أبناء مديريات المربع الأوسط في البيضاء يخرجون في مسيرة حاشدة تندد باستمرار العدوان و الحصار

الثورة نت| محمد المشخر

أحتشد أبناء مديريات المربع الأوسط بمحافظة البيضاء اليوم السبت، في مسيرة جماهيرية حاشدة تنديدا باستمرار الحصار الجائر على الشعب اليمني، تحت شعار”الحصار حرب”.

وفي المسيرة التي جابت شوارع السوادية وتقدمها وكيل المحافظة الدكتور أحمد الشيبة وعضو مجلس الشوري عبدالله صالح السقاف وقائد قوات الأمن المركزي بالمحافظة العميد علي البهجي ومدير عام شؤون القبائل بالمحافظة مبخوت الأجدع ومدراء عموم المديريات المربع الأوسط، السوادية وردمان والملاجم وناطع والطفة، ومدراء المديريات والشخصيات الاجتماعية والعلماء، أكد وكيل محافظة البيضاء الدكتور أحمد الشيبة، في كلمة السلطة المحلية بالمحافظة أن اليمنيين لن يطأطئوا رؤوسهم، ولن ينحنوا أمام هذا العدوان والحصار.

وقال :“بعد سنوات ثمان من القصف والتدمير والحصار، اعتقد تحالف العدوان أن هذا الشعب سيستسلم، ولكن هيهات له ذلك، بل يزداد هذا الشعب، عاما بعد آخر، عنفوانا وقوةً وكبرياءً وشموخا”.

وأشار الوكيل الشيبة، إلى مواقف الأمم المتحدة المتخاذلة إزاء انتهاكات تحالف العدوان، لحقوق الإنسانية للشعب اليمني..

بدوره، أكد عضو مجلس الشوري عبدالله صالح السقاف، وقوف الشعب خلف قيادة الثورة في اتخاذ ما تراه مناسبا لمواجهة هذا الحصار الخانق.

كما القيت كلمات من قبل مشرف عام مديرية السوادية راغب المؤيد وعن العلماء والخطباء من قبل الشيخ عبدالرب الملجمي وعن الجانب الثقافي في المربع الأوسط طه حسين السوادي، أكدت جميعها أن الشعب اليمني أصبح متسلح بالوعي بثقافة الجهاد والاستشهاد، وأن موازين القوى باتت تميل لصالح اليمن، وإذا لم يعوا فسيكونوا هم الخاسر الأكبر سواء كانت امريكا أو السعودية أو الإمارات أو عملائهم.

وأشارت إلى أن استمرار الحصار ينذر بكارثة إنسانية..لافتة إلى أهمية النفير العام للجبهات لكسر الحصار وتحرير ما تبقى من مأرب وحقول النفط والغاز ..وحثت على تعزيز انتصارات الجيش واللجان من خلال رفد الجبهات ودعم المرابطين بالرجال والمال لحسم المعركة ورفع المعاناة عن الشعب اليمني وعدم التعويل على الخارج في أي سلام..

وأكد بيان صادر عن المسيرة أن الحصار الامريكي على اليمن جريمة ضد الإنسانية وإبادة جماعية بتوطؤ من المجتمع الدولي والأمم المتحدة.

وحمل البيان، أمريكا ودول تحالف العدوان المسؤولية الأخلاقية والقانونية عن الأضرار والآثار والتداعيات الإنسانية الناجمة عن استمرار العدوان والحصار.

لافتا إلى أن شعارات العدوان الزائفة عن مراعاتها الوضع الانساني تضليل خبيث..

وجدد البيان، التأكيد على الثبات في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن بكل الوسائل الممكنة..مبينا أن أي دعوات سلام لا تكون بالتصريحات بل بالايقاف الفعلي للعدوان والحصار.

تخلل المسيرة قصايد شعرية من قبل الشعراء عاتق عبده حسين السقاف وعلي حسين الشبيلي وعبدالله شايع معبرة عن الحصار حرب نالت استحسان الجميع.

قد يعجبك ايضا