اجتماع برئاسة محافظ حجة يناقش سُبل إزالة بؤر البعوض في عبس

الثورة نت|

ناقش اجتماع في مديرية عبس برئاسة محافظ حجة، هلال الصوفي، اليوم، سُبل إزالة بؤر ومصادر توالد البعوض الناقل لمرض الملاريا وحمى الضنك في المديرية.

وأكد الاجتماع، الذي ضم وكيل المحافظة، نبيل الجرب، ومديري مكتب الصحة العامة والسكان، الدكتور أحمد الكحلاني، ومديرية عبس، علي صوعان، أهمية تضافر الجهود ورفع الوعي المجتمعي بين أفراد المجتمع للقضاء على مسببات نقل البعوض.

كما أكد ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية وتنفيذ مبادرات مجتمعية لإزالة البؤر بما يكفل تحقيق الأهداف المنشودة في مكافحة المرض.

واستعرض المجتمعون خطة توعوية تستهدف توضيح خطورة مرض الملاريا وحمى الضنك، وأماكن توالد البعوض الناقل، وكيفية التخلص منها.

كما استعرضوا آلية توزيع الفرق الميدانية من المتطوعين على مناطق ظهور حالات مرض حمى الضنك للتوعية بسبل إزالة البؤر.

وفي الاجتماع أكد المحافظ الصوفي أهمية تضافر الجهود والتنسيق بين القطاعات لتنفيذ مبادرة مجتمعية في هذا الصدد، منوها بأهمية رفع الوعي بين أفراد المجتمع.

ووجه المكاتب التنفيذية وفي مقدمتها الأشغال العامة وصندوق النظافة للقيام بواجبها في مساندة جهود مكتب الصحة والمساهمة في ردم المستنقعات والتخلص من إطارات السيارات التالفة.

حضر الاجتماع منسقو برنامج الملاريا، الدكتور خالد جمل، وبرنامج الإنذار المبكر والاستجابة السريعة، الدكتور عبدالله جعفر، وأمين وأعضاء محلي المديرية وعدد من مديري المكاتب التنفيذية.

قد يعجبك ايضا