاقة الشخصية الإلكترونية والرقم الوطني من الأحوال المدنية بالمحافظة ومختلف مديرياتها وبرسوم مخفضة بما يمكنهم بموجبها من الحصول على المساعدات.

فيما أستعرض رئيس المصلحة، جوانب التنسيق بين مصلحة الاحوال المدنية ومكتب الزكاة بالمحافظة بخصوص تشكيل لجان عمل وسرعة استكمال الترتيبات والتجهيزات الخاصة بتدشين إصدار البطائق الالكترونية الشخصية والرقم الوطني لعدد 45 ألف مستفيد على مستوى قرى وعزل مديريات المحافظة.

واكد اللواء الحاكم الحرص على التعاون مع الهيئة، ومنحهم المستفيدين من المشروع لطائف  شخصية إلكترونية خلال المرحلة الثانية من إصدار البطائق.

حضر الاجتماع مديرو الحصر والتخطيط والمصارف بهيئة الزكاة زكريا السخي، ومشروع “رحماء بينهم” عبدالوهاب الوادعي، وادارتي المصاريف بزكاة الحديدة أحمد مهدي، والإعلام محمد السدار، وعدد من المختصين في فرع الأحوال المدنية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا