موجة القتل لاتستثني الأطفال - إستمرار الدعم والاقتراب أكثر من المحظور - قبل الزيارة المكسيك تشتبك مع المخدرات - عملية أمنية واستفزازات متبادلة

الغرب “من الداخل”.. الأمير هاري “ فقدت عذريتي وقتلت 25 شخصاً وتعاطيت الكوكايين والحشيش في أفغانستان

الثورة / متابعة / محمد الجبلي

الفضائح تحاصر المملكة العجوز
فضائح الأسرة المالكة تتكشف بفضل الخلاف الداخلي، الشعب البريطاني، الذي كان يعتقد أن المملكة محاطة بقدسية، اليوم مصدوم من بعض الحقائق التي كشف عنها الأمير هاري في مذكراته التي حصلت عليها صحيفة “ذا تلغراف” منها مايتعلق بالشذوذ، ومنها اعتراف بفضائع مارسها الأمير الشاب، مع شواذ حيث أعترف بممارسة الرذيلة مع نساء ورجال كانت سبباً في فقدانه عذريته كما قال.
في مذكراته أعترف بقتل 25 شخصاً أثناء تواجده في أفغانستان خلال خدمته في الجيش البريطاني لعشر سنوات كطيار حربي لمروحية اباتشي.
وقال هاري “ كنت أنظر إلى الأشخاص الذين كنت استهدفهم على أنهم قطع شطرنج، وقمت بازالتهم، كما أعترف بتناوله الكوكايين والحشيش والفطر المهلوس.
في مذكراته أعترف أيضاً بشذوذه بعد تعرضه لاستغلال جنسي، كما كشف عن كواليس داخل القصر الملكي.
الكولونيل البريطاني ريتشارد أتهم الأمير هاري بخيانة زملائه في أفغانستان وأنه يسئ لسمعة الجيش البريطاني – حد قوله.
حركة طالبان من جانبها علقت بالاستياء من اعترافات الأمير البريطاني، وقالت “ أيها الأمير من قتلتهم ليسوا قطع شطرنج، بل كانوا بشرا، نشكرك على الإعتراف لأن الكثير ممن قتلوا الأفغان ليس لديهم ضمائر للاعتراف بارتكابهم جرائم حرب.
في ملف الشذوذ كشفت وسائل الإعلام الغربية بأن الملك البريطاني الجديد شاذ جنسيا وكان يتردد باستمرار على نوادي الشواذ في عدة أماكن في الدول الغربية.

– أحداث أمنية
وزارة الداخلية التركية أعلنت عن عملية أمنية جديدة اسمتها بـ “أرن الحصار 20” ضد عناصر تنظيم بي كي كي ، يشارك فيها قرابة 700 عنصر أمني بهدف تحييد الإرهابيين وتطهير البلاد كما قالت السلطات.
تقول صحيفة “إيكونوميست” وفقاً لتحليلات الأحداث القادمة بأن أنقرة ستحاول الإستيلاء على الجزر في بحر ايجه، تفسر ذلك بقرار سحب القوات التركية من سوريا وانخراطها في الصراع القادم مع اليونان.
على الجانب الآخر، أتهم وزير الدفاع التركي خلوصي اكار العسكريين في اليونان بافتعال الاستفزازات مع تركيا، وأكد أن هذه الاستفزازات لن تمر دون رد.
– في المكسيك استمرت المواجهة بين العصابات وقوات الأمن بعد القاء القبض على زعيم عصابة المخدرات المعروف بـ إل تشابو.
الجيش المكسيكي لجأ إلى المروحيات وإطلاق النار على مواقع العصابات، لكن العصابات أمطرت مطار كولياكان بوابل من النار مما تسبب بإغلاقه وذلك بعد إعتقال ابن زعيم المخدرات المعتقل إل تشابو. يأتي هذا التحرك قبل أسبوع من زيارة مرتقبة للرئيس الأمريكي إلى المكسيك، أعتبرها البعض من الممهدات الناعمة لخلق أجواء مفعمة للزيارة.
وعرضت الولايات المتحدة مكافأة قدرها 5 ملايين دولار مقابل الإدلاء بمعلومات تؤدي إلى إعتقال أو فيديو.
في الولايات المتحدة أوقفت الشرطة الأمريكية طفلا يبلغ من العمر 6 سنوات بعد إطلاقه النار على معلمته في مدرسة ابتدائية بالولايات المتحدة، ما أدى لإصابتها بجروح خطيرة، يا إلهي.. ! إلى أين وصل التلوث في الجينات الغربية، حتى يقدم طفل بهذا العمر على إرتكاب جريمة..!؟
وفي مايو أطلق شاب مراهق النار على طلاب مدرسة أودت بحياة 19 شخصاً، الجرائم يومية لكن الشرطة تعتقد أن السلاح وراء الجرائم وهذا تحليل مغلوط، فالسلاح لايطلق النار من نفسه وإنما عبر مستخدمه.
مقطع فيديو متداول أظهر وحشية لأحد ضباط الشرطة في نيويورك وهو يضرب فتاة مراهقة تبلغ من العمر 14 عاما في رأسها بكل قساوة.

– الدعم مستمر
تفيد صحيفة تلغراف البريطانية بأن الرئيس الفرنسي ماكرون، كسر القواعد العسكرية وانتهك المحظور بإرسال مركبات قتال مشاة حديثة إلى أوكرانيا وتعليقاً على هذه الخطوة
أكد السيناتور الروسي، أليكسي بوشكوف، أن قرار الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، تزويد قوات كييف بمركبات المشاة القتالية AMX-10 RC، قد يؤدي لوقوع صدام مباشر بين روسيا وحلف الناتو، هذا الدعم لن يغير مسار الحرب، ولكن يمكن أن يكون مقدمة لتزويد قوات كييف بالمزيد من الأسلحة الهجومية، ما يهدد بوقوع صدام مباشر بين روسيا وحلف الناتو».
المتحدث بإسم الحكومة الألمانية أعلن أن بلاده سترسل 40 مدرعة من طراز ماردر إلى الجيش الاوكرني.
العضو في البرلمان الألماني سارة واجنكنخت اعتبرت أن بلادها ترتكب خطأً فادحا.
وبحسب المتحدث باسم مجلس الوزراء الألماني فإن ألمانيا قدمت أكثر من 12 مليار يورو من الدعم لأوكرانيا في العام الفائت.
فيما تواصل واشنطن الضغط على دول أخرى، لتقديم المساعدة لأوكرانيا، مثل رومانيا التي لم تؤكد أو تعترض على موافقتها تزويد كييف بأنظمة دفاع جوي.
وزير الدفاع الاوكرني أعترف عبر مقابلة تلفزيونية أن جنوده ينفذون مهمة حلف الناتو ويقاتلون روسيا بدلاً عنه.
وهو ما أكد عليه السيناتور الأمريكي جرهام قائلا “ يعجبني المسار الذي نسير فيه بالأسلحة الأمريكية والمال، أوكرانيا ستقاتل روسيا حتى آخر أوكراني.
أمين عام الناتو ادعى بأن تنامي التعاون العسكري والاقتصادي بين روسيا والصين يهدد النظام العالمي الذي أنشأه الغرب وروسيا معا وفيما تدعي موسكو التزامها بالهدنة تؤكد كييف عن رفضها.

– خسائر وركود وإضرابات
منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو، أفادت بأن الأسعار العالمية للمنتجات الغذائية الأساسية بلغت مستويات قياسية خلال العام المنصرم، وأوضحت “فاو” أن “الأسعار العالمية للقمح والذرة بلغت مستويات قياسية” في العام 2022، حيث أنه في السوق الأوروبية، كان سعر طن القمح مطلع العام 270 يورو، ليرتفع خلال العام ويصل إلى نحو 315 يورو نهاية ديسمبر، أي ما يعادل زيادة بنسبة تناهز 17% على أساس سنوي.
ولفتت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة إلى أن أسعار اللحوم والألبان وصلت إلى “أعلى مستوياتها السنوية منذ 1990».
– أخيراً نجح مجلس النواب الأمريكي في إختيار رئيسه الجديد كيفن مكارثي بعد 15 جولة من التصويت.
وكالة بلومبيرغ ذكرت بأن الجمهوريين في الكونغرس الأمريكي يسعون لتقليص ميزانية الدفاع بمقدار 75 مليار دولار، البعض يفسر هذه الخطوة إن تمت بدوافع اقتصادية.

– تظاهرات وإضرابات في فرنسا
الآلاف من العاملين في القطاع الطبي بفرنسا خرجوا في تظاهرة كبيرة إلى شوارع العاصمة باريس لمطالبة السلطات بسرعة الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في تحسين ظروف المعيشة وزيادة الأجور.
وفي وسط باريس تجمع الآلاف من الأكراد في جميع أوروبا في مسيرة حاشدة تنديداً بقتل ناشطات كرديات على يد مجهول منذ عشر سنوات.
السترات الصفراء عادت إلى شوارع باريس، إذ نظم محتجون من أصحاب السترات الصفراء تظاهرة كبيرة للمطالبة بإصلاح نظام التقاعد والاعتراض على إرتفاع التضخم في البلاد.

قد يعجبك ايضا