فيما أدانت هيئة المصائد اختطافهم ..

وصول ثلاثة صيادين كانوا مختطفين لدى مرتزقة العدوان إلى ميناء الاصطياد السمكي بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

وصل إلى ميناء الاصطياد السمكي بمدينة الحديدة اليوم، ثلاثة صيادين اختطفتهم مرتزقة تحالف العدوان الامريكي السعودي، منذ 11 يوما.

وأوضح الصيادون المفرج عنهم، أن زورقين بحريين يمتطياه عدد من مرتزقة العدوان أطلقا النار تجاه قاربهم قبالة جزيرة الشعبين الواقعة غرب منطقة بحيص التابعة لمديرية ميدي محافظة حجة، وأجبرهما على مغادرة قاربهم  عنوة بعد الاعتداء عليهم بالضرب والشتم وربط أعينهم واقتيادهم إلى قوارب عسكرية واحتجازهم في سجن انفرادي، وتعذيبهم ومنعهم من الطعام باستثناء رغيف خبز وماء ومعاملتهم بصورة سيئة.

واكدوا أن الصيادين يتعرضون لمضايقات واعتداءات مستمرة من قبل زوارق دول تحالف العدوان وتحرمهم من الحصول على لقمة عيشهم بأمن وسلام..مثمنين استقبال قيادة هيئة المصائد السمكية وتقديم المساعدات المالية لهم من قبل لجنة دعم الصيادين بالحديدة.

وكانت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر أدانت اختطاف مرتزقة العدوان، لثلاثة من الصيادين اليمنيين في منطقة بحيص بمديرية ميدي محافظة حجة دون أي مبرر.

وحمل البيان الأمم المتحدة ومنظماتها مسؤولية الصمت والتخاذل المستمر تجاه استمرار ممارسات قوى العدوان والمرتزقة والأعمال الإرهابية والاختطافات القسرية بحق الصيادين اليمنيين.

قد يعجبك ايضا