مناقشة آلية التنسيق في استخدام الأفران والمخابز بالحديدة الطحين المركب

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش لقاء بمكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة اليوم الاثنين، ضم مدير عام المكتب محمد عبدالواحد الحطامي، ورئيس هيئة تطوير تهامه علي هزاع، آلية التنسيق في دعم وتشجيع مزارعي الحبوب وإنتاج الطحين المركب واستخدامه في الأفران والمخابز.

وتطرق اللقاء إلى أضرار استخدام الدقيق المستورد على المستهلك والقيمة الغذائية للحبوب المنتجة محلياً وفوائدها للمستهلك، والدور المجتمعي لأصحاب الافران والمخابز في توعية المستهلك بإختيار وتحديد النمط الغذائي وتنمية ثقافته ووعيه بأهمية استهلاك الحبوب المنتجة محلياً “الطحين المخلوط” كبديل عن الطحين الأبيض لما له من فوائد صحية.

وأستعرض اللقاء مبادرة المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بتوفير البدائل للأفران في عملية انتاج الخبز بدلاً من استخدام الدقيق المستورد.

وتناول اللقاء عدد من نماذج تجارب المحافظات الأخرى وبعض المديريات التي تم فيها تنفيذ استخدام الخليط المركب لدى الافران والمخابز وتقييم نسبة الاستهلاك لديها.

وفي اللقاء، بحضور نائب مدير إدارة التسويق بوزارة الزراعة علي هارب، ونائب مدير مكتب الصناعة محمود فكري، ومدراء ادارات الأسواق والافران و الشؤون والقانونية، ومالكي الأفران والمخابز، أشار مدير عام مكتب الصناعة، إلى أهمية استخدام الطحين المركب في إنتاج الخبز لما له من فوائد صحية لإحتوائه الألياف والأملاح المعدنية والفيتامينات والبروتينات.

فيما أكد رئيس هيئة تطوير تهامه، على أهمية التوعية والتثقيف المجتمعي بأهمية استخدام الطحين المركب في النمط الاستهلاكي الغذائي للمستهلكين.

بدورهم أستعرض عدد من أصحاب الافران والمخابز، كمية الاستهلاك اليومي من الدقيق.

وتم خلال اللقاء، عرض الآلية التي سيتم من خلالها توزيع وتسليم الافران الكميات المجانية من الطحين المخلوط، واختيار عشرة افران لتنفيذ عملية الإنتاج مع شرح كيفية الاستخدام والنسب المحددة للخلط من قبل المعنيين بالمؤسسة.

وأقر اللقاء، التنسيق مع المكتب بتقييم الاستهلاك اولاً بأول، والعمل على توفير متطلبات الافران من مادة الطحين المركب عبر  إدارة الافران بالمكتب.

قد يعجبك ايضا