وزير الشباب يترأس اجتماعاً للاتحادات الرياضية

الثورة /صنعاء
ترأس وزير الشباب والرياضة محمد حسين مجدالدين المؤيدي اجتماعا للاتحادات الرياضية لمناقشة عدد من القضايا الهامة وفي مقدمتها التقارير السنوية للاتحادات للعام 2022م وخطط الاتحادات للعام المقبل 2023م وكذا الاشتراكات السنوية للاتحادات في الاتحادات العربية والقارية والدولية.
وفي الاجتماع الذي حضره وكيل قطاع الرياضة علي هضبان ووكيل قطاع الموارد والتمويل محمد منصر ووكيل قطاع الشباب عبدالله الرازحي والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبدالحميد المغربي ورئيس المكتب الفني محمد الكباري ومدير عام الاتحادات وائل القرشي ومدير عام الأندية طه تاج الدين، أكد المؤيدي على أهمية اللقاء لمناقشة كافة القضايا والآليات التي تضمن تفعيل دور الاتحادات الرياضية ومدى التزامها باللوائح وتوزيع المهام بين الأعضاء.
واعتبر أن الوزارة تبذل كل جهودها لمساندة الاتحادات بما يضمن تفعيل دورها في إقامة الأنشطة الداخلية وكذلك المشاركات الخارجية وفق ما هو متاح لها خاصة في ظل المسؤوليات الكبيرة الواقعة على عاتق الاتحادات.
وأشار المؤيدي إلى أن الجميع يعرف مدى الخسائر التي لحقت بالمنشآت الشبابية والرياضية التي دمرها العدوان الغاشم، ما انعكس سلبا على الأنشطة الشبابية والرياضية، منوها بأن الحصار الجائر أثر سلباً بشكل كبير على موارد الصندوق ما جعل الأنشطة تتراجع.
وتطرق المؤيدي إلى انه وبالرغم من ذلك إلا أن الوزارة عملت على تفعيل الأنشطة بما هو متاح لها، حيث شهد العام 2022م الكثير من الأنشطة الشبابية والرياضية مقارنة بالعام الذي سبقه.
من جانبه أكد على هضبان أن الاتحادات والأندية هي المحرك الأساسي للعمل الرياضي والشبابي وبدون الاتحادات والأندية لا يمكن أن تكون هناك أنشطة أو بطولات رياضية، منوهاً بأن الوزارة ستعمل على أن يكون العام القادم عاماً رياضياً ويتحسن النشاط مقارنة بالعام الجاري من حيث النشاط الداخلي والمشاركات الخارجية، مؤكداً أنه سيتم الرفع بالمتطلبات التي تحتاجها الأندية والاتحادات إلى قيادة الوزارة التي بدورها ستقوم بمتابعتها في الرئاسة والمالية.
من جانبه أوضح وكيل قطاع الرياضة المساعد كمال الشريف أن القطاع دائما يتابع الاتحادات من أجل تسليم تقاريرها والرفع بخططها السنوية لكي تتم مناقشتها مع كل اتحاد ومن ثم رفع الخلاصات إلى وزير الشباب للإطلاع واتخاذ الإجراءات المناسبة وصرف الموازنات.
وعقب ذلك شهد الاجتماع مناقشات مستفيضة من قبل رؤوساء وأمناء عموم وأعضاء الاتحادات، تطرقت في مجملها للصعوبات التي تواجهها الاتحادات وكذا تم وضع بعض الحلول المناسبة التي تضمن تفعيل أنشطة الاتحادات ومشاركاتها الخارجية وفق ما يتاح لها من موازنات وإمكانيات، وتم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة سرعة تسليم الاتحادات لخططها السنوية للعام المقبل ورفعها لقطاع الرياضة ليقوم بدوره بمناقشتها والرفع بخلاصة لكل الاتحادات لوزير الشباب لمتابعة الموازنة في الجهات المختصة.
تصوير/الدرة

قد يعجبك ايضا