تدشين المخيم الطبي المجاني للعيون بمديرية بيت الفقية في الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

دشنت جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة بالتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة بمستشفى مديرية بيت الفقيه المحوري محافظة الحديدة اليوم السبت المخيم الطبي  المجاني الـ 52  لجراحة العيون  وبتمويل من الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة.

ويهدف المخيم على مدى ستة أيام إلى معاينة اكثر من 3000  حالة وإجراء 400 عملية جراحية لإزالة  المياه البيضاء والظفرة الملتحمة والأكياس الدهنية لتخفيف معاناة الفقراء والمساكين جراء استمرار العدوان والحصار..

وأكد رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمديرية  محمد عبد كيال أن مخيم عيون سوف يساهم في إجراء المعاينة  والفحوصات و العمليات الجرحية لمرضي العيون من الفقراء  من أبناء مديرية بيت الفقيه والمديريات المجاورة..

ودعا  رئيس لجنة الشئون الاجتماعية كيال الهيئة العامة للزكاة الى زيادة فترة المخيم لأستقبال المزيد من مرضى العيون الذين يفوق عددهم العدد المستهدف من المخيم..

فيما  أشار مدير فرع الزكاة بالمديرية  محمد الفضلي الى أن الهيئة  من خلال تمويل هذا المخيم الطبي  للعيون الذي سيسهم في التخفيف من معاناة المرضى من الفقراء والمساكين بالمديرية والمديريات المجاورة.

دعا مدير فرع الزكاة   رجال المال والأعمال إلى  تسديد ما عليهم من زكاة لفروع الهيئة العامة للزكاة ليتسني لها  القيام بواجبها الديني بصرفها في مصاريفها الشريعة تجاه الفقراء والمساكين..

بدوره أكد  مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور  عبدالله حمودي أن مكتب الصحة والمستشفى سخرا كل إمكانياتهما  للمخيم الطبي، حتى يستفيد منه كافة المرضى المستهدفين من المخيم..

وأشاد حمودي بجهود ومساهمة  الزكاة في تمويل هذه  المخيمات  الطبية  والمجانية الهادفة الى  التخفيف من معانات الفقراء والمساكين في ظل العدوان والحصار.

حضر التدشين المدير الفني للمستشفى الدكتور فواز محمد مسيك والمشرف الاجتماعي الأستاذ وهب الله غلاب وعدد من الأطباء بالمستشفى وموظفي فرع الهيئة بالمديرية ..

قد يعجبك ايضا