هيئة مصائد البحر الأحمر وجمعية ساحل تهامة السمكية بالحديدة تنظمان فعالية بذكرى سنوية الشهيد

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت بمحافظة الحديدة اليوم الثلاثاء، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد 1444هـ تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”.

وفي الفعالية التي اقامتها الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر وجمعية ساحل تهامة، تطرق وزير الثروة السمكية محمد محمد الزبيري في مستهل كلمته إلى عظمة ما خلده الشهداء من تضحيات في سبيل الله ومعركة الدفاع عن الوطن.

ونوه بمواقف الشهداء وتضحياتهم.. مؤكدا أن الشعب اليمني بكافة أطيافه ماض خلف قيادته الثورية والسياسية لتحقيق مزيد من الانتصارات في مختلف الجبهات سيما الجبهة الاقتصادية بالرغم من الجرائم التي يرتكبها العدوان وخاصة على القطاع السمكي الذي يتعرض للاستهداف المباشر وقتل الصيادين واختطافهم.

وأعتبر إحياء هذه الذكرى تأكيدا على الصمود والسير على درب الفداء والتضحية في مواجهة العدوان.

ودعا الوزير الزبيري إلى تعزيز وعي المجتمع بأهمية ثقافة الشهادة والسير على درب الشهداء وتجسيد مآثرهم ومسيرتهم الخالدة واستلهام الدروس من عظمة تضحياتهم.

فيما أشار نائب رئيس هيئة المصائد السمكية محمد العميسي ورئيس جمعية تهامة الدكتور عبدالعزيز قشرة، إلى أن إحياء ذكرى الشهيد تعد محطة تذكير بتضحيات الشهداء واستبسالهم في سبيل الدفاع عن الوطن.. لافتين إلى أهمية استلهام العبر من رحلة عطاء وكفاح وتضحية الشهداء في سبيل الانتصار للوطن.. وأكد العميسي وقشرة أن تلك التضحيات ستظل رمزا للعزة والكرامة على مر التاريخ.

بدوره نوه رئيس ملتقى الصيادين محمد الحسني إلى أن من أهم الأولويات الملقاة على عاتق الجميع إنشاء وتنفيذ مشاريع لأسر الشهداء تكفل مصدرا دائما للدخل لهم للتغلب على الظروف الحياة الصعبة وتعينهم على العيش بكرامة في ظل استمرار العدوان والحصار.

واستعرض الجرائم بحق الصيادين الذين أزهقت أرواحهم في عرض البحر جراء استهدافهم من قبل بوارج وطيران العدوان.

تخللت الفعالية التي حضرها مدراء الإدارات بالهيئة، ومنتسبي الجمعية قصيدة شعرية.

قد يعجبك ايضا