كليتا الهندسة والزراعة بجامعة الحديدة تقيمان فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد  

الثورة نت| أحمد كنفاني

أقيمت في مجمع الفنون بجامعة الحديدة اليوم الاحد، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ تحت شعار “من الشهداء نستلهم العزة والوفاء والصدق والثبات على الحق”.

وفي الفعالية، التي نظمتها كليتي الهندسة والزراعة وملتقى الطالب الجامعي، تطرق مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي، إلى مكانة الشهداء وعظمة تضحياتهم وإخلاصهم ما يدعو إلى الإستفادة المثلى من تلك القيم والمبادئ السامية التي انتهجوها في نضالهم وتضحياتهم لمواجهة الأعداء.

وشدد على ضرورة استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهيد واستبساله في مواجهة الطغاة الظالمين وإيقاف الأطماع الخارجية التي تستهدف اليمن ومقدراته على مدار التاريخ لما فيه من ثروات ومقومات فريده ومتنوعة..مجددا العهد بالسير على درب الشهداء والوفاء لهم ودعم أسرهم ماديا ومعنويا باعتبار ذلك أقل واجب يمكن تقديمه لهم.

فيما أكد نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي، على أهمية الذكرى السنوية للشهيد في تاريخ نضال الشعب اليمني في الدفاع عن الأرض والعرض والكرامة والاستقلال.

ولفت إلى أهمية تعزيز مفهوم الشهادة ومبدأ الولاء والانتماء والهوية الإيمانية التي نهل منها شهداء الوطن والسير على خطاهم لينعم الجميع بالأمن والاستقرار والحرية والعزة.

وأعتبر العضابي إحياء ذكرى الشهيد فرصة للتزود من تضحيات الشهداء وبطولاتهم وكذا إحياء ثقافة الجهاد والاستشهاد للذود عن الوطن.

بدوره اوضح عميد كلية الهندسة الدكتور علي البناوي، أن الشهداء سطروا بدمائهم أروع الملاحم البطولية في مواجهة قوى العدوان.

وأشار إلى أن دماء الشهداء الذين ارتقوا في معارك الدفاع عن الوطن، أفشلت مؤامرات الأعداء في تحقيق أي انتصارات.

ودعا الدكتور البناوي الشباب إلى تحمل المسؤولية والمساهمة في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

تخللت الفعالية بحضور عميدا كليتي الفنون محمد المقري والزراعة الدكتور العزي فقيه، وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم، وموظفي وإداري الكليتين، وممثلين من أعضاء ملتقى الطالب الجامعي والطلاب والطالبات فقرات شعرية.

قد يعجبك ايضا